شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بلدية مدينة أبوظبي تزيّن الكورنيش و الجسور احتفاءً بالعام الهجري الجديد، أبوظبي في 19 يوليو وام زيّنت بلدية مدينة أبوظبي شارع الكورنيش وعدد من الجسور في جزيرة أبوظبي بمئات المجسمات والتشكيلات المضيئة احتفاءً .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلدية مدينة أبوظبي تزيّن الكورنيش و الجسور احتفاءً بالعام الهجري الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلدية مدينة أبوظبي تزيّن الكورنيش و الجسور احتفاءً...

أبوظبي في 19 يوليو /وام/ زيّنت بلدية مدينة أبوظبي شارع الكورنيش وعدد من الجسور في جزيرة أبوظبي بمئات المجسمات والتشكيلات المضيئة احتفاءً بالعام الهجري الجديد 1445، تعزيزاً للمظهر الجمالي للمدينة ومشاركة لأفراد المجتمع احتفالاتهم باستقبال هذه المناسبة الجليلة وما تمثل من قيم وروحانيات إسلامية نبيلة.

تأتي التشكيلات والمجسمات الهندسية المضيئة بتصاميم تتماشى مع طبيعة المناسبة، حيث استوحيت التصاميم من بعض عناصر الطبيعة وزخارف العمارة الإسلامية وعناصر التراث الإماراتي، كما يتخللها رقم العام الهجري الجديد (1445) الذي تم تثبيته على مئات المجسمات بشكل لافت، تجاوره بعض الكلمات والجمل التي تم تثبيتها على المجسمات، لتبارك لأفراد المجتمع حلول العام الهجري الجديد، ولتبعث السرور في نفوس مرتادي شارع الكورنيش والجسور في جزيرة أبوظبي.

ويكتمل المشهد الجمالي باختيار إضاءة ذات ألوان جذابة ومتناسقة، حيث تكتسي التشكيلات والمجسمات الهندسية بوحدات إضاءة باللون الأصفر المائل إلى الذهبي والممزوج بوحدات إضاءة من اللون الأبيضلتتماشى مع الشكل الجمالي العام للقطع المضيئة، التي توحي بأنها لوحات فنية رسمت بخطوط ضوئية أنيقة.

-مل-

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجری الجدید

إقرأ أيضاً:

موعد تحري رؤية هلال محرّم.. العام الهجري الجديد في الأردن 

التقويم الهجري العالمي يعتمد على حساب إمكانية رؤية الهلال ولا ينتظر الرصد العملي

أعلن مركز الفلك الدولي أن الاقتران المركزي (المحاق المركزي) لشهر محرم سيحدث يوم الجمعة 29 ذو الحجة 1445هجري الموافق  5 يوليو/تموز 2024 في الساعة 22:57 بالتوقيت العالمي.

اقرأ أيضاً : الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام

 إمكانية رؤية الهلال

يوم الجمعة 29 ذو الحجة 1445 الموافق 5 يوليو/تموز 2024 :

المناطق الحمراء: رؤية الهلال مستحيلة نظرًا لغروب القمر قبل غروب الشمس أو لحدوث الاقتران السطحي بعد غروب الشمس. المناطق الزرقاء: يمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوب فقط. المناطق الزهرية: يمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوب، وفي حال صفاء الغلاف الجوي والرصد من قبل راصد متمرس، يمكن رؤيته بالعين المجردة. المناطق الخضراء: يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة.

يوم السبت 30 ذو الحجة 1445 الموافق 6 يوليو/تموز 2024:

الهلال يمكن رؤيته بالعين المجردة في المناطق الخضراء، وباستخدام التلسكوب في المناطق الزهرية والزرقاء. بداية الشهر الهجري النطاق الشرقي: يبدأ شهر محرم 1446 هجري يوم الأحد 7 يوليو/تموز 2024. النطاق الغربي: يبدأ شهر محرم 1446 هجري يوم الأحد 7 يوليو/تموز 2024.

يُرجى ملاحظة أن التقويم الهجري العالمي يعتمد على حساب إمكانية رؤية الهلال ولا ينتظر الرصد العملي، لذا قد تختلف بداية الشهر حسب المعايير المتبعة في كل بلد.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تتزين لاستقبال العام الهجري الجديد
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد وما يتعلق به
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد.. «الإفتاء» توضح
  • عبارات ورسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446
  • موعد تحري رؤية هلال محرّم.. العام الهجري الجديد في الأردن 
  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة