تنطلق غداً منافسات فئة “الشيوخ” ضمن بطولة “كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور”، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي تعتبر من أقوى المنافسات وأكثرها ندية في سباقات مرتقبة بين نخبة الفرق المرشحة لصدارة الحدث الأكبر من نوعه.

ولفت راشد حارب الخاصوني مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى ترقب الجميع لانطلاق منافسات فئة “الشيوخ” ضمن بطولة “كاس محمد بن راشد لسباقات الصقور”، نظرا لمستواها المميز، حيث تشارك فيها نخبة من أهم الطيور على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن إدارة بطولات فزاع في المركز بالتعاون مع اللجنة المنظمة واللجنة الفنية هيأت كل ما يلزم من ظروف لمشاهدة بطولة بهذا الحجم.

وستنطلق منافسات الشيوخ مع إقامة أشواط جير شاهين، على أن يليها في اليوم التالي أشواط جير تبع، ثم بيور جير وأخيراً القرموشة.

كما شهدت البطولة ختام منافسات “العامة مفتوح” والتي تميزت بالتنافس القوي في أشواط بيور جير، والتي واصل خلالها فريق دبي تفوقه ليحصد المراكز الثلاثة الأولى في شوط رمز الفرخ، بالطير “الفيل” بزمن 18.297 ثانية، والطير “مشرف1” بـ 18.458 ثانية، والطير “008” بـ 18.498 ثانية.

فيما كسب الصقّار سيف جمال الحريز شوط رمز جرناس، بالطير “براق” بزمن 18.297 ثانية، يليه فريق ندّ الشبا بالطير “مسموح” بـ 18.322 ثانية، وعاد بن حريز ليحقق المركز الثالث بالطير “يلايس” بـ 18.429 ثانية.

وشهدت أشواط القرموشة تفوق قطري في شوط رمز الفرخ، من خلال الصقّار حمد عبد الله العرجاني بالطير “دمعة” بزمن 18.074 ثانية، يليه الفريق القطري “كيو أر” بالطير “40” بـ 18.091 ثانية، ثم فريق دبي بالطير “4060” بـ 18.153 ثانية.

وحصد سلطان أحمد الفلاسي، شوط رمز الجرناس، بالطير “توقيت” بزمن 18.098 ثانية، يليه راشد سعيد المنصوري بالطير “بندقية” بـ 18.258 ثانية، ثم فريق دبي بالطير “010” بـ 18.271 ثانية.

وفي ختام المنافسات توّج راشد حارب الخاصوني مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة الفائزين بدروع التفوق، بحضور راشد بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومحمد عبد الله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي، وسط حضور لافت من دول مجلس التعاون الخليجي وعددٍ من الدول العربية.

بدوره، كشف دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن إجراءات الفرز لطيور الحر والشاهين لمنافسات أشواط المحلي ستبدأ يوم الجمعة المقبل، وتستمر حتى 11 فبراير الجاري، لافتاً إلى بدء التحضيرات لاستقبال الطيور المشاركة في هذه الفئة وفرز الطيور وفق القوانين والإجراءات المحددة مع توفير كافة التسهيلات للصقارين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حمدان بن محمد لإحیاء التراث شوط رمز

إقرأ أيضاً:

بقرار من حمدان بن محمد تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قرار المجلس رقم (38) لسنة 2024 بتشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، برئاسة مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعضوية كل من: مُمثِّل عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومُمثِّل عن هيئة دبي الرقمية، ود. طيب أمان الله محمد كمالي، ورجاء محمد المزروعي، ود. يسار فاروق جرار، إضافة إلى الرئيس التنفيذي للكُلّية.

ويُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.


مقالات مشابهة

  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • الوطني الاتحادي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • الوطني الاتحاي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد بتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد لتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • حمدان بن محمد يشكل مجلس أمناء «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»
  • بقرار من حمدان بن محمد تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن نادي دبي لسباقات الهجن ويعين أحمد بن محمد رئيساً له
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن نادي دبي لسباقات الهجن وقراراً بتعيين أحمد بن محمد رئيساً له