بوابة الوفد:
2024-10-05@00:07:24 GMT

حى شرق الإسكندرية يزيل مقابر أبيس

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

قام حى شرق بمحافظة الإسكندرية،  بشن حملة لازالة المقابر التى اقامها بعض المواطنين بالمخالفة دون ترخيص ومحاولتهم ضرب القانون بالعرض الحائط .

وأكد اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق الإسكندرية، أن الإدارات المعنية بالحي تمكنت من تنفيذ إزالة فورية ل21 مقبرة، وذلك بمقابر الحسينية بمنطقة أبيس شرق المدينة، بعد أن تم بناؤها بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بضرورة التصدي بكل حزم لأي أعمال بناء مخالف وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وأوضح حبيب، أنه بتعليمات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تم شن حملة مكبرة لتنفيذ إزالة المقابر والتي قام مجموعة من المواطنين بالشروع في إنشائها بدون وجه حق وبالتعدي على أراض أملاك الدولة وتم تنفيذ قرار الهدم، ومصادرة مواد البناء وتحرير محاضر للمخالفين.

وأكد حبيب على كافة الإدارات المعنية باستمرار متابعة ورصد كافة مخالفات البناء بنطاق الحي وإيقافها في المهد حفاظًا على الصالح العام.

جاء ذلك بحضور عماد الحوشي سكرتير عام الحى ومدير إدارة الجبانات ومدير إدارة المتابعة الميدانية بالحي، ومدير ومسئولي وحدة الإزالة الفورية وكافة الجهات المعنية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حى شرق المقابر إزالة المخالفات

إقرأ أيضاً:

رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات

عُقد بمقر ديوان مجلس النواب الليبي بمدينة بنغازي مساء أمس الثلاثاء، اجتماع تقابلي ضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب  فوزي النويري، والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ونائب رئيس الحكومة المهندس خالد الأسطى، ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن الاجتماع تناول عدداً من الملفات والموضوعات المهمة استمع فيها النواب إلى استعراض مفصل لما أنجزته وتنجزه الحكومة وصندوق التنمية والإعمار من أعمال ومشاريع تنموية وخدمية في جميع المناطق والمستوى التنفيذي والإطار الزمني للتنفيذ.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على التزام الحكومة والجهات التنفيذية بما يصدر عن السلطة التشريعية ممثلة في مجلس النواب  من قوانين وقرارات وتعليمات.

في نفس الإطار عُقد اجتماع تقابلي ثاني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حضره أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية، ورئيس مجلس الوزراء ونائبه عن المنطقة الغربية ورئيس صندوق التنمية وإعمار ليبيا، جرى فيه النقاش حول المشاريع التنموية والخدمية بالمنطقة الغربية، وضرورة إيلائها الاهتمام المطلوب وفق ما يجري العمل به في كافة المناطق الليبية التي تشهد نهضة تنموية وعمرانية غير مسبوقة .

الوسومرئاسة البرلمان

مقالات مشابهة

  • أول ظهور للاعب مؤمن زكريا مع زوجته بعد واقعة السحر.. يحتفلان بمناسبة سعيدة (شاهد)
  • بو حبيب بحث مع باربرا ليف في التصعيد الحاصل في المنطقة
  • ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • بو حبيب: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • فضيحة مقابر مجدي عبد الغني.. التفاصيل الكاملة لفبركة سحر مؤمن زكريا (القصة الكاملة)
  • بو حبيب من أميركا: الإحتلال هو سبب المقاومة
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات