شارك وفد من جامعة بني سويف الأهلية، تحت رعاية الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف الأهلية، في فعاليات برنامج التوعية المجتمعية بالمدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار مبادرة «أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن»، التي ينظمها الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والكنيسة المصرية.

ويحاضر في فعاليات البرنامج أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 10 جامعات، وذلك تحت إشراف الدكتورة سحر داوود النائب الأكاديمي، والدكتور شريف ممدوح منسق الأنشطة الطلابية.

محافظ بني سويف يشيد بجهود الجامعة في تنفيذ فعاليات مهرجان" إبداع" التنمية المحلية تتابع جهود وحدات السكان في بنى سويف والوادي الجديد.. صور

وأوضح الدكتور منصور، أن الهدف من البرنامج هو توعية شباب الجامعات من الجنسين بأهم القضايا المجتمعية المعاصرة، لنشر الوعي بأهمية الحفاظ علي الأسرة المصرية وتماسكها واستقرارها من أجل الحفاظ علي مجتمع آمن وأجيال قوية قادرة علي دفع قاطرة التنمية والتقدم وإيجاد الحلول للحد من ظواهر العنف الأسري والجريمة في المجتمع.

وأشار إلى أن البرنامج يشمل محاضرات وورش عمل وحوارات مفتوحة عن موضوعات تتضمن الانتماء وتعزيز الهوية، والحرية الشخصية والتعبير عن الرأي والعلاقة بينهما، وقيمة الحياة في الإسلام وكيفية مواجهة شعور كراهية الحياة، وقيمة الوقت وكيفية استثماره، وضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وخطورة المخدرات وأثرها السلبي علي الفرد والمجتمع وآليات فهم النص الديني وضوابطه.

thumbnail (75) thumbnail (76)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن العالمي للفتوى الإلكترونية بني سويف الأهلية بني سويف بمدينة شرم الشيخ برنامج التوعية الأسرية ة الشباب والرياضة مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مركز الأزهر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنی سویف

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics

انطلقت فاعليات البرنامج التدريبي لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics، بمشاركة فرق جامعة الزقازيق وجامعة الصالحية الجديدة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالى.

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، بالجهود التي يسعى لها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي من توفير بيئة مشجعة على الابتكار للطلاب والباحثين ورواد الأعمال في مصر، وتنمية مهاراتهم الابتكارية عن طريق برامج مخصصة، إلى جانب إتاحة المنح الدراسية للمبتكرين والنوابغ لتحقيق التنمية للفرد والمجتمع.

وأشار الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن البرنامج الخاص بأولمبياد الشركات الناشئة يركز بالكامل على فرق رواد الأعمال، التي ينتمي أغلبيتهم للجامعات سواء كانوا طلبة أو باحثين أو الأساتذة الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركات ناشئة.

 وأوضح الدكتور أحمد عسكورة، مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، أن البرنامج يتكون من مراحل مختلفة يتم فيها تقديم دورات تدريبية وخدمات توجية وإرشاد، وتتضمن المسابقة مسارين: الأول مسار الطلبة والثاني مسار الباحثين.

وأضاف الدكتور محمد الجمال مدير وحدة ريادة الأعمال وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة، أن الفرق المشاركة من جامعة الزقازيق والجامعة المستضافة (جامعة الصالحية الجديدة) تمثلت في مسارين أحدهما للطلبة بمشروعات (متر ونص، ECO Cars، Vita Equip، delivery.eg، Banana med، Care – رعاية، جوا الحلة، EgyNatural)، بينما المسار الآخر للباحثين وأعضاء هيئة التدريس المتمثل بمشروعات (يونس، Lab online)، وذلك تحت تدريب المدرب المتميز الدكتور أحمد ضاحى استشاري إدارة الإبتكار وتطوير الأعمال والأستاذ بكلية الإقتصاد بجامعة النيل ومدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع أسيوط، TIEC التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تعرف إلى برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • مصاريف جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024.. التقديم مستمر حتى 4 يوليو
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث جامعة حلوان
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الموضة وطباعة المنسوجات جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم التغليف جامعة حلوان
  • عبر برنامج ضمان التمويل” كفالة”.. 21.8 مليار تمويلات للمنشآت لخدمة الحجاج والمعتمرين