استعرضت الإعلامية داليا أشرف تقريرًا، بعنوان «ورشة حكي.. للمذيع الصغير»، نظمها برنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc» بالتعاون مع مجلة علاء الدين، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

ورشة حكي للمذيع الصغير

وأقيمت «ورشة حكي.. للمذيع الصغير» لتوثيق نجاح فقرة «المذيع الصغير» التي تبناها البرنامج، والتي خرج من خلالها أطفال حققوا نجاحات في العديد من المجالات المختلفة وتم الاستعانة ببعضهم في البرلمان الصغير للطفل العربي، ومنهم من أصبح يعمل مراسلا بالفعل.

مكافحة الأفكار متطرفة

وبدأت فكرة «المذيع الصغير» لأول مرة عن طريق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتم تنفيذها ببرنامج «8 الصبح» لإعطاء الطفل فرصة المحاورة والحديث مع الافراد أمام الكاميرا، حتى يتسلح بالفكر والثقافة ومكافحة أي أفكار متطرفة.

جهود الشركة المتحدة لصالح الطفل 

وتهدف الندوة لتقديم نموذج مذيع صغير واعي وقادر على مواجهة تحديات هذه المهنة، وذلك بالتكامل مع الدور الإعلامي لجهود الشركة المتحدة لصالح الطفل المصري.

وخلال التقرير، قال أحد الأطفال المشاركين في الورشة: «أنا استفدت من الفرصة دي بحاجات كتير، زي الثقة في النفس وكمان أنا عندي 4 كتب من أعمالي، اتعلمت ازاي اتكلم عنهم وأشرحهم لأي حد يسأل عنهم».

وقال آخر: « اتعلمت ازاي أعتمد على نفسي أكتر وأزاي أقدر أقف قدام الكاميرا والجمهور بدون خوف» وواصل آخر: « أنا استفدت حاجات كتير سواء في حياتي الشخصية أو كمذيعة، واتعلمت إزاي ارتب أفكاري وأعمل بحث دقيق عن كل معلومة قبل ما أتكلم عنها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس ورشة حکی

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج

 انطلقت اليوم الثلاثاء بمقر جامعة الدول العربية، ورشة عمل حول موضوع نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR) والتي تنظمها إدارة الحد من التسلح ونزع السلاح  قطاع الشئون السياسية الدولية بالتعاون مع كل من إدارة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة وأكاديمية فولك برنادوت.

يأتي تنظيم ورشة العمل التي تستمر ثلاثة أيام في إطار التعاون بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة في القضايا المتعلقة بالسلم والأمن إيماناً منهما بأهمية التنسيق وتآزر الجهود بين المنظمات الإقليمية والدولية في القضايا المتعلقة بنزع السلاح، وبناء قدرات الدول العربية وموظفي جامعة الدول العربية، كما تعد استكمالاً لورشة العمل التي عُقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة في ديسمبر 2022 حول ذات الموضوع.

يشارك في ورشة العمل 70 خبيرا من 15 دولة عربية إضافة إلى إدارات الأمانة العامة المعنية بالموضوع، وأكاديمية فولك برنادوت، ومركز الاتحاد الإفريقي للإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، وعدد من هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة بهذا الموضوع.
 

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • الإعلامية إيمان مختار تشيد بإطلاق الشركة المتحدة قناة «Q News»
  • الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية
  • جريدة «الوطن» تهنئ الشركة المتحدة على انطلاق قناة Q News باللغة الإنجليزية
  • أحمد عزمي: الشركة المتحدة بيتي ويحيي الفخراني دعمني بعد خروجي من السجن
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • "بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • أحمد عزمي: عمرو الفقي كلمني بنفسه وقال لي أنت في حضن الشركة المتحدة
  • الكوميسا ينظم ورشة عمل لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لدول التجمع