لجريدة عمان:
2024-07-03@22:12:52 GMT

وفد عسكري قطري يطلع على تجربة مجلس الدولة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

وفد عسكري قطري يطلع على تجربة مجلس الدولة

استقبل المكرم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة اليوم، اللواء الركن فهد بن مبارك آل سيف الخيارين رئيس أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بدولة قطر، بحضور عدد من المكرمين وسعادة الأمين العام، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

وفي مستهل اللقاء رحب نائب الرئيس بالوفد، راجيا أن تسهم الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة في التعرف على تطور المسيرة التشريعية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى الإسهام في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

كما استقبل المكرم الشيخ الدكتور هلال بن علي الهنائي نائب رئيس المجلس منتسبي الأكاديمية حيث استمعوا إلى نبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني، ومراحل تطوره وإنجازاته خلال فتراته المتعاقبة، وبعض المواد التي تضمنت أحكاما خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان التي تحدد اختصاصات المجلس وصلاحياته.

من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء وفد كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان القطرية عن شكرهم وتقديرهم للمكرمين أعضاء المجلس على حفاوة الاستقبال، مشيدين بالعلاقات الثنائية التاريخية المتينة بين البلدين.

وفي الختام قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسية، واطلعوا على محتويات مكتبة مجلس عمان من إصدارات وكتب ونظام التصنيف الخاص بها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لأستراليا بمناسبة أدائها اليمين الدستورية

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة سام موستين، بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكمة عامة لأستراليا.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة سام موستين.


مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند بضحايا حادث التدافع
  • “السايح” يطلع النائب “عبيد”على استعدادات المفوضية لانتخابات المجالس البلدية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لأستراليا بمناسبة أدائها اليمين الدستورية
  • تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان.. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك!
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية