أعلنت وزارة الثقافة، اليوم، عن جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، والتي تتوزع على 16 فرعًا.

وفاز بجائزة النقد الأدبي مناصفة، الدكتور محمد إبراهيم السيد عبدالعال عن كتابه النقد الثقافي نحو منهجية التحليل الثقافي للأدب، والدكتور حسام نائل عبدالعاطي عن كتابه التماسك النصي في الشعر العربي دراسة في البنية والوسائل.

وفاز بجائزة الرواية محمد عبدالرحمن الفخراني عن قصة غذاء في بيت الطباخة، وبجائزة القصة وائل سعد صيام عن قصته وردة واحدة كانت تكفي.

وفاز بجائزة شعر العامية عبده السيد المصري عن ديوانه الحياة ما كانتش أحلى، وبجائزة شعر الفصحى جمال الدين السباعي عن ديوانه كانت هنا موسيقى.

وفاز بجائزة كتاب الطفل مناصفة، أحمد عبدالعظيم مصطفى عن كتابه «بطل الحكاية.. مدينة توتة»، وصفاء فريد البيلي عن ديوان شعر بعنوان أصدقائي.

وفاز بجائزة العلوم الإنسانية شيرين محمد الكدواني عن كتابها الإعلام الرقمي، وشريهان محمد عبدالحافظ، وفاز بجائزة الكتاب العلمي، إيهاب عبدالحميد عن كتابه الخوارزميات القاتلة.

وفاز بجائزة تحقيق التراث مروة محمد علي الشريف عن كتابها معجم المصطلحات الصيدلانية التراثية.

وفاز بجائزة الفنون محمود محمد قاسم عن كتابه العلم والسينما والتخيل.

وفاز بجائزة أفضل كتاب مترجم محمد صبري عن كتاب توجيه الهجرة والعولمة في منطقة قناة السويس، وبجائزة أفضل كتاب مترجم للطفل أحمد سمير عن كتابه جورج ومفتاحه السري.

وفاز بجائزة أفضل ناشر مصري، الدكتور أحمد السعيد سليمان عن مجموعة بيت الحكمة للصناعات الثقافية والذي تبرع بقيمة الجائزة إلى غزة.

وفاز بجائزة أفضل ناشر عربي التي يمنحها اتحاد الناشرين العرب مناصفة مع هيئة الكتاب دار رواق مصر ومنشورات المتوسط ميلانو.

وتمّ حجب جائزتي كتاب فرع الشباب دون 35 سنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس وفاز بجائزة بجائزة أفضل عن کتابه عن کتاب

إقرأ أيضاً:

«ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»

يدعو كتاب «ثلاثون مليون كلمة» الصادر حديثا عن المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، يدعو للاستثمار في بناء الطفل، من خلال بناء مخ الطفل عن طريق الانتباه والتحدث أكثر وتبادل الحوار، والكتاب من تأليف كل من دانا ساسكيند، وبيث ساسكيند، وليزي لوينتز ساسكيند، وترجمة أسماء راغب نوار.

التأثير المذهل للكلمات في نمو الطفل

ومن كلمة المركز القومي للترجمة: يحكي هذا الكتاب قصة عن مهمة المرأة التي لا هواد فيها لإعطاء كل طفل فرصة للنمو والازدهار. لقد ساعد عمل المؤلفة دانا ساسكيند، جراحة الأطفال، مع الصم على تبين التأثير المذهل للكلمات في نمو الطفل؛ فهي تقدم رؤية بسيطة، لكنها عميقة، لكيفية تهيئة بيئة لغوية ثرية حتى يتمكن طفلك من النجاح والازدهار. موضحة بالحجج والبراهين أسباب حاج الآباء والأمهات إلى التحدث مع أطفالهم منذ الولادة ومبررات كون بعض أنواع التواصل أفضل من غيرها.

دعوة لإثراء الأطفال 

وتابع القومي للترجمة: لن يجعلك هذا الكتاب تفكر بطريقة باعتبارك أبا أو أما فقط، بل سيفور لك الأدوات لمساعدة طفلم على أن يكون في أحسن حالاته، فهو موجه بما يحويه من أفكار مذهلة في كل صفحة من صفحاته، للآباء والأمهات والمعلمين وواضعي السياسات، إنه غني بالمعلومات ويتحرى الشفقة بالطفل، إنه دعوة إلى اتخاذ إجراءات مصممة لإثراء أعظم مواردنا الطبيعية ألا وهي أطفالنا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • «الثقافة الفلسطينية» تعلن القائمة القصيرة لجائزة غسان كنفاني
  • “بيت الخير” تصدر كتاب حصادها السنوي لعام 2023
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • «ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»
  • مصر للطيران تهنئ تحالف ستار العالمي لفوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف