قضت محكمة جنايات الزقازيق  بمعاقبة شقيقين بالسجن المؤبد، وشقيقهما الثالث بالسجن لمدة 5 سنوات، ونجلة الأول بالسجن لمدة 3 سنوات ووضعها تحت المراقبة لمدة 3 سنوات، لاتهامهم باستعراض القوة، والتسبب في وفاة شخص وترويع نجليه بمركز ههيا.

تعود أحداث القضية رقم 68 لسنة 2023 جنايات مركز ههيا، والمقيدة برقم 35 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين «السيد.

ف. أ»، وشقيقيه «محمد، ومحمود»، ونجلة الأول «إسراء» للمحاكمة الجنائية، بأنهم في يوم 2 يناير 2023، بدائرة مركز ههيا، قاموا باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم «الشوادفي. م» «ونجليه» «محمد، ومؤمن» بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق أذى مادي ومعنوي والإضرار بممتلكاتهم، ما أسفر عن وفاة الأول.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين بأنهم حملوا أدوات «فأس، شوم، شرشرة» وقام المتهمان الأول والثاني بالتعدي على الأب المجني عليه لخلاف سابق بينهما، وذلك حال تواجد المتهمين الثالث والرابعة على مسرح الجريمة للشد من أزرهما، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريعية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت المتهمين إلى المحكمة الجنائية التي أصدرت حكمها المتقدم.
أخبار متعلقة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية جنايات الزقازيق

إقرأ أيضاً:

محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الثلاثاء المقبل 2/7/2024، محاكمة متهمين بالاستيلاء والتزوير في أوراق رسمية في منطقة التجمع الخامس.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار ممدوح سليمان طبوشة، وعضوية المستشارين محمد رشدي أبو النجا و حاتم محمد الخولي وتامر حمدي سعودي، وأمانة سر طارق فتحي وعزت فاروق.

كشفت التحقيقات، عن قيام المتهمين بالتزوير في أوراق رسمية لإحدي الشركات الخاصة، والاستيلاء على مبلغ مالي 900 آلف جنيه من الشركة، وعقب اكتشاف الواقعة تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما أقروا بارتكابهما الواقعة.

نص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1973 فى الباب السادس عشر منه والخاص بجرائم التزوير، على عقوبة التزوير فى الأحكام أو المحاضر ، واختلفت العقوبة إذا ما وقعت الجريمة من موظف عام، أو إذا وقعت من غير موظف عام، ونصت المادة 211 من القانون على، كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة يعاقب بالسجن المشدد أو السجن، ونصت المادة 212 على، كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

مقالات مشابهة

  • محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس
  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة وإحداث عاهة لشاب بمصر القديمة.. بعد قليل
  • غدا.. محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة بمصر القديمة
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية
  • حبس شقيق الطالبة جنى لاتهامه بترويعها والتسبب في وفاتها