قال طارق رضوان عضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إنّ وجود 1200 دار نشر منح الزوار حرية اختيار، فيما يتعلق بالكتب وأسعارها، كما أنه أرضى جميع الأذواق.

بهي الدين: نسخة معرض الكتاب الحالية استثنائية ومتميزة (شاهد) وزيرة التضامن تتفقد أجنحة معرض الكتاب وتلتقي المتطوعين.. صور  الإقبال الكبير من فئة الشباب صغير السن

وأضاف "رضوان" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "من الأمور الإيجابية في هذه الدورة هو الإقبال الكبير من فئة الشباب صغير السن، ويمكننا أن نضع عنوانا هو مصر تقرأ".

 الحفاظ على الهوية المصرية

وتابع عضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب: "كان هدفنا هو الحفاظ على الهوية المصرية من خلال المعرض الذي يعتبر أحد الأعمدة في هذا الأمر، ولا أقصد الهوية المصرية القديمة فقط، ولكن الهوية المصرية ممتدة، وعندما تم اختيار الدكتور سليم حسن جرى الموافقة عليه من جميع أعضاء اللجنة لأنه قدم الكثير لمصر، ولولا دوره في الترجمة لضاع الكثير على مصر".

وأوضح: "وأعدنا نشر موسوعته كما قررنا تكريم الدكتور يعقوب الشاروني وهو على قيد الحياة وتم اختياره شخصية لمعرض الطفل قبل وفاته فهو من علامات كتابة الأطفال في مصر، وبالتالي فإن اختيار هاتين الشخصيتين كان نوعا من الحفاظ على الهوية المصرية". 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب مصر الهویة المصریة

إقرأ أيضاً:

" الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، فعاليات المنتدى التثقيفي  تحت شعار " بسواعد الشباب تبني الأمم " لطلاب جامعة الأزهر، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية ، والذي يتم تنفذه  بالتعاون مع جامعة الأزهر ، خلال الفترة ٢٣ - ٢٧ يونيو الجاري.

 

 فعاليات اليوم الأول

 

وتضمنت فعاليات اليوم الأول محاضرة بعنوان "الهوية الوطنية" ألقاها فضيلة الدكتور محمد بيومي -عميد كلية أصول الدين بالزقازيق جامعة الأزهر ، و تناول خلالها مفهوم الهوية بشكل عام ومن ثم الهوية الوطنية وعناصرها وأهدافها المهمة المؤثرة في حياة الفرد والمجتمع علاوة علي مفهومها في الحياة الفلسفية .  

وشملت فعاليات المنتدي محاضرة بعنوان " الحوكمة " ألقتها الدكتورة حبيبة محمد حسن - المدرس بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر ، وتناولت خلالها التعريف بالحوكمة وأهدافها والفرق بينها وبين الإدارة وأيضا استهدفت المحاضرة الحوكمة في القطاع العام ونقاط مكافحة الفساد .

 

كما تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان  " الذكاء الإصطناعي" ألقاها الدكتور طه عبد المعبود - المدرس بكلية الصيدلة بجامعة الازهر القاهرة وعضو مكتب التميز الدولي ،  وأستعرض خلالها أهداف الذكاء الاصطناعي ونشأته وسبل مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير المؤسسات ، وأيضا العوامل الدافعة لاعتماد الذكاء الإصطناعي،  وفوائد تفعيل الذكاء الاصطناعي وايضا قصص النجاح المرتبطه بإستخدام الذكاء الاصطناعي، وفي لفته رائعة مميزة تم ربط استخدام الذكاء الاصطناعي ونشأته بالحياة اليومية من استخدام الأدوات التي تخص التواصل الاجتماعي وتأثير استخدامها الزائد علي تحويل العلاقات من علاقه صحية لعلاقه غير صحية ومن ثم العلاقات السامة وتأثيرها علي حياة الفرد والمجتمع.

 

واختتمت الفعاليات بتنفيذ ورش عمل ذاتية من خلال الطلاب المشاركين عن مهارات العرض والتقديم والتواصل الفعال وتطوير الذات.

 




 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • 30 يونيو| إرادة شعب ومسيرة وطن.. الحفاظ على الهوية وصون المقدرات الحضارية إنجازات الثقافة في 10 سنوات
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • إهدار للمال العام.. انتقادات موسعة من شباب النواب لوزارة الرياضة بسبب ملاعب النجيل الصناعي
  • اعترافات الخلية التجسسية شاهد على خطورة الحرب الناعمة
  • الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر