رهابين: رهاب الكيزان ورهاب السلام  ..ابتلينا في الساحة السياسية موخراً بهاذين الرهابين أولهما رهاب الكيزان من قوى سياسية محددة، فهذا الرهاب أوقف وعطل البعض منهم من التفكير السليم والصحيح تجاه اي قضية بل جعل العديد منهم يتخذون موقف متطرفة وهم يعرفون انه غير منطقي ولكن يتعمدونه ارضاء لمن ارهبوهم او تماهيا مع المطلوب عند مجالهم ليحجزوا مكانة رفيعة.

ونما مجددا ايضا رهاب السلام يتخذه البعض في المعسكر المختلف عن الأول رغم انه غاية نبيلة والأصل في الحياة والطبيعة البشرية لكنه جعل البعض يتخوف ويوصم كل من يتحرك تجاهه بالخيانة والعمالة، بل خاض البعض للمزايدة فيه بغرض كسب الشعبية، نحذر من وصف جهود السعي للسلام بالخيانة والعمالة، فهذا اقل ما يمكن فعله تدمير المواطن والبلد اكثر مما نحن عليه الآن.فالاختلاف السياسي لن يلغيه احد كما ان البحث عن السلام لم يكن يوما عيب او شيء مخيف، فالقبول بالحياة السياسية التعددية شرط إذا اردنا استقرارا، وبالمقابل أي من قادة الدولة/ الجيش عليه أن يعمل من أجل تحقيق السلام مثلما يعمل على جهود الحرب وصد العدوان، فالطريقان متوازيان ولاتقاطع بينهما والمستفيد الاول من السلام هو المواطن ومسؤولية تحقيقه تقع على عاتق قيادة الدولة/ القوات المسلحة والتي يقف من خلفها شعب يعاني وتحاصره أهوال الحرب وانتهاك كرامته..فبعدا من الارهبة والمراهبين…مبارك أردول

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية، أوضح مدير مكتب هيئة الأراضي بالمحافظة المهندس زايد بدير أن إحياء يوم الولاية تعبير عن الفرحة بيوم إكمال الدين وإتمام النعمة.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يُجسد مكانة الإمام علي عليه السلام في نفوس اليمنيين وحرصهم على السير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

واعتبر بدير، الولاء لله ورسوله، والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، التزاماً بالرسالة الإلهية في مضامينها ومبادئها وقيمها وأخلاقها.

بدوره تطرق مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس كمال القطني، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب الإمام علي عليه السلام، وأنموذجه في الحكم، وإرساء قيم الحق والعدالة والتسامح.

وعدّ إحياء يوم الولاية محطة لاستلهام دروس التضحية والفداء والشجاعة من سيرة الإمام علي عليه السلام .. مؤكداً أن تخلّي الأمة عن مبدأ الولاية من أهم الأسباب التي أدت لخضوعها لأعدائها.

من جهته استعرض نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أبو هاشم الجرموزي، جانباً من سيرة الإمام علي عليه السلام، وحديث الولاية وأهميته في التاريخ الإسلامي.

وأوضح أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة القضية الفلسطينية يعكس مبدأ الولاية والتولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير هيئة المظالم بالمحافظة معاذ النهاري، ونواب مديرا مكتبي الأراضي ومؤسسة المياه بالمحافظة، ومدير مكتب الأراضي بمدينة القاعدة المهندس همدان خرصان، قصيدتان للشاعرين عبدالقادر البنا، وفارس المعزبي.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • الحوثي يصعِّد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب- انفوجرافيك
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • يهوذا مازال حيًا
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • خطوات استخراج «جواز السفر».. التكلفة والأوراق المطلوبة
  • الحوثي يصعد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب
  • "الاتحاد الأوروبي": تشريع 5 بؤر استيطانية محاولة أخرى متعمدة لتقويض جهود السلام
  • الاتحاد الأوروبي: خطوة سموتريتش لتشريع 5 بؤر استيطانية محاولة لتقويض جهود السلام