ذكرت دار الإفتاء المسلمين بـ ليلة الإسراء والمعراج عبر منشور لها على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، فقالت من أراد قيام ليلة الإسراء والمعراج بشتى أنواع الذكر فهي تبدأ من مغرب يوم الأربعاء غدًا 26 رجب 1445هـ الموافق 7-2-2024 إلى فجر الخميس 27 رجب 1445هـ الموافق 8-2-2024.

وأشارت الى أن من أراد صيام النهار فهو يبدأ من فجر الخميس 27 رجب 1445هـ الموافق 8-2-2024 حتى مغرب نفس اليوم.

متى ليلة الإسراء والمعراج؟ متبقي يوم واحد و5 ساعات ونصف عاوز حياتك هادية بعيدة عن المشاكل؟.. اسمع نصيحة النبي علاج مشكلة النوم عن صلاة الفجر في الشتاء ذكر نبوي حصن به سمعك وبصرك صباح كل يوم

وقال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يستحب إحياء ليلة الإسراء والمعراج بالطاعات ومن أفضل الطاعات الصيام التي يحبها الله سبحانه وتعالى، ومن لم يستطع الصيام، فعليه بإطعام الطعام، ومن لم يستطع فيخرج الصدقة، كلها طاعات يحبها الله تعالى.

من جانبه قال الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر، إنه لم يرد نصا صريحا فى السنة النبوية المطهرة يوضح بأن صيام يوم الإسراء والمعراج كان سنة عن رسول الله، مضيفًا أن المشهور بين العلماء أن المسلمين يحتفلون بالإسراء والمعراج ليلة 27 من شهر رجب.

وأوضح «عامر» في تصريح له، أن شهر رجب يعتبر من الأشهر الحرم الذى يستحب فيها الصيام والإكثار من الأعمال الصالحة، مؤكدًا أنه لا يجوز للمسلم أن يصوم شهر رجب كاملًا لأن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- لم يصم شهرًا كاملًا سوى شهر رمضان المبارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليلة الإسراء والمعراج لیلة الإسراء والمعراج

إقرأ أيضاً:

قبل «ليلة وردة».. شام الذهبي تشارك لقطات عفوية لأصالة والفنانة الجزائرية

حرصت شام الذهبي، ابنة الفنانة أصالة، على دعمها قبل حفلها «بليلة وردة»، ويشاركها في الحفل 3 فنانات، والمقرر إقامته يوم 4 يوليو المقبل، في السعودية.

وشاركت شام الذهبي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو يجمع لقطات عفوية لأصالة والفنانة وردة، وعلقت: «كثير بكاني المونتاج، الله الله الله يا أهل جدة».

View this post on Instagram

A post shared by Sham Al Zahabi-شام بنت اصالة الذهبي (@shamalzahabi)

وتابعت: «ما غلط اللي سماكي أصالة الله يرحم جدي لو كان موجود قديش كان هيكون فخور فيكي يا غالية، أصالة مش بس فنانة وصوت ما خلق مثله، أصالة إنسانة كلها عطاء، محبة صادقة، وطهر مشاعر وكرم ما بعده كرم بتغمر الدنيا كلها، الله يحفظك يا كل دنيتي، أنا عمري كله الك وتحت قدميكِ العمر كله».

تفاصيل حفل ليلة وردة

ومن ناحية أخرى، تنظم هيئة الترفية بالسعودية، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، حفلا لكل عشاق الفنانة الجزائرية وردة، بقيادة المايسترو وليد فايز، وذلك يوم 4 يوليو المقبل.

ويقدم الحفل 4 نجمات، هن: أصالة نصري، ونانسي عجرم، وعبير نعمة، وريهام عبد الحكيم، الذي سيقام على مسرح عبادي الجوهر بجدة

حفل ليلة وردة بجدةأسعار تذاكر حفل ليلة وردة

وطرحت الشركة المنظمة للحفل، أسعار التذاكر، التي قسمتها على أربع فئات، تبدأ أسعار تذاكر الفئة الأولى من 295 ريالا سعوديا، والفئة الثانية بـ 550 ريالا، وتأتي الفئة الثالثة بـ 750 ريالا، ويصل سعر الفئة الرابعة والأخيرة إلى 1650 ريالا سعوديا.

اقرأ أيضاًأصالة قبل حفل ليلة وردة: «ست عظيمة ووجودها كان أمان»

تبدأ من 295 ريالًا سعوديًا.. أسعار تذاكر وشروط حفل «ليلة وردة» في السعودية

بمشاركة أصالة ونانسي عجرم.. تركي آل الشيخ يعلن إقامة ليلة لعشاق وردة في جدة

مقالات مشابهة

  • هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)
  • حكم الانتفاع بالأجنة المجهضة في التجارب العلمية والعلاجية
  • أبرز وأهم أخبار السودان اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.. دار الإفتاء تجيب
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد.. «الإفتاء» توضح
  • «الإفتاء» توضح حكم زيارة قبور أولياء الله الصالحين
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر
  • قبل «ليلة وردة».. شام الذهبي تشارك لقطات عفوية لأصالة والفنانة الجزائرية
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب