سرايا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قدورة فارس، إن فصل الشتاء الحالي هو الأقسى على المعتقلين والمعتقلات في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، في ظل إجراءات تفرضها سلطات الاحتلال بحقهم منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأضاف فارس، في بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، إن البرد نال من أجساد الأسرى، وتسبب بانتشار الأمراض الموسمية في صفوفهم بشكل كبير، حيث تزامن مع مصادرة الأجهزة الكهربائية ووسائل التدفئة والملابس والأغطية، وتقليل كميات الطعام للحد الأدنى، وسوئه من حيث النوعية والكمية، ما أدى إلى تدهور صحتهم، ومعاناتهم من أمراض الانفلونزا، وأوجاع شبه دائمة في العظام والمفاصل والمعدة.



وأشار إلى أن الظروف الجوية وتدني درجات الحرارة، تحولت إلى وسيلة عقاب قاسية، مبينا أن الأسرى يعزلون في غرفهم بلباس واحد فقط يرتدونه، وفرشات وأغطية خفيفة جدا لا تحدث أي فعالية في ظل هذا الصقيع، سيما وأن أبواب الغرف والزنازين تقع بمجرى الرياح، فهي تتضمن فتحات يتسلل منها البرد ومياه الأمطار بسهولة.

واستنكر فارس صمت المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، ولا تتدخل من أجل إنقاذهم، أو حتى معاينة ظروفهم.
إقرأ أيضاً : بالفيديو .. مئات المستوطنين يعرقلون دخول المساعدات إلى غزة إقرأ أيضاً : رغم دعمه العسكري لهم في العدوان على غزة .. نجل بن غفير يسخر من بايدن: مصاب بالخرف والزهايمرإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: إصابة 2828 عسكري منذ بداية الحرب على غزة



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الاحتلال اليوم إصابة اليوم بايدن غزة الاحتلال رئيس

إقرأ أيضاً:

عودة 23 صياداً إلى الحديدة كانوا مختطفين في سجون إريتريا


وخلال استقبالهم، بحضور مدير الميناء، محمد الطويل، أوضح الصيادون أن دوريات بحرية إرتيرية -أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه الإقليمية اليمنية على متن ثلاثة قوارب نوع "جلبة"- أقدمت على اختطافهم واقتيادهم إلى سجونها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.
وأفادوا بأن السلطات الإرتيرية أطلقت سراحهم مع عدد من الصيادين العائدين إلى الخوخة، بعد أن قامت بمصادرة ونهب ممتلكاتهم ومعدات الصيد، ومارست بحقهم شتى أنواع التعذيب، وأجبرتهم على القيام بأعمال شاقة تحت التجويع، وسوء المعاملة.

مقالات مشابهة

  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • عودة 23 صياداً إلى الحديدة كانوا مختطفين في سجون إريتريا
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفح
  • اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الاحتلال لحي المخفية بنابلس
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • احتجاجات متواصلة في دولة الاحتلال للمطالبة بصفقة.. ومتظاهرون يغلقون طريقا رئيسيا
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟