أكد المتحث باسم هيئة المعابر الفلسطينية في قطاع غزة ،هشام عدوان اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 ، أن قطاع غزة يعاني من نفاد المواد التموينية بسبب تواصل الحرب الصهيونية على قطاع غزة لليوم الـ 123 على التوالي.

وأوضح عدوان أن عدد الشاحنات التي تدخل إلى القطاع لا تلبي احتياجات القطاع، مشيرًا إلى أن متوسط المساعدات التي تدخل قطاع غزة يوميًا يبلغ 100 شاحنة، وهو معدل قليل جدًا بالمقارنة مع الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في غزة.

ولفت عدوان إلى أن قطاع غزة  بحاجة إلى عدد أكبر من الشاحنات، حيث كان يدخل القطاع قبل الحرب ما يقارب 500 شاحنة يوميًا، وذلك في ظل وجود مخزون من السلع الاستراتيجية في القطاع.

وطالب عدوان بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم ومستمر على مدار الساعة، وإدخال  المزيد من السلع الغذائية لقطاع غزة لإنقاذ الفلسطينيين في ظل تواصل حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة.

يُذكر أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت في وقت سابق عن دخول 9831 شاحنة مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر معبري رفح البري الواصل مع مصر، وكرم أبو سالم جنوب القطاع، وذلك منذ 21 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وحتى الأول من فبراير/شباط الجاري.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمالي قطاع غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون

قال مصدر محلي في قطاع غزة، إن 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة والشمال أغلقت أبوابها، بسبب منع إسرائيل إدخال الوقود والمواد الخام اللازمة لإنتاج الخبز.
وحذر المصدر من عودة شبح المجاعة في مدينة غزة وشمال القطاع بعد بدء ظهور أزمة في إنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز عن العمل من أصل 6 موجودة في مناطق شمالي القطاع.
وأضاف: «مخبز واحد مازال يعمل ومهدد بالتوقف عن العمل أيضاً خلال أسبوع واحد فقط، إذا استمر الجانب الإسرائيلي في منع دخول المواد الخام والوقود».
وتابع أن «الوقود لم يصل إلى مخابز غزة منذ 10 أيام، إضافة إلى تقليص دخول المواد الأساسية مثل الطحين والسكر والخميرة منذ حوالي شهر، وهذه الأزمات أدت إلى توقف المخابز وقد نضطر إلى تقليص أيام عمل المخبز الوحيد الذي مازال يستمر بالعمل، قبل توقفه عن العمل بشكل كامل».
وأوضح أن «المخبز الوحيد المتبقي يعد أكبر مخابز غزة ويحتوي على 4 خطوط إنتاج، مما يجعله مسؤولاً عن تلبية احتياجات عدد كبير من سكان مدينة غزة والشمال».

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمالي قطاع غزة
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي
  • سياسي: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحصل في غزة
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ131 على التوالي