اجتمع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2024/2/6م فضيلة الدكتور/محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم بمفتشي الدعوة بالمديرية ؛لشرح آليات كيفية متابعة العمل، جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ يحى محمد، مدير الدعوة، وفضيلة الشيخ علاء محمود، مدير شؤون الإدارات.

وأوضح فضيلته دور التفتيش في متابعة المساجد وأداء الأئمة،وخطباء المكافاة، ومدى التزامهم بالخطبة الموحدة، وذلك من أجل معرفة نسبة الأئمة الملتزمين، والخطباء بالخطبة على أرض الواقع.

كما أكد على ضرورة المتابعة الميدانية لأنشطة الوزارة من مجالس الإقراء، ومجالس الإفتاء، والدروس المنهجية، ودروس الواعظات، والمنبر الثابت، ومجلس الفقه، ومجلس الحديث، والأسابيع الدعوية، وبرنامج حصن طفلك،وكذلك متابعة الأنشطة القرآنية من مقارئ الأئمة،ومقارئ الأعضاء، والمقرأة النموذجية، ومقارئ الجمهور، مؤكدًا أن الهدف هو صياغة الفكر والفهم المستنير وفق آلية تسهم في تصحيح الفكر وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وحرصًا على عدم الخروج عن وحدة الموضوع،والفكر الوسطي المستنير.

وفي نهاية الاجتماع أشاد جميع الحضور ببنود الاجتماع وأيدوها تأييدًا كاملًا، وتعهدوا بمتابعة هذه التعليمات أثناء جولاتهم بالإدارات التي يعملون بها.

أوقاف الفيوم تعقد 200 ندوة علمية للحديث عن فضائل الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله IMG-20240206-WA0045 IMG-20240206-WA0042 IMG-20240206-WA0043 IMG-20240206-WA0044 IMG-20240206-WA0041 IMG-20240206-WA0040

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم وكيل وزارة اوقاف الفيوم اجتماع المفتشين استعراض دور التفتيش المساجد الأئمة خطباء المكافاة IMG 20240206

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم

قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه ليس من اللائق أن يُعتبر التفرغ لمتابعة الرياضة أو أي نشاط ترفيهي تضييعًا للوقت، بل يمكن استثماره بشكل إيجابي، فقد ورد في الشرع الشريف تأكيدًا على أهمية ترويح النفس.

الذهاب إلى العمل أفضل من التفرغ للمباراة

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «النفس بحاجة إلى ترويح، ولكن هنا نتحدث عن مسألة جديرة بالتفكير: هل يجوز أن أترك عملي لأتابع مباراة أحبها؟ في حال كان لدي التزامات مهنية، فإنه من الأفضل أن أذهب إلى عملي، وبعد الانتهاء منه يمكنني متابعة المباراة، هناك العديد من الوسائل اليوم لمتابعة الفعاليات الرياضية بسهولة، كإعادة المباريات والملخصات».

يمكن متابعة إعادة المباراة بدلا من ترك العمل

وأضاف: «في الماضي، كان من الصعب على الشخص إعادة مشاهدة مباراة بعد انتهائها، أما الآن فقد أصبحت الأمور أكثر سهولة ويسر، نحن نشاهد مجموعة من المحترفين يمارسون رياضتهم، فلماذا نترك أعمالنا لنرى ما يقومون به؟، الأجدر أن نستمتع بمشاهدة ما أحب في أوقات فراغنا بعد الانتهاء من واجباتنا».

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • رئيس الزمالك الأسبق يوجه الدعوة لـ تركي اَل الشيخ لزيارة النادي
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية