الوطن:
2024-07-06@17:01:28 GMT

انطلاق حملة لغسيل شبكات مياه الشرب في محافظات القناة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

انطلاق حملة لغسيل شبكات مياه الشرب في محافظات القناة

قال اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، إنه جرى شن حملة، اليوم الثلاثاء لغسيل شبكات مياه الشرب في جميع قرى ومراكز ومناطق المحافظات.

وأضاف مدير رئيس شركة مياه الشرب في مدن القناة في بيان صحفي أن الحملات تشمل محافظات «السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد»، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية والصحة، للتأكيد بالالتزام بالجدول الزمنى المحدد والمواعيد المقررة لأعمال الغسيل والتطهير، ضمانًا لجودة المياه المقدمة للمواطنين.

مياه الشرب: سحب عينات عشوائية لتحليلها

وقال «عصمت»، إنه يجري غسيل لشبكات مياه الشرب بصورة دورية بحضور فريق الشبكة والمعمل، مشيرا إلى أنه يتم سحب عينات عشوائية من مياه الشرب بصفة مستمرة من المحطات والشبكات، والمنازل، ودور العبادة، والمقاهي، والشبكات من محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وأشار إلى أنه يتم أخذ عينات للتأكد من مدى صلاحيتها، لاستمرار تنفيذ الخطة التى تستهدف تقديم خدمة متميزة فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظات إقليم القناة.

وأكد أن اللجنة تضم مراقب صحة، يشرف عليها مجموعة من المتخصصين الكيميائيين، لفتح المحبس وعمل محضر تضامنى مشيراً إلي ان عملية غسيل الخزانات العلوية تمر بعدة مراحل من غسيل وتعقيم، وايضا غسيل شبكات المياه بفتح محابس الغسيل وضخ المياه خلال الشبكة، ثم أخذ عينات للتأكد من أن المياه مطابقة للنسبة المسموح بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب غسيل شبكات مياه الشرب میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، اجتماعًا ضم كل من: المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية الري، ويسري راشد رئيس حي أول، والمهندس خالد إبراهيم مدير عام ري غرب الشرقية، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، وذلك لوضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والطوارئ بقطاعي مياه الشرب والري، عقب الإنتهاء من أعمال إصلاح ماسورة المياه الرئيسية بمدينة الزقازيق؛ وتلافيًا لحدوث ذلك مستقبلًا.

 

بدأ محافظ الشرقية الإجتماع بالتأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية وإدارة نظم معلومات البنية التحتية بالديوان العام، لوضع خريطة واضحة لخطوط مياه الشرب على الطبيعة، وذلك لسرعة التصرف، وإيجاد حلول بديلة وعاجلة، تضمن عدم انقطاع مياه الشرب ووصولها للمنازل في حالات الإصلاح والطوارئ.

كلف المحافظ رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بإعداد خريطة تفصيلية موضح بها كافة خطوط مياه الري الرسمية والخاصة، وذلك بالتعاون مع الإدارات الزراعية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للإستعانة بها في حالة الأزمات

تطرق الاجتماع إلى مناقشة أسباب حدوث انفجار في خط المياه الرئيسي لمدينة الزقازيق مساء الخميس، حيث وجود خط مياه ري زراعي خاص غير مستعمل أسفل خط المياه الرئيسي ومتصل ببحر مويس، ليكلف المحافظ  رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بعمل حصر شامل لمآخذ الري الزراعي الخاصة غير المستخدمة، واتخاذ ما يلزم نحوها حفاظا علي البنية التحتية. 

وتناول الاجتماع، وضع آلية تطهير مأخذ محطة مياه الشرب الرئيسية على ترعة بحر مويس بمدينة الزقازيق، ليوجه المحافظ بتشكيل لجنة من رئاسة حي أول وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية للموارد المائية والري للنزول وإجراء المعاينات اللازمة على الطبيعة، ووضع الحلول المقترحة والعاجلة لتنفيذ أعمال التطهير لضمان وصول المياه بصورة جيدة للمحطة.

مقالات مشابهة

  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق