تجرى استعدادات الدورة الثالثة والثلاثين من مهرجان أيام الشارقة المسرحية المزمع انطلاقه في الفترة ما بين الثاني وحتى التاسع من مارس المقبل.
وفي إطار التحضير لاستقبال الدورة الجديدة عقدت اللجنة العليا المنظمة للتظاهرة الفنية التي تتنافس على جوائزها الفرق المسرحية المحلية، اجتماعها الثالث اليوم الثلاثاء بقصر الثقافة حيث ترأسه أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة ومدير "الأيام" وحضره أعضاء اللجنة، وهم: إسماعيل عبد الله، أحمد الجسمي، عبد الله راشد ومحمد جمال.

"أيام الشارقة المسرحية" تقام رعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبتنظيم من دائرة الثقافة، وتطرق اجتماع اليوم إلى التحضيرات المتعلقة ببدء أعمال لجنة مشاهدة واختيار العروض التي ستعاين العروض المتقدمة للمشاركة في الفترة ما بين العشرين وحتى الثاني والعشرين من فبراير الجاري.
وأعلن خلال الاجتماع عن أعضاء لجنة تحكيم تلك الدورة، والتى تضم: الإماراتي وليد الزعابي، الأردني هزاع البراري، المغربي مسعود بوحسين، الفلسطيني إيهاب زاهدة، والمخرج المصري ناصر عبدالمنعم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إبداع مسرح مهرجان

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل

أعلنت رئيسة مهرجان القاهرة الدولي للفنون نادين عبد الغفار، انطلاق الدورة الرابعة من المهرجان يوم الخميس المقبل، بمشاركة أكثر من 40 فنانًا.

وأكدت رئيسة المهرجان - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح البلد) المذاع على قناة (صدى البلد) اليوم /الاثنين/ - أن الأعمال الفنية المعروضة بالمعرض ستتضمن تنوعًا كبيرًا، بما في ذلك اللوحات والنحت والتصوير الفوتوغرافي والأعمال المركبة، مما يتيح للزوار تجربة غنية ومميزة في مجالات الفنون البصرية.

وأضافت "أن المهرجان بدأ رحلته عام 2017، حيث أقيم أول معرض له في المتحف المصري بالتحرير، بهدف جعل الفن في متناول الجميع، وحاضرًا في أماكن يسهل الوصول إليها".

وكشفت عن تفاصيل جديدة في هذه الدورة، من بينها المعرض المخصص لفنانات من اللاجئين السودانيين، والذي يحمل دلالات عميقة ويقام بالتعاون مع اليونسكو، مؤكدة أن المهرجان يخصص عملاً فنياً سنويًا مستوحيا من الآلهة الفرعونية، وفي هذه الدورة سيكون الجعران هو محور العمل الفني، وأشارت إلى أن المهرجان سيشهد أيضًا مشاركة فنانين أجانب، مما يسهم في إثراء الفعالية بمواهب متعددة.

مقالات مشابهة

  • هيئة «استشاري الشارقة» تبحث استعدادات الدورة الجديدة
  • تعرف على لجان تحكيم الطفل وذوي الهمم والمونودراما والديودراما بمهرجان آفاق مسرحية
  • شيرين عبد الوهاب تستعد لإحياء حفلا غنائيا في دبي.. تفاصيل
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "التأليف المسرحي"
  • أعضاء لجنة تحكيم مسابقة " التأليف المسرحي " بمهرجان شرم الشيخ
  • بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل
  • «الثقافة» تستعد لتنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أيام
  • الجامعات: إجراء امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل بناء على ما درسه الطلاب
  • إعلان جوائز الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي