قال مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية إنَّه من المقرر أن يعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نتيجة امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، خلال ساعات، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة وتحديد نسبة النجاح. 

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية خلال ساعات  

وقال محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية في وقت سابق، إنَّه جرى التشديد خلال أعمال تصحيح الامتحانات والمراجعة ووضع مصلحة الطلاب في المقام الأول، وإعطاء كل طالب وطالبة حقهم في الدرجات التي يستحقوها وضمان عدم حدوث أي خلل يؤثر على التصحيح وجمع الدرجات بدقة، لافتًا إلى أنه جار تحديد معاد مع محافظ الشرقية لاعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية خلال ساعة.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية   

وأضاف أنَّه تمّ تخصيص رابط إلكتروني بالتنسيق مع محافظة الشرقية بإشراف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لتسهيل اطلاع الطلاب على النتيجة وهم في أماكنهم من خلال رابط على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية ولمعرفة النتيجة اضغط على هذا الرابط من هنا.

جدير بالذكر أنَّ إجمالي الطلاب بالشرقي الذين أدوا الامتحانات بلغ 141 ألفًا و502 طالب وطالبة تمّ توزيعهم على 795 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية الشرقية الإعدادية نتیجة الشهادة الإعدادیة محافظة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية بالشرقية حول امتحاني «الكيمياء والجغرافيا»

أدى نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، الإمتحان في مادة الكيمياء للقسم العلمي «علوم ورياضيات»، ومادة الجغرافيا للقسم الأدبي، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وأعرب عدد من الطلاب عن ارتياحهم لامتحان الجغرافيا اليوم ، مؤكدين أنه الأسئلة جاءت في متناول الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة على الأسئلة كلها، وأعرب البعض الآخر عن صعوبة نصف الأسئلة وطولها، واحتياجهم لوقت إضافي للإجابة على كل الأسئلة.

وبالنسبة لامتحان الكيمياء، فقد أبدى عدد من الطلاب، على صعوبة أجزاء من
اسئلة الامتحان، مؤكدين أن اسئلة امتحان الكيمياء اليوم جاءت بشكل غير مباشر، لكنها أقل صعوبة من أسئلة الفيزياء، بحسب وصفهم


وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.


وأوضح بأن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات


وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، عدد من اللجان بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، والتي تضم 13 لجنة إمتحانية تستوعب 261 طالب وطالبة، وذلك لمتابعة إنتظام سير امتحانات مادتي الكيمياء، والجغرافيا، والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الإمتحان بسهولة ويسر.

اطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الإمتحان،وما إذا كانت لديهم أية شكاوى أثناء أدائهم الإمتحان، مشيراً إلى أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة،فضلا عن توفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها، وحتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية.

 

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات، وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان، ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش، أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات لضمان انتظام سير أعمال الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • بوابة نتائج التعليم الفني.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم
  • عاجل - موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول رسميا وكيفية الاستعلام عن نتيجتك من هــنـــا
  • موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول رسميا وكيفية الاستعلام عن نتيجتك من هــنـــا
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بعد الإعدادية.. رابط وشروط التقديم
  • مدرسة فولكس فاجن الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.. رابط وشروط التقديم بعد الإعدادية
  • تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية بالشرقية حول امتحاني «الكيمياء والجغرافيا»
  • للبنين والبنات بعد الإعدادية.. مميزات مدرسة الطاقة الشمسية الثانوية وشروط التقديم
  • عاجل | رابط تقديم الصف الأول الثانوي عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية.. سجل الآن
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفنى بالقاهرة (تفاصيل)