استأنفت اللجنة الفرعية المشكلة لصياغة ومراجعة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، اجتماعاتها الدورية، بعد موافقة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب للجنة على استئناف أعمالها خلال الإجازة البرلمانية.

أخبار متعلقة

نائب يطالب الحكومة بخطوات سريعة لتنشيط السياحة «العلاجية والدينية»

نائب: تحديث نظم الإشارات والوحدات المتحركة لمترو الانفاق والسفن التجارية سيحدث نقلة نوعية في وسائل النقل

وكيل مجلس النواب والأمين العام يهنئان رئيس النيابة الإدارية بمنصبه الجديد

وعقدت اللجنة اجتماعها اليوم الأربعاء بمقر المجلس، برئاسة النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس، وبحضور المستشار محمد عبدالعليم كفافي، المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب، ومقرر اللجنة الفرعية، وبحضور أعضاء اللجنة من مجلسي النواب والشيوخ ومن الجهات والوزارات ذات الصلة.

وأوضح بيان للجنة أنها، استعرضت خلال اجتماعها، بعض الصياغات المقترحة لبعض مواد قانون الإجراءات الجنائية، وتم الموافقة على عدد كبير من مواد مشروع القانون، وستستأنف اللجنة اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لمناقشة باقي المواد.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها أعضاء من لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس النواب، وممثلين عن مجلس الشيوخ، وبعض الخبراء من القضاة والمستشارين وأعضاء هيئة التدريس والمحامين وممثلين عن الجهات والوزارات المعنية.

وقد توافق أعضاء اللجنة الفرعية في وقت سابق على إعداد مشروع متكامل لقانون الإجراءات الجنائية لعرضه على لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لتقرر ما تراه في شأنه، ثم عرضه على مجلس النواب لمناقشته بجلساته العامة.

مجلس النواب لجنة صياغة الاجراءات الجنائية قانون الاجراءات الجنائية التوافق على مواد الاجراءات الجنائية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مجلس النواب لجنة صياغة الاجراءات الجنائية قانون الاجراءات الجنائية الإجراءات الجنائیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس جديد لمجموعة سنبادر لخدمة المرضى

"عمان": انتخبت مجموعة "سنبادر لأجلهم لخدمة المرضى" مجلس جديد للدورة المقبلة، برئاسة منى اليحيائية، وتم انتخاب شيخة الهنداسية نائبة للرئيس، كما تشكيل ست لجان، حيث تم تعيين سوسن البوسعيدية رئيسة اللجنة الإعلامية، ورضية الهنائية رئيسة لجنة الفعاليات، وأمل الليثية رئيسة اللجنة الاجتماعية، وفايز البوسعيدي رئيس لجنة العمرة، وخالد الحسني رئيس اللجنة المالية، وطاهر الرواحي رئيس لجنة التدريس. وخلال اجتماع الجمعية العمومية، تم الاتفاق على تغيير شعار المجموعة ليشمل الصحة والتعليم كما ستنضم المجموعة تحت مظلة جمعية دار العطاء.

وتهدف المجموعة إلى تحقيق جملة من الأهداف المرسومة وهي تقديم الدعم التربوي للطلبة المنقطعين عن الدراسة بسبب الأمراض المزمنة ونقص المناعة ولأبناء المرضى من (مرضى السرطان) على حسب دراسة الحالة (سأتعلم رغم مرضي)، ومواكبة التوجه الحكومي للعناية بالصحة العامة، ومساندة جهود وزارة الصحة في رعاية المصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة، وتوفير المستلزمات الطبية الأساسية والثانوية للمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة، وتقديم الدعم الشامل: اللوجستي، والمادي، والمعنوي، والنفسي للمصابين بالأمراض المزمنة.

وتعمل المجموعة على تنفيذ مجموعة من المبادرات والأنشطة أبرزها زيارة المرضى داخل المستشفى وخارجها للوقوف على الحالة بالتعاون مع الأخصائيين في المستشفيات، و(تحقيق أمنية)، وإفطار صائم (فطوركم علينا)، وتدريس المرضى، وتوزيع هدايا للأطفال والكبار للاحتفال بالمناسبات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • مجلس جديد لمجموعة سنبادر لخدمة المرضى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)