اختتمت اقتصادية عجمان فعاليات أسبوع ريادة الأعمال الذي أقيم في مركز عجمان الإبداعي بالتعاون مع مجلس عجمان للشباب الذي نظم ” مختبر الشباب ” وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

و حقق الأسبوع نجاحا واسعا و شهد إقبالًا كبيراً من المتعاملين و الجمهور الذين أعربوا عن شكرهم للدائرة و لمجلس شباب عجمان و لجميع الجهات الحكومية المشاركة التي ساهمت في تنظيم الأسبوع.

وتضمن اسبوع ريادة الأعمال عددا من الفعاليات إضافة إلى معرض لأصحاب المشاريع شارك فيه 15 رائد أعمال من منتسبي برنامجي تعزيز و ريادة و 18 مشروعاً ضمن برنامج التاجر الصغير بالتعاون مع مدرسة الحكمة، كما نظمت خلاله ورش عمل متنوعة وبمحاور مختلفة بإجمالي 11 ورشة عمل استهدفت جميع المشاركين من أصحاب المشاريع وموظفي حكومة عجمان والجمهور .

كما شهد مختبر الشباب الذي تم تنفيذه من قبل مجلس عجمان للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب وبالتعاون مع الدائرة العديد من الجلسات الحوارية التي سلطت الضوء على قصص نجاحات مختلفة للشباب نقلوا خلالها خبراتهم لشباب المختبر.

و أكد سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان حرص الدائرة على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة بشتى المجالات والطرق ،موضحاً أن الأسبوع شهد الإعلان عن إطلاق أول حاضنة أعمال بالتعاون مع جامعة عجمان متضمنة 50 مشروعا دعماً لريادة و تمكين الرواد من إدارة مشاريعهم من خلال تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال بإعطائهم الدورات التدريبية و الورش التي تصقل مهاراتهم وتمكنهم من تطوير مشروعاتهم التجارية.

وأكد الحمراني ان دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع في كافة القطاعات سيستمر ،مشيراً إلى أن هدف دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان هو تنمية اقتصاد الإمارة من خلال مبادرات تدعم أصحاب المشاريع ،و تقدم بالشكر الى كل الشركاء من الجهات الحكومية الساعين إلى الريادة والرفعة لإمارة عجمان .

من جانبها قالت عائشة كاجور النعيمي مدير قسم تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة إن أسبوع ريادة الأعمال حقق الأهداف المرجوّة من خلال إطلاق أول حاضنة أعمال بالتعاون مع جامعة عجمان ، وتنفيذ ورش العمل التي نقلت خبرات مختلفة لرواد الأعمال المشاركين لدعم استمرارية مشاريعهم و خلق فُرص اقتصادية قيّمة والتي من شأنها رفعة اقتصاد الامارة لتحقيق جودة الحياة .

و كان اليوم الختامي لأسبوع ريادة الأعمال قد شهد تكريم أصحاب المشاريع المشاركين وفريق العمل والفائزين بمسابقات الجمهور .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أصحاب المشاریع ریادة الأعمال بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

جامعة برج العرب التكنولوجية تنظّم ندوة حول الشمول المالي وريادة الأعمال

نظمت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد الجوهري ندوة بعنوان "الشمول المالي وريادة الأعمال" مقدمة من مؤسسة صناع الخير وبنك مصر. 

جاء ذلك في إطار سعي الجامعة الدائم لدعم طلابها وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتنمية قدراتهم وريادة الأعمال.

وتهدف الندوة إلى تعريف الطلاب بمفاهيم الشمول المالي وريادة الأعمال، وأهميتهما في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تتضمن ورش عمل تدريبية عملية يقدمها خبراء من مؤسسة صناع الخير وبنك مصر، تهدف إلى مساعدة الطلاب على اكتساب مهارات تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

جامعة برج العرب التكنولوجية تدعم ريادة الأعمال 

وأكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أهمية الشمول المالي وريادة الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، مشيرا إلى أنّ الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم ريادة الأعمال بين طلابا، وذلك من خلال توفير البرامج والمبادرات الداعمة لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم.

وأشاد الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بالتعاون المثمر بين جامعة برج العرب التكنولوجية ومؤسسة صناع الخير وبنك مصر. و حثّ الطلاب على المشاركة الفاعلة في الندوة والاستفادة من خبرات المتحدثين والخبراء.

وأكدت الدكتورة رانيا الشرقاوي على أهمية دور مثل هذه الندوات في توسيع مدارك الطلاب وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم، وأشارت إلى أنّ ريادة الأعمال أصبحت ضرورةً لخلق مستقبل أفضل للشباب وللمجتمع ككل.

وقدمت جامعة برج العرب التكنولوجية شكرها الجزيل لمؤسسة صناع الخير وبنك مصر على رعايتهما لهذه الندوة، كما تتوجه بالشكر لكل من يساهم في دعم مسيرة طلابها وتطوير مهاراتهم.

ودعت الجامعة جميع الطلاب إلى المشاركة في حضور فعاليات الندوة، والتي ستُعقد في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • البرامج الصيفية تواصل فعالياتها لصقل المواهب والمهارات الطلابية
  • بالتعاون مع الـ«يونيسف».. «الصحة» تختتم فعاليات تدريب المنسقين الإعلاميين بالمحافظات
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظّم ندوة حول الشمول المالي وريادة الأعمال
  • “بوصلة دلني” تمهد الطريق للشباب إلى ريادة الأعمال في الجوف
  • لجنة «قيادة شرطة عجمان» تناقش المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية
  • نمو الرخص الاقتصادية في عجمان بنسبة 15% خلال النصف الأول
  • غرف دبي تنظم أربع ورش توعوية عن آليات الاستيراد والتصدير والأصول الافتراضية والحوكمة وقانون العمل
  • لجنة القيادة العليا الداخلية بشرطة عجمان تناقش أبرز المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • تركي آل الشيخ يكشف اسماء الأعمال الفنية التي ستصدر بالتعاون مع الشركة المتحدة