زنقة 20:
2024-10-05@14:13:47 GMT

ملفات طبية وهمية تكلف شركات تأمين مئات الملايين

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

ملفات طبية وهمية تكلف شركات تأمين مئات الملايين

زنقة 20 ا علي التومي

تمكنت شبكة من المحتالين في النصب على شركات تأمين في مبالغ مهمة عن طريق التلاعب في ملفات طبية وتحصيل التعويضات عليها.

وذكرت مصادر عليمة، أن تكرار وصفات طبية متشابهة في عدد من الملفات أثار شكوكا لدى مسؤول بمصلحة معالجة ملفات التأمين الصحي، ما دفعه إلى تعميق البحث في مختلف الملفات المعروضة ما مكن بتنسيق مع شركات تأمين، من رصد ملفات طبية مشتبه في صحة المعطيات والوثائق التي تتضمنها.

وحسب هذه المصادر، فإن شكوكا حامت حول تزوير أختام أطباء على وصفات، خاصة أنها تتضمن أدوية لا تتلاءم مع صنف المرض المشخص، حيث أبانت التحريات التي باشرتها الشركة بعد ضبط هذه الحالة، بتنسيق مع شركات تأمين أخرى، أن الأمر يتعلق بعشرات الملفات التي تتضمن وصفات وأختاما مزورة، إذ أن الأطباء الموجودة أسماؤهم في الوصفات المشكوك فيها نفوا أن تكون هذه الوصفات صادرة عنهم، ما رجح فرضية وجود شبكة تنصب بملفات طبية مزورة.

وأنشأت شركات التأمين إثر الارتفاع الملحوظ لملفات الحوادث المشكوك فيها المقدمة لشركات التأمينات، مصالح خاصة بالغش وإحداث قنوات للتواصل في ما بينها، قصد تشديد المراقبة وقطع الطريق على ممتهني الحوادث الوهمية، إذ أصبح بإمكان كل شركة الحصول على معطيات من نظيراتها حول الأشخاص الذين تحوم حولهم شبهات.

إلى ذلك تتواصل التحريات ما تزال من أجل رصد كل الملفات المرتبطة بهذه الشبكة، قبل إحالة الملف على الجهات المختصة، إذ أن الملفات التي تم رصدها، حتى الآن، تهم تكاليف علاجات تتجاوز 3.5 ملايين درهم 350 مليون سنتيم علما أن هناك ملفات عديدة تم صرف تعويضات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: شرکات تأمین

إقرأ أيضاً:

«طلعوا نصابين».. زوجان هنديان يروجان لـ«آلة زمن» وهمية لإعادة الشباب

التقدم في العمر والتغير في ملامح الوجه مع ظهور بعض علامات كبر السن أمر مزعج للكثير من الأشخاص، ويسعى العديد حول العالم للحد من هذه العلامات، لذا استغل زوجان في الهند هذه القضايا وادعيا وجود آلة زمن تعيدك إلى مظهر الشباب.

آلة الزمن

لجأ زوجان في مدينة كانبور الهندية إلى إيهام المهتمين بعالم التجميل بامتلاكهم آلة زمن تبدل علامات الشيخوخة بملامح الشباب، دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي، وعلى الرغم من أن الفكرة تبدو غير منطقية، إلا أن أكثر من 20 زوجًا انساقوا وراء هذه الخرافة، وجمعوا 1000 روبية هندية، لكن تبين في النهاية أنها مجرد خرافة، حسبما ذكر موقع «times of india».

اكتشاف الأمر 

نظرًا لشعبية الزوجين بسبب امتلاكهما مركز تجميل يقدم جلسات بالأكسجين لعلاج علامات التقدم في العمر، كان من السهل خداع العديد من زبائنهم، لكن بعد فترة قصيرة، تقدم 3 أشخاص ببلاغات ضدهم لعدم حدوث أي تغيير في ملامحهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الزوجين، وصدر قرار بمنعهما من السفر حتى لا يتمكنا من الهرب، وكشفت التحقيقات عن تقديم خصومات للزبائن الذين يحضرون آخرين لـ«آلة الزمن». 

مقالات مشابهة

  • مع دخول الخريف.. وصفات منزلية تمنع التهاب الحلق
  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • من لبنان المنهك إلى سوريا التي تخنقها الأزمات.. مئات الآلاف يهربون بحثا عن الأمان
  • شات "جي بي تي" أصبح جزء مهم في حياة الملايين حول العالم
  • «طلعوا نصابين».. زوجان هنديان يروجان لـ«آلة زمن» وهمية لإعادة الشباب
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • علماء يكشفون سر انجذاب الملايين للوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي”
  • العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنويًا!
  • خبير اقتصادي: العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنوياً
  • لو سألت الملايين من السودانيين لماذا ومنذ اللحظة الاولى للحرب وقفتم مع الجيش؟