هن، بريطانية عمرها 105 أعوام تكشف سر الحياة الطويلة عاصرت الحربين العالميتين،علاقات و مجتمع على الرغم من سنها الكبيرة، إلا أنها لا زالت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بريطانية عمرها 105 أعوام تكشف سر الحياة الطويلة.. عاصرت الحربين العالميتين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بريطانية عمرها 105 أعوام تكشف سر الحياة الطويلة.....

علاقات و مجتمع

على الرغم من سنها الكبيرة، إلا أنها لا زالت تحتفظ بنشاطها كما لو كانت في ريعان شبابها، تارة تحيك الملابس وتارة أخرى تنظف طوابق منزلها بالكامل دون مساعدة من أحد، أعوام كثيرة عاشتها البريطانية إلسي أللوك ذات الـ105 سنوات، شهدت خلالها عددًا من الأحداث المهمة، أبرزها الحربين العالميتين، وتوالى عليها العديد من الوزراء والرؤساء.

سر العمر الطويل لـ«إلسي» 

إلسي أللوك، تقيم في مدينة نوتنجهام بإنجلترا، وُلدت عام 1918، ولم تغادر منزلها منذ سنوات طويلة، وأوضحت في حديثها لـ«BBC News»، سر ليافقتها البدنية العالية وعمرها الطويل، قائلة إنّ الانشغال بالأعمال المنزلية والبحث عن الوظائف بدلا من الجلوس بلا هدف، ساعدها على الاحتفاظ بصحة جيدة، كما كانت بطلة في لعبة «الدومينو» ولديها العديد من الجوائز، وحصلت أيضًا على بطاقة من الملك تشارلز، ولا زالت تتذكر رؤية الملكة الأم «ماري» عندما كانت طفلة.

واحتفلت العائلة بعيد ميلاد «إلسي» الـ105 في 28 يونيو الماضي، بحفلة ضمت 50 ضيفًا، وقال ابنها ريموند، الذي كان يعمل بالبناء قبل التقاعد، وانتقل للعيش معها منذ 30 عامًا عندما مرض والده، إنه يعتبر صحة والدته مثالية باستثناء سمعها، بالإضافة إلى أنها تخلت عن الحياكة العام الماضي بسبب التهاب المفاصل، وفقا له: «إنني أشعر بالخجل عند رؤيتها، فما زالت أكثر نشاطاً مني، وحتى العام الماضي، كانت تحيك الغزل طوال الوقت لكنها الآن مصابة بالتهاب المفاصل في يديها، وإذا كان لدى والدتي رسالة للجيل الأصغر، فستكون لا تجلس في المنزل واذهب إلى العمل».

بيت «إلسي» عمره قرن

ظلت «إلسي» تعيش في منزلها منذ قرن، إذ اشترته مع زوجها «مارك» الذي رحل عن عمر يناهز 76 عامًا، وكان ذلك مقابل 250 جنيهًا إسترلينيًا فقط في عام 1957، ولديها اثنين من الأبناء، و30 حفيدًا.

وقال ابنها، إن جدته ماتت عندما كانت والدته في الرابعة عشرة من عمرها، وبقيت في المنزل لرعاية والدها الذي كان في الـ70 من عمره، وبدأت بالعمل في المنازل: «كانت تنظف المنازل من أجل الإنفاق على الأسرة، وأصيبت بجروح في قدمها بشكل سيئ»، بحسب ما نشره موقع «ladbible».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لاعب يكسر صيامه 10 أعوام في «البوندسليجا»!

برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة دورتموند يمدد عقد رايرسون «لفظ» يُوقف حارس بايرن ميونيخ


سجل كيفين فوجت أول هدف له منذ قرابة 10 أعوام، وهي أطول فترة في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» ينقطع فيها لاعب عن تسجيل الأهداف.
وسجل فوجت هدفاً من ضربة جزاء لفريقه يونيون برلين أمام بوروسيا دورتموند، وهو الهدف الأول له منذ حوالي عقد من الزمان بحسب شركة «أوبتا سبورت» البريطانية المتخصصة في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية.
وأحرز فوجت هدفه في الدقيقة 26، وهو الهدف الأول له منذ 275 مباراة، وتحديداً منذ التسجيل مع فريقه السابق كولن في شباك دورتموند أيضاً في 18 أكتوبر 2014.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: تغيير ممارسات عمرها 30 سنة لا يمكن القضاء عليها في سنتين أوثلاث
  • لاعب يكسر صيامه 10 أعوام في «البوندسليجا»!
  • عندما تترك مذيعة بريطانية بي بي سي للدفاع عن فلسطين
  • ‏"اليونيفيل" تقول إن قواتها ما زالت في مواقعها في جنوب لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها
  • تخفيض عقوبة بوغبا من 4 أعوام إلى 18 شهرا
  • من 4 أعوام إلى 18 شهراً.. تخفيض عقوبة بوغبا
  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • إشارة عمرها 8 مليارات سنة.. هل تكون رسائل غامضة من كائنات فضائية؟
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • نائب:المخاوف بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ما زالت مستمرة