قال طارق رضوان، عضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إنّ هناك بعض الإضافات التي ستحدث من أجل زيادة نجاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة المقبلة، مثل زيادة عدد دور النشر، وزيادة عدد الضيوف من الخارج.

«حالة الفوقية» .. رواية تسافر بها عبر الزمن من معرض الكتاب مراسل "إكسترا نيوز": "فلسطين" العنوان الرئيسي لفعاليات اليوم الـ12 من معرض الكتاب  زيادة حالة التنوع في الثقافات 

وأضاف “رضوان” خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "سيتم الإعلان عن الدولة ضيف الشرف في الدورة القادمة وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم، ونحاول زيادة حالة التنوع في الثقافات لأن العالم مفتوح على بعضه، وبالتالي، يجب أن يقدم المعرض الخدمة التي تجعله مطلعا على جميع التيارات الثقافية في العالم".

معرض القاهرة الدولي للكتاب جسر حضاري

وتابع عضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب: "معرض القاهرة الدولي للكتاب جسر حضاري، فمصر هي أصل كل شيء، وأي دور نشر يتمنى التواجد في مصر، لأن الدولة المصرية هي أساس الثقافة على مستوى الكون، وهي أساس الحضارة والدولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد معرض القاهرة الدولي للكتاب دور النشر عدد دور النشر معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان

بحسب تقرير اللجنة الفنية لطوارئ الخريف ارتفعت حالات الإصابة بالتهاب الجلد البكتيري إلى 748 حالة، في حين استقرت حالات الإصابة بالتهاب ملتحمة العين عند 5118 حالة.

دنقلا: التغيير

أعلنت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف التابعة لوزارة الصحة بالولاية الشمالية ارتفاع حالات الوفاة جراء تفشي وباء الكوليرا إلى 3 أشخاص، بينما بلغت الإصابات المؤكدة 44 حالة، منها 21 حالة تماثلت للشفاء بعد تلقي العلاج في مراكز العزل.

وأشار تقرير اللجنة الصادر الخميس، إلى زيادة حالات الإصابة بإلتهاب الجلد البكتيري إلى 748 حالة، في حين استقرت حالات الإصابة بإلتهاب ملتحمة العين عند 5118 حالة، وأكد أن المصابين يتلقون الرعاية الصحية اللازمة في المرافق الطبية.

من جهتها، أكدت مديرة إدارة الطوارئ بالوزارة، اعتماد الفاضل، أن الوضع الصحي مستقر، مع توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ودعت إلى اتباع الإرشادات الصحية للوقاية من الكوليرا والأمراض الأخرى.

وتعتبر الكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي والتهابات الجلد البكتيرية من أبرز الأمراض المنتشرة حاليًا بالولاية، وتعود أسباب انتشار هذه الأوبئة إلى ضعف البنية التحتية الصحية وتردي الظروف البيئية في بعض المناطق.

من جانبها تسعى السلطات الصحية المحلية، بالتعاون مع الجهات الشريكة، إلى احتواء هذه الأزمات عبر حملات للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض، بما في ذلك رش المبيدات وتكثيف الجهود الوقائية، في محاولة للحد من انتشار الأمراض وحماية صحة السكان.

وتأتي هذه الجهود في إطار الاستجابة السريعة لمواجهة آثار الخريف المتفاقمة في العديد من مناطق السودان.

الوسومآثار الحرب في السودان الأوبئة والأمراض المعدية الكوليرا في السودان الولاية الشمالية

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • مشيداً بمشاركة المنتجات النفطية.. وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يؤكد اهمية معرض العراق الدولي للطاقة
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • السيسي: التمسك بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ضرورة
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • راكز توسع فرص الأعمال في الصين من خلال التعاون الاستراتيجي ومشاركتها في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر