شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن منها إجازة الأمومة والأبوة ٤ بنود في قانون الحماية الاجتماعية يُعمل بها بعد عام وأكثر، رصد أثيرإعداد جميلة العبريةصدر اليوم مرسوم سلطاني قضى بإصدار قانون الحماية الاجتماعية. وتضمن المرسوم تحديد عدد من مواد .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منها إجازة الأمومة والأبوة: ٤ بنود في قانون الحماية الاجتماعية يُعمل بها بعد عام وأكثر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منها إجازة الأمومة والأبوة: ٤ بنود في قانون الحماية...

رصد-أثير

إعداد-جميلة العبرية

صدر اليوم مرسوم سلطاني قضى بإصدار قانون الحماية الاجتماعية. وتضمن المرسوم تحديد عدد من مواد القانون للعمل بها بعد عام أو عامين أو أكثر من تاريخ صدوره وهي كالآتي:

١- أحكام فرع تأمين إصابات العمل والأمراض المهنية على العمال غير العمانيين من القانون المرفق، فيعمل بها بعد (٣) ثلاثة أعوام من تاريخ صدور هذا المرسوم. 2- الفصل السادس من الباب الثالث من القانون المرفق فيعمل بـه بعد (٢) عامين من تاريخ صدور هذا المرسوم.

3- الفصل السابع من الباب الثالث من القانون المرفق، فيعمل به بعد عام من تاريخ صدور هذا المرسوم.

4- البند (١) من المادة (١٣٩) من القانون المرفق، فيعمل به من التاريخ الذي يحدده مجلس إدارة صندوق الحماية الاجتماعية، بما لا يتجاوز (٣) ثلاثة أعوام من تاريخ صدور هذا المرسوم.

ووفق رصد “أثير” فإن تفاصيل هذه المواد كالآتي:

أولًا: أحكام فرع تأمين إصابات العمل والأمراض المهنية على العمال غير العمانيين، فيعمل بها بعد (٣) ثلاثة أعوام من تاريخ صدور هذا المرسوم.

ثانيًا: الفصل السادس من الباب الثالث فرع تأمين الإجازات المرضية والإجازات غير الاعتيادية، فيعمل بـه بعد (٢) عامين من تاريخ صدور هذا المرسوم، ويتضمن:

المادة ( ١٢١ )

تسـري أحكـام فـرع تأمين الإجازات المرضية والإجازات غير الاعتيادية بصفة إلزامية علـى جميـع العمانيين العاملين في سلطنـة عمـان، ويشمـل ذلك جميـع أنـواع العقـود بما فيها العقود المؤقتة وعقود التدريب، والعاملين المتقاعدين.

ولا تسري أحكام هذا الفرع على العمانيين العاملين لحسابهم الخاص، والعمانيين العاملين لبعـض الوقـت، والعمانيين العاملين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعمانيين العاملين في الخارج. ويكـون سـريـان أحكـام هـذا الـفـرع بصفة إلزامية على العمال غيـر العمانيين العاملين في سلطنة عمان وفقا للفئات التي يصدر بها قرار من المجلس.

المادة ( ۱۲۲ ) في تطبيق أحكام فرع تأمين الإجازات المرضية والإجازات غير الاعتيادية، لا تتم تغطية الإجازات الناشئة عن إصابة عمل من هذا الفرع في أثناء تغطيتها من فرع تأمين إصابات العمل والأمراض المهنية، وكذلك إجازات الأمومة المغطاة في فرع تأمين إجازات الأمومة.

الفرع الأول: مالية فرع تأ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية، بالإضافة إلى فتح ميادين عمل جديدة وغير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم "دبي المالي"
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • ميقاتي: نحرص على تأمين احتياجات اللبنانيين النازحين بسبب الحرب الإسرائيلية
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • "نرمين".. من فرحة الأمومة إلى جحيم الإهمال الطبي
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • عبد المنعم إمام: ندعم تحويل الدعم لنقدي لصالح الحماية الاجتماعية
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش