شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خطايا الإعلام الرياضي تحرك برلماني لمواجهة احتقان المشجعين وعدم حيادية كبار النقاد، 04 55 م الأربعاء 19 يوليو 2023 كتب نشأت علي طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، الحكومةَ بصفة عامة، .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطايا الإعلام الرياضي.

. تحرك برلماني لمواجهة احتقان المشجعين وعدم حيادية كبار النقاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطايا الإعلام الرياضي.. تحرك برلماني لمواجهة احتقان...

04:55 م الأربعاء 19 يوليو 2023

كتب- نشأت علي:

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، الحكومةَ بصفة عامة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة بصفة خاصة، بوضع ضوابط حاسمة وصارمة لكل ما يتعلق بملف الإعلام الرياضي؛ خصوصًا بعد اعتراف كبار خبراء الإعلام والصحافة بوجود تجاوزات كبيرة، وأنه لا بد من التصدي لهذه التجاوزات؛ خصوصًا أن بعضها يؤدي إلى وجود احتقان شديد بين مشجعي الأندية الرياضية.

وتساءل زين الدين، في سؤال قدمه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، قائلاً: منذ عشرات السنين ونحن نتحدث عن تجاوزات الإعلام الرياضي، ونطالب بإيجاد حلول عاجلة لهذا الملف؛ ولكن الحكومة لا تتحرك، ولماذا لا يتم تكليف لجنة وزارية على أن ينضم إليها خبراء الإعلام الرياضي لوضع ميثاق شرف للإعلام الرياضي بمصر تلتزم به جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية العاملة في المجال الرياضي.

وحذر النائب محمد عبد الله زين الدين، من استمرار حالة التسيب في الإعلام الرياضي وعدم حيادية كبار النقاد والمعلقين الرياضيين عند تناولهم ملف تحليل مباريات كرة القدم من خلال انحيازهم الواضح والفج للأندية التي يشجعونها، مطالباً بالرقابة الحقيقية على مثل هذه الأخطاء الكارثية.

وحذر النائب من الانتشار الرهيب للإعلام الرياضي عبر منصات السوشيال ميدياً، مؤكداً أن هناك أخطاء كارثية وصلت إلى حد القذف والسب المباشر بين مسؤولي الرياضة، وأصبحت السوشيال ميديا الرياضية واحدة من أهم وسائل الإعلام الرياضي انتشاراً رغم الأخطاء الكارثية التي يرتكبها من يستخدمون منابر السوشيال ميديا في المجال الرياضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: البلاد تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية

قال الدكتور عبد الرحمن البزري، عضو مجلس النواب اللبناني، إن لبنان تعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الوحشية، من قبل العدو الإسرائيلي، وهي تجاوزت كل الحدود و قواعد الحروب، لا سيما وأنها استهدفت مدنيين في مناطق مدنية.

وأضاف «البزري» خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أنه في بداية الموجة الأولى من الاعتداءات في «تفجيرات البيجرز» استهدفت تشويه وعطل دائم وإحداث عوز في العينين وأطراف الجسم للشباب اللبناني، بغض النظر عن أماكن عملهم حينما كانوا أثناء تفجير الأجهزة.

خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال يحاول تكرار سيناريو غزة التدميري في لبنان خبير عسكري: ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة (فيديو)

وأكد عضو مجلس النواب اللبناني، أن النظام الصحي اللبناني تعامل بشكل  جيد مع التحدي الذي يواجه منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية، وكان هناك نوع من التضامن والتنظيم.

وأوضح عضو مجلس النواب اللبناني، أن الإصابات في «تفجيرات البيجرز» لم تكن خطرة بقدر ما هي إصابات تشوه وتعطب الأعضاء، لكن الموجة الجديدة من الاعتداءات الإسرائيل بدئت باستخدام الصواريخ الضخمة والمتفجرات، والقنابل الكبيرة، وهنا بدء يأتي نوع أخر من إصابات الحروب، ورغم تعود النظام الصحي اللبناني على هذا النوع، إلا أن الإصابات كانت بليغة، وبالتالي كان هناك العديد من الشهداء، وهناك من استشهد وتحولت أجساده إلى أشلاء، فيما كان هناك إصابات كانت تحتاج إلى العديد من الإصابات الخطرة التي تحتاج إلى تدخل جراحي سريع.

مقالات مشابهة

  • هاشم صفي الدين يشغل الإعلام الإسرائيلي وتل أبيب تترقب
  • برلماني: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار بإدخال مادة الدين في المجموع والامتحان
  • برلماني لبناني: البلاد تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية
  • برلماني: الحق الفلسطينى قضية عدالة عالمية تتطلب تحركًا جادًا لوقف العدوان
  • برلماني: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يخدم الفئات الأكثر احتياجا
  • نلتزم الحياد التام.. تحرك جديد من الحوار الوطني بشأن منظومة الدعم
  • سؤال في النواب لمواجهة جنون الطماطم وارتفاع سعرها لـ40 جنيهًا للكيلو
  • سؤل برلماني عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر الطماطم
  • برلماني يسأل الحكومة: لمذا تستدين وزارة الكهرباء رفع الأسعار؟