شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس جامعة المنصورة يشارك فى وفد مشكل من وزارة التعليم العالى لبحث التجربة البريطانية، شارك الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ضمن وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور للمملكة المتحدة، للمشاركة في .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس جامعة المنصورة يشارك فى وفد مشكل من وزارة التعليم العالى لبحث التجربة البريطانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس جامعة المنصورة يشارك فى وفد مشكل من وزارة...
شارك الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ضمن وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور للمملكة المتحدة، للمشاركة في مجموعة من الجلسات الحوارية المشتركة مع عدد من الأطراف والمؤسسات المعنية بتطوير التعليم العالي في المملكة المتحدة؛ للوقوف على أحدث ما وصلت إليه الجامعات ومراكز التطوير المهني وآليات عملها ضمن مشروع "برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف".

بهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتفعيل الشراكات الدولية مع تلك الأطراف، وصياغة آليات عمل مشتركة، وتناولت الجلسات تجربة مراكز التطوير المهني في مؤسسات التعليم العالي البريطاني وآليات ربط الخريجين بسوق العمل.

وفي إطار الزيارة، وقع وزير التعليم العالى ﺑروﺗوﻛول ﺗﻌﺎون ﺑﻣوﺟب اﺗﻔﺎﻗﯾﺔ ﻣﺷﺗرﻛﺔ ﺑﯾن وزارة اﻟﺗﻌﻠﯾم اﻟﻌﺎﻟﻲ واﻟﺑﺣث اﻟﻌﻠﻣﻲ اﻟﻣﺻرﯾﺔ، وﻣﻛﺗب وزارة اﻟﺧﺎرﺟﯾﺔ ﻟﻠﺗﻧﻣﯾﺔ ﻟﻠﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻣﺗﺣدة وﯾﻣﺛﻠﮭﺎ ﺳﻔﺎرة اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻣﺗﺣدة ﺑﺟﻣﮭورﯾﺔ مصر اﻟﻌرﺑﯾﺔ، وﻣﻛﺗب ﻣﻧظﻣﺔ اﻟﻌﻣل اﻟدوﻟﯾﺔ (ILO) ﺑﺎﻟﻘﺎھرة، ومؤسسة HE Advance المسئولة عن التدريب والتأهيل في مؤسسات التعليم العالي البريطاني.

وتحدث وزير التعليم العالى خلال الجلسات عن أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تم إطلاقها في مارس الماضي، مؤكدًا تعظيم دور مؤسسات الوزارة المتنوعة في تحقيق الدور الفاعل لدعم التنمية في مختلف المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والعمرانية والبيئية، من خلال تحديد أهداف التنمية المستدامة ومفاهيم الجيل الرابع من الجامعات والأنشطة الاقتصادية بمصر، يمكن تطوير المبادئ السبعة التي نصل من خلالها إلى الجيل الرابع من الجامعات وبالتالي نحقق رؤية مصر 2030.

ولفت الوزير إلى أهمية محور التكامل بين مؤسسات التعليم من خلال الحلقات الإقليمية، والتكامل مع الأقاليم بتلبية احتياجاتها، ومع سوق العمل ومؤسسات الدولة الحكومية الشريكة في الاستراتيجية، مشيرًا إلى دور مراكز التطوير المهني بالجامعات، ودورها في تأهيل الخريجين، وإكسابهم المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل. 

وأكد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة على أهمية التعاون والشراكة مع المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بتطوير التعليم العالي بما يسهم في تحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 ، مشيرًا أن الجلسات تضمنت مناقشة مفهوم الرؤية الشاملة للتعليم بين المسار الأكاديمي المهني، و أهمية التكامل بينهما، وذلك من خلال البرامج والشهادات الأكاديمية، بالإضافة إلى وضع برامج في الابتكار وريادة الأعمال وتنمية المهارات المهنية.

كما اكد الدكتور شريف خاطر ان رؤية الجامعة ودور مراكز التطوير المهنى يتسق ويحقق الرؤية الاستراتيجية للتعليم 2030 حيث تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وفي إطار نظام مؤسسي، وكفء وعادل، ومستدام، ومرن. وأن يكون مرتكزاً على المتعلم والمتدرب القادر على التفكير والمتمكن فنياً وتقنياً وتكنولوجياً، وأن يساهم أيضاً في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى .

شهدت الجلسات الحوارية حضور رؤﺳﺎء اﻟﺟﺎﻣﻌﺎت ﻣﻣﺛﻠﻲ اﻷﻗﺎﻟﯾم اﻟﺳﺑﻌﺔ ﺑﺟﻣﮭورﯾﺔ ﻣﺻر اﻟﻌرﺑﯾﺔ وهم الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، و الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، و الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، الدكتور عصام الدين فرحات، رئيس جامعة المنيا.

وكذلك حضور الدكتور مصطفى رفعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أيمن فريد، ﻣﺳﺎﻋد وزﯾر اﻟﺗﻌﻠﯾم اﻟﻌﺎﻟﻲ واﻟﺑﺣث اﻟﻌﻠﻣﻲ ﻟﻠﺗﺧطﯾط اﻻﺳﺗراﺗﯾﺟﻲ واﻟﺗدرﯾب واﻟﺗﺄھﯾل ﻟﺳوق اﻟﻌﻣل، والمستشار أحمد عزت، نائب سفير مصر بالمملكة المتحدة، والدكتورة رشا كمال، الملحق الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة، وﻋﺑد ﷲ ﺣﺳﯾن ﺣﻣودة ﻣﺻطﻔﻰ ﺣﺳﯾن، اﺳﺗﺷﺎري اﻟوزارة ﻟﺗﻧﻔﯾذ اﻟوﺣدة اﻟﻣرﻛزﯾﺔ ﻟﻣراﻛز اﻟﺗوظﯾف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالى التعلیم العالی وزارة التعلیم من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد

 وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات، وإتمام التصحيح، والرصد، وسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية، مؤكداً حرص إدارة الجامعة؛ على متابعة سير أعمال الكنترولات بالكليات على نحو منظم، ودقيق؛ يتيح الانتهاء من رصد الدرجات، وسرعة إنجاز النتائج.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، انتهاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكليات جامعة أسيوط؛ بهدوء، ودون رصد مشكلات، أو معوقات، في إطار الانضباط، والالتزام الكامل بالتعليمات، والتوجيهات الامتحانية الصادرة عن الجامعة، وقواعد العملية الامتحانية؛ وفقًا لنظام كل كلية، وطبيعة الدراسة بها، وتوفير أقصى درجة من الانضباط، وتوفير كافة سبل الراحة، والأمان؛ لرؤساء، وأعضاء الكنترولات؛ لضمان دقة، وجودة عملية تصحيح، ورصد الدرجات.

 وفى هذا الإطار؛ أجرى الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ اليوم الخميس 27 من يونيو؛ جولة تفقدية لكنترولات كليات الطب، والصيدلة ، والتربية، والعلوم؛ لمتابعة سير أعمال الكنترولات بالفرق الدراسية، والدبلومات، والماجستير، والدكتوراة، والتأكد من تأمين أبواب الكنترولات، وتوفير كل مقومات الراحة، والأمان، لرؤساء، وأعضاء الكنترولات.

 كان فى استقبال الدكتور أحمد عبدالمولى؛ الدكتور علاء عميد كلية الطب، والدكتور عبدالحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم، والدكتورة جيهان نبيل عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمد جابر وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن رفعت وكيلة كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أبو العيون وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب ، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس، ورؤساء، وأعضاء الكنترولات.

مقالات مشابهة

  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر