صحافة العرب:
2024-07-06@03:31:48 GMT

ديوان المظالم بلا ورق مع بداية العام 1445هـ

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

ديوان المظالم بلا ورق مع بداية العام 1445هـ

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ديوان المظالم بلا ورق مع بداية العام 1445هـ، أعلن ديوان المظالم، أنه ابتداء من اليوم الأول من العام الهجري الجديد 1445هـ، سيكون العمل في بيئة بلا ورق في جميع المحاكم والمرافق التابعة له .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديوان المظالم بلا ورق مع بداية العام 1445هـ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديوان المظالم بلا ورق مع بداية العام 1445هـ

أعلن ديوان المظالم، أنه ابتداء من اليوم الأول من العام الهجري الجديد 1445هـ، سيكون العمل في بيئة بلا ورق في جميع المحاكم والمرافق التابعة له وعبر جميع دوائرها القضائية وإدارتها.

وأوضح المتحدث الرسمي لديوان المظالم، عبدالعزيز الصمعاني، أن هذه الخطوة تأتي في إطار إتراتيجية ديوان المظالم، وبما يوافق التوجه العام في التحول الرقمي في جميع القطاعات الحكومية؛ وذلك تماشيًا مع المستهدفات من دعم التحول الرقمي، في جميع التعاملات الحكومية.

ديوان المظالم مجتمع عمل بلا ورق

ونوه الصمعاني، أن الديوان قد توقف عن استخدام الورق في طباعة الأحكام ومسوداتها وتسليمها، بالإضافة إلى جميع التعاملات والمعاملات الداخلية والخارجية، في جميع مناطق المملكة.

وأضاف المتحدث الرسمي لديوان المظالم: "أن إعلان ديوان المظالم الوصول إلى هذه المرحلة يمثل انعكاسًا لاكتمال لخطوات الرقمية في منظومته الرقمية، من خلال أحدث التقنيات والمعايير العالمية في رقمنة مراحل وتعاملات التقاضي وما تتطلبه من خدمات مساندة بما يضمن حفظ وتبادل وأرشفة الوثائق والمستندات القضائية والإدارية.

إقرأ أيضًا:

“ديوان المظالم”: إطلاق خدمة التبليغات القضائية رقميًا في المحكمة الإدارية العليا

رئيس ديوان المظالم: نظام المعاملات المدنية سيعزز من كفاءة تسوية المنازعات بزيادة معدل التنبؤ بالأحكام

ديوان المظالم بلا ورق مع بداية العام 1445هـ للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی جمیع

إقرأ أيضاً:

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم  العام الهجري الجديد

وقال المشد خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه مع بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد.

وتابع: وهناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.

الهجرة النبوية

وأوضح عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى : « إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ».

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يبحث مع مسؤول صيني تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • مع بداية العام الهجريّ الجديد 1446: إياك أن تصل متأخرًا
  • قبل العام الجديد.. تعرف على بداية التاريخ الهجري
  • دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم ورأس السنة الهجرية الجديدة اليوم
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • مجلس الذهب العالمي: 12% ارتفاعا بأسعار الذهب منذ بداية 2024