يجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مباحثات، اليوم الثلاثاء، مع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة القاهرة، بشأن مستجدات صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة حماس في غزة.

وغادر بلينكن الرياض صباح اليوم، متجها إلى القاهرة، ضمن جولته بالمنطقة، لمناقشة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، والخطط المرتبطة بقطاع غزة ما بعد الحرب، إلى جانب تطبيع العلاقات العربية مع الاحتلال.



وتعد جولة بلينكن الخامسة في الشرق الأوسط منذ السابع من أكتوبر الماضي، في ظل الدعم الكبير الذي يتلقاه الاحتلال الإسرائيلي من الولايات المتحدة، في حربه المدمرة على قطاع غزة، والتي خلفت أكثر من 27 ألف شهيد حتى الآن.



والتقى بلينكن أمس، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمدة ساعتين، وبحسب "واس"، فقد استعرض الجانبان العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن وابن سلمان ناقشا التنسيق الإقليمي، بشأن إنهاء الحرب في غزة، وتوفير السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بلينكن المصري السيسي غزة الحرب مصر السيسي غزة الحرب بلينكن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

أكد الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، أن الرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إلى إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر.

وقال الشيخ طحنون بن زايد، عبر حسابه في منصة "إكس"، اليوم الجمعة: "بحثنا اليوم مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وسبل تعزيز التعاون المشترك.. الطموح، البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إلى إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر".

#طحنون_بن_زايد: بحثنا اليوم مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك... الطموح، البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها… pic.twitter.com/BlyHlq00RC

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام
  • «المركزي» يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة
  • المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات
  • المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الدولة
  • «القاهرة الإخبارية»: تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا
  • «الباعور» يبحث مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024