صحيفة البلاد:
2024-06-27@08:43:25 GMT

إطلاق الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

إطلاق الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات

الرياض : البلاد

 أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف عن إطلاق الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات -الأولى من نوعها في المملكة-، كذلك تأسيس جمعية مصنعي السيارات بهدف تقديم الحلول لتطوير وتنمية القطاع وحماية مصالح المصنعين والعالمين فيه.

 جاء ذلك خلال مشاركة معاليه اليوم في جلسة وزارية بعنوان “أهمية القطاع الخاص في تحقيق رؤية 2030″، ضمن أعمال النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، مؤكدًا أن الوزارة تهدف من إنشاء الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات إلى تطوير القدرات في مجال صناعة السيارات الكهربائية من خلال نموذج تدريب ينتهي بالتوظيف، وتخريج طلاب مؤهلين للعمل في مصانع لوسيد وسير، كما تهدف الوزارة من جمعية مصنعي السيارات وسلاسل الإمداد الأهلية إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمعات المحلية بقطاع صناعة السيارات، وبناء القدرات البشرية في مجالات تصنيع وصيانة السيارات ذات النظام البيئي عالي التقنية.

 وبين أن أهمية دور الجمعية والأكاديمية تأتي من خلال رفع إسهام المشاريع الكبرى في تعظيم الفائدة من المحتوى المحلي، وتحسين واردات منتجات القائمة الإلزامية مقارنةً بواردات المملكة بشكل عام، حيث بلغت الزيادة في واردات المملكة بين عامي 2020 و2022م حوالي 38%، وبلغت الزيادة في واردات منتجات القائمة الإلزامية للفترة الزمنية نفسها حوالي 15%.، كما بلغ عدد مصانع منتجات القائمة الإلزامية 1437 مصنعاً خلال 3 أعوام.

 وأفاد معاليه أن الاستثمارات ستوفر فرصاً وظيفية واعدة وتسهم في تسريع النمو عن طريق استخدام التقنيات الحديثة، مفيداً أن المملكة ستكون مصدرة للتقنيات على المدى الطويل.

 وأكد الخريف على دور صندوق الاستثمارات العامة الذي أسهم في بدأ صناعة السيارات في المملكة والعمل على جلب عدد أكبر من الشركات العالمية في هذه الصناعة وسلاسل الإمداد المرتبطة بها.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

“الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف

البلاد ــ الرياض

تشارك وزارة الثقافة في المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024، المقام بالشراكة بين المملكة العربية السعودية ودولة بوليفيا في قصر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية خلال الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك للتعريف بمكانة الإبل، ودورها كمورد اقتصادي مهم وموروث ثقافي أصيل .

ويشارك في المعرض السعودي أكثر من 13 جهة حكومية وخاصة، حيث يُسلّط الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تُصنع محلياً، وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي، إضافةً إلى المنتجات الجلدية والطبية والتجميلية المشتقة من الإبل .

وتهدف وزارة الثقافة من مشاركتها إلى التعريف بمبادرة عام الإبل 2024، وإبراز القيمة الثقافية التي تُمثّلها الإبل في حياة الإنسان السعودي، ودورها الاقتصادي المهم، ومدى الرعاية والاهتمام التي تنالها الإبل في المملكة عبر العديد من المبادرات الوطنية .
وستقدم الوزارة من خلال المعرض السعودي محتوى ثقافياً متنوعاً يحكي قصة الإبل وعلاقتها الفريدة بالسعوديين عبر التاريخ .

يُذكر أن المملكة خطت خطوات مهمة لتطوير كل ما يتعلق بالإبل، وزيادة الوعي المجتمعي بأهميتها ودورها في توفير الغذاء والمعيشة لأصحابها ومربيها، وتشجيع زيادة الإنتاج، والعمل على محاربة الأمراض والأوبئة التي تفتك بها وتحصينها دورياً، إلى جانب تحسين تسويق منتجات الإبل لرفع مدخولات المُربّين وتحسين مستويات معيشتهم، والتعاون والإسهام مع الهيئات الدولية في تطوير وتحديث كل ما يتعلق بأنظمة وقوانين ممارسة الأنشطة المتعلقة بالإبل .

مقالات مشابهة

  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • مؤسسة تطوير صناعة السيارات تطلق شاحنات حديثة لعلامة سوناكوم
  • أكليمندوس: ألمانيا تحتاج إلي يورو قوي لأنها كانت محتكرة صناعة السيارات وماكينات المصانع
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • 27 شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية في بورصة مسقط
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تستهدف تمكين القيادات الوطنية الشابة عبر برنامج القيادات المستقبلية
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي
  • مدبولي يتطلع للتعاون مع الشركات الفرنسية في توطين صناعة السيارات
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تستهدف تعزيز الجهاز الإداري للدولة عبر برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي لأصحاب السعادة الوكلاء