شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن المركزي يوجه المصارف بتسهيل فتح الحسابات للمستفدين من الحماية الاجتماعية، المركزي يوجه المصارف بتسهيل فتح الحسابات للمستفدين من الحماية الاجتماعيةمؤشرالبنك المركزي العماني مسقط الشبيبةوجه البنك المركزي .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي يوجه المصارف بتسهيل فتح الحسابات للمستفدين من الحماية الاجتماعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي يوجه المصارف بتسهيل فتح الحسابات للمستفدين...
المركزي يوجه المصارف بتسهيل فتح الحسابات للمستفدين من الحماية الاجتماعية مؤشر البنك المركزي العماني

مسقط - الشبيبة

وجه البنك المركزي العماني المصارف العاملة في سلطنة عُمان بتسهيل فتح الحسابات المصرفية لمختلف الفئات المستفيدة من منظومة الحماية الاجتماعية.

وصندوق الحماية الاجتماعية كيان له استقلال إداري ومالي أنشئ بموجب المرسوم السلطاني رقم (33/2021)؛ وهو الجهة الرسمية المسؤولة عن برامج الحماية الاجتماعية في سلطنة عُمان، مهمته تطبيق أحكام قانون الحماية الاجتماعية والتشريعات ذات الصلة، والتعاون مع الجهات المختصة ببرامج الحماية والتمكين والإدماج الاقتصادي والاجتماعي والرعاية والدعم بكل أنواعه.

ويسعى الصندوق إلى الارتقاء بجودة الحياة عبر توفير الحماية الاجتماعية؛ وتعزيز الاستثمار في المجتمع من خلال تطوير وتنفيذ سياسات وبرامج تستهدف المجالات الاجتماعية والاقتصادية، ويقوم بمتابعة مؤشرات استدامة وكفاءة هذه البرامج والسياسات وكفايتها وعدالتها، ومدى تحقيقها الأهداف والرؤى الوطنية، واستدامتها وتكاملها وشموليتها واستقرارها، وأثرها على قيم الشراكة المجتمعية وحفاظها على حقوق الأجيال الحالية والمستقبلية.

وتتمثل أهداف الصندوق في تنفيذ رؤية وسياسة سلطنة عُمان المتعلقة بالحماية الاجتماعية وتوفير التغطية التأمينية والحماية الاجتماعية اللائقة والعادلة والكافية لمختلف فئات المجتمع وإنشاء منظومة متكاملة ومستدامة للحماية الاجتماعية وتعزيز إدارة موارد الصندوق واستثمار أمواله لتحقيق أفضل عائد ممكن ضمن مستوى مخاطرة مقبولة والمواءمة بين أصول والتزامات الصندوق الحالية والمستقبلية، ووضع أدوات ادخار وبرامج مساندة لتعزيز الحماية الاجتماعية إضافة إلى متابعة وقياس أداء كافة برامج الحماية الاجتماعية.

الأخبار ذات الصلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اتهمته بتسهيل مرور المتظاهرين .. قوات الانتقالي تمنع قائد الحزام الأمني في زنجبار من الدخول الى العاصمة عدن 

 

 

حيروت – الموقع بوست

منعت قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا، الأحد، قائد الحزام الأمني بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، من الدخول إلى العاصمة عدن جنوب اليمن.

 

وقال مصدر أمني ، إن قوات الانتقالي في نقطة العلم بمحافظة عدن منعت قائد الحزام الأمني بمديرية زنجبار بمحافظة أبين عبد سند المرقشي ومرافقيه من الدخول الى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأضاف المصدر، أن عملية المنع، جاءت على خلفية إيقاف “المرقشي” لقوات الانتقالي التي قدمت من عدن إلى نقطة دوفس بقيادة أحمد عسيري لمنع وفود المتظاهرين من التوجه صوب محافظة عدن للمشاركة في فعالية مليونية عشال للمطالبة بالكشف عن مصير عشال الجعدني المختطف من قبل الانتقالي منذ قرابة شهرين.

 

وأشار المصدر، إلى أن قوات الانتقالي تتهم “المرقشي” قائد الحزام الأمني بزنجبار بتسهيل مرور المتظاهرين في النقاط الأمنية بمحافظة أبين صوب العاصمة عدن.

 

ولفت إلى أن قوات الحزام الأمني بزنجبار منتشرة في نقطة دوفس وعلى استعداد تام لمنع أي قوة من قوات الانتقالي من الدخول الى ابين أو المرور فيها.

 

وشهدت العاصمة عدن، مساء أمس، تظاهرة حاشدة تضامنا مع المختطف الجعدني وللمطالبة بالكشف عن مصيره ومصير كافة المعتقلين والمخفيين قسراً، وتعرضت لعمليات قمع وإطلاق النار، ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة آخرين في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا، عددا من المتظاهرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 أوراق عمل باليوم الأول من "معرض رواد الأعمال" بالجبل الأخضر
  • اتهمته بتسهيل مرور المتظاهرين .. قوات الانتقالي تمنع قائد الحزام الأمني في زنجبار من الدخول الى العاصمة عدن 
  • محافظ كفر الشيخ يوجه برفع مستوى الخدمات الصحية في مستشفى بيلا المركزي
  • أوراق عمل متنوّعة في ملتقى «رواد الأعمال» بالجبل الأخضر
  • محافظ المنوفية يوجه بتسهيل إجراءات تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز طبي
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في تعزيز الحماية الاجتماعية ودعم المواطن البسيط
  • فضائح مصرفية تهز العراق: ما دور المصارف الأجنبية في تفاقم الأزمة؟
  • توسيع نطاق الحرمان من الحماية الاجتماعية للأردنيين.!
  • الموارد البشرية: 4 طرق للحسابات الوهمية والمشبوهة تستدعي الحذر منها
  • مصرف الرافدين: إطلاق رواتب الحماية الاجتماعية لشهر آب الحالي