عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية اجتماعا أمس “الإثنين” بدبي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة بحضور معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي نائب رئيس اللجنة رئيس المكتب التنفيذي، وسعادة فارس المطوع الأمين العام للجنة، وأعضاء المجلس.

تم خلال الاجتماع اعتماد تسمية رؤساء اللجان الدائمة باللجنة بواقع 7 لجان مختلفة حسب النظام الأساسي للجنة وأكد المشاركون في مستهله أهمية الفترة الحالية التي بدأت في العد التنازلي لانطلاق أهم محفل متعدد الرياضات حين يتنافس ما يزيد عن 10,000 رياضي ورياضية من 206 دول خلال النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

فقد اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية تسمية كل من سعادة عبدالعزيز السلمان رئيساً للجنة التخطيط، وسعادة ناصر التميمي رئيساً للجنة الشؤون الفنية، وسعادة الدكتور هاشل الطنيجي رئيساً للجنة الطب الرياضي والسلامة، وسعادة قيس الظالعي رئيسا للجنة الموارد المالية والتسويق، وسعادة نورة السويدي رئيساً للجنة المساواة بين الجنسين، وسعادة منصور بوعصيبة رئيساً للجنة الرياضة والبيئة، وسعادة اللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيساً للجنة فض المنازعات الرياضية.
كما اعتمد المجلس الحساب الختامي لعام 2023، والميزانية التقديرية التشغيلية لعام 2024، وميزانية المشاركات للعام ذاته والتي تتضمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب والتي أختتمت بجانجوون الكورية الجنوبية في الأول من شهر فبراير الجاري، وشاركت فيها الإمارات للمرة الأولى في تاريخها، ودورة الألعاب الأولمبية بباريس، والنسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض في شهر سبتمبر المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات المغلقة بتايلاند شهر نوفمبر المقبل.
واعتمد المجلس أيضا “وثيقة سلوكيات وأخلاق المشاركة في البطولات والمناسبات الرياضية ” وما تضمنته من التزامات وأحكام وأهداف تتضمن تعزيز ثقافة الأخلاق الرياضية والتعاون والتشاركية بين ممثلي الوفود والبعثات الرياضية والرسمية كافة و ترسيخ القيم والأخلاق الرياضية، وتهيئة بيئة رياضية داعمة.
واعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية كذلك تشكيل فريق عمل النسخة التاسعة من اليوم الرياضي الوطني برئاسة سعادة عبدالعزيز السلمان عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وذلك لمتابعة جميع مستجدات المبادرة المجتمعية التي يتم تنظيمها سنوياً استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بتخصيص يوم تمارس فيه مختلف الأنشطة الرياضية والبدنية والترويجية لجميع فئات المجتمع.
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أهمية الاستعداد للفترة المقبلة الحافلة بالأحداث، لاسيما وأن العام الجاري هو عام الألعاب الأولمبية الذي يضاعف فيه الرياضيون جهودهم للوصول إلى الجاهزية المنشودة، مشيراً إلى أن العمل الأولمبي منظومة متكاملة يمثّل فيها الرياضي العنصر الأبرز، وعلى ضوء ذلك يتم وضع الأهداف وتحديد الخطط الهادفة إلى تمكينه وصقل قدراته وخبراته والارتقاء بأدائه ليس على صعيد المنافسات فحسب بل من خلال بناء شخصيته بما يسهم في تقديم أجيال واعدة رياضياً ومجتمعياً تنافس في كبرى المحافل بثقة واقتدار.
وأشار الشيخ راشد بن حميد النعيمي إلى أن دولة الإمارات بيئة خصبة ومثالية للتميز والإبداع بفضل رؤية القيادة الرشيدة التي حددت مسارات واضحة للارتقاء بمستويات الرياضيين وصقل تجاربهم وتطوير مهاراتهم، وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير معرباً عن ثقته في تقديم نسخة افتتاحية فريدة من نوعها لدورة الألعاب الخليجية للشباب، التي تحظى بمتابعة مباشرة ودعم كبير من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ليس خلال الفترة الحالية فحسب بل منذ إطلاق سموه الفكرة في عام 2016 بتخصيص محفل رياضي للشباب الخليجيين للمرة الأولى بهدف استثمار الطاقات الشابة من أبناء مجلس التعاون وتخصيص المساحة المناسبة لهم لإبراز مواهبهم وتنمية قدراتهم.
من جانبه حث سعادة فارس المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية ، رؤساء اللجان الدائمة الجدد باللجنة على تنسيق الجهود والعمل بوتيرة متسارعة، توافقاً مع المستجدات المستمرة التي تشهدها الحركة الأولمبية والسعي نحو تصميم استراتيجيات متطورة وإعداد آليات لحلول مبتكرة، لاسيما وأن اللجان تختص كل واحدة منها بجانب أصيل ومهم في دفع وتطوير مجالات العمل الأولمبي التي تشهد تنامياً كبيراً خلال الفترة الأخيرة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس إدارة اللجنة الأولمبیة اللجنة الأولمبیة الوطنیة للجنة الأولمبیة الوطنیة الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟

بغداد اليوم - متابعة

نفى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، الشائعات المثارة حول احتمالية إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الوضع السياسي بالبلاد، واصفا هذا الأمر بأنه مناورة من أجل تشويه صورة بلاده وأنها مجرد "أخبار زائفة".

وقال دارمانان خلال مقابلة مع قناة (فرنسا 2): "هناك عدد معين من الشائعات التي انتشرت لتشويه صورة فرنسا وصورة رئيس الجمهورية"، وذكّر بأن اللجنة الأولمبية الدولية نفت أنها نظرت في إلغاء الأولمبياد والتمهل حتى منتصف الشهر الحالي لاتخاذ القرار.

وأكد وزير الداخلية أن "اللجنة الأوليمبية الدولية أكدت مرارا وتكرار إن تنظيم دورة الألعاب -إن لم يكن مثاليا- على الأقل تم بأفضل شكل ممكن".

كما أكد دارمانان، الذي من الممكن أن يرحل عن منصبه نتيجة للانتخابات قبل إقامة الأولمبياد في الفترة من 26 من يوليو/تموز الحالي وحتى 11 من أغسطس/آب المقبل، أنه ستتم إقامة دورة الألعاب الأوليمبية في موعدها.

وكانت صحيفة "لو بوان" الفرنسية، اشارت في تقرير سابق إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الحالي وحتى 11 أغسطس/ اب المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات "الحرب الأهلية"، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، "أزعج" توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: "من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي".

وأضاف: "يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو الحالي".

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، "الأخبار الكاذبة غير اللائقة"، في تغريدة عبر حسابها بمنصة "X"، حيث قالت: "ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • جامعة كفر الشيخ تبدأ قبول ترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني