الوطن|متابعات

أكد وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، على ضرورة توفير احتياجات المنطقة الجنوبية لتعزيز الاستقرار الأمني خلال لقائه بأعضاء مجلس النواب، وذلك على هامش زيارة أجراها الوزير إلى المنطقة الجنوبية الأسبوع الماضي، بتوجيهات من رئيس الحكومة اسامة حماد.

تم خلال اللقاء استعراض نتائج الزيارة الأخيرة ومناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه الجهات التابعة للوزارة في المنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون مع القوات المسلحة، وأكد الوزير على أهمية تحسين الوضع الأمني في المنطقة كما شدد على التزامه بتلبية احتياجاتها لضمان الأمان والاستقرار.

من جهتها، أشادت النائبتان فاطمة الصويعي وخديجة الزروق بجهود الوزير والزيارة التفقدية للمنطقة الجنوبية، مشيدتين بالتحسن الواضح في الوضع الأمني نتيجة لتلك الجهود المبذولة

الوسوم#المنطقة الجنوبية الأمان والاستقرار القوات المسلحة ليبيا وزير الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنطقة الجنوبية الأمان والاستقرار القوات المسلحة ليبيا وزير الداخلية المنطقة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

“الالتزام البيئي” يبدأ مع 45 جهة رصد ومراقبة جودة المياه السطحية والجوفية

المناطق_واس

نظم المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، اليوم، الورشة العملية الأولى ضمن مشروع “رصد ومراقبة جودة المياه الجوفية والسطحية في المملكة”، بحضور متخصصين من 45 جهة من القطاع العام والخاص وغير الربحي والعديد من الخبراء الدوليين من الأمم المتحدة في شؤون البيئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز المهندس علي الغامدي أن الورشة أتت كأولى الخطوات العملية للمبادرة الوطنية التي أطلقها المركز الشهر الماضي؛ بهدف مراقبة ورصد جودة المياه من خلال العمل مع الشركاء أصحاب العلاقة كفريق وطني مشترك لتحقيق هذا المستهدف وذلك وفقاً للإستراتيجيات الوطنية للبيئة وللمياه.

أخبار قد تهمك رونالدو يسعى لتحقيق حلم ليبرون جيمس 8 يوليو 2024 - 9:02 مساءً الاتحاد يستغني عن مدربة فريق السيدات و8 لاعبات 8 يوليو 2024 - 8:45 مساءً

وبيّن الغامدي أن المبادرة تأتي استجابة للتحديات البيئية المتزايدة التي تواجه المملكة، وخاصة فيما يتعلق بنوعية المياه الجوفية والسطحية، حيث تسعى المبادرة إلى بناء خط أساس لجودة المياه الجوفية والسطحية بهدف تطبيق أفضل الممارسات العالمية واستخدام التقنيات المتقدمة في رصد وتحليل جودة المياه في المستقبل القريب، مما يسهم في حماية الأوساط البيئية لصحة المجتمع وضمان استدامة المياه النقية للأجيال القادمة.

وأشارت المدير التنفيذي لعمليات الرصد المكلف بالمركز نادية العامودي, إلى أن المبادرة تستهدف إنشاء قاعدة بيانات ضخمة من أجل الخروج بمؤشرات متخصصة في مراقبة المياه الجوفية والسطحية تساعد صنّاع القرار على اتخاذ قرارات مناسبة لحماية أحد أهم مكونات الأوساط البيئية وهي المياه، التي تستخدم بشكل مباشر من كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

وأكدت أن المبادرة تعمل على ضرورة تطوير إطار مرجعي موحد لمراقبة البيئات المائية في جميع أنحاء المملكة وهذا ما يستدعي العمل مع جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، وضرورة الاستفادة من البحوث والدراسات التي تعنى بجودة المياه في المملكة.

وقدم خبراء دوليون من الأمم المتحدة خلال الورشة عرضاً تفصيلياً عن أهمية توحيد الجهود لحماية جودة المياه الجوفية والسطحية والأثر الناتج عنها؛ لتحقيق الاستدامة للمياه والمحافظة عليها كمورد طبيعي.

يذكر أن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي وبحسب دراسة علمية أجريت لإطلاق المبادرة الوطنية لمراقبة ورصد جودة المياه في المملكة، حددت مستهدفات انطلاقة المبادرة عبر جمع أكثر من 2000 عينة من المياه السطحية والجوفية من مختلف مناطق المملكة؛ بهدف تقييم الممارسات الحالية وتوثيق مدى الالتزام بالمعايير لمعالجة الفجوات وجمع البيانات المطلوبة لهذه المرحلة من المبادرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 9:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 8:28 مساءًجامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج “الإثراء المعرفي الصيفي” أبرز المواد8 يوليو 2024 - 8:24 مساءًآلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض.. 38193 شهيدا و87903 مصابين منذ بدء العدوان على غزة أبرز المواد8 يوليو 2024 - 8:20 مساءً“الأونروا”: الدمار والركام في كل مكان بشوارع خان يونس أبرز المواد8 يوليو 2024 - 7:54 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الحشيش المخدر أهم الاخبار8 يوليو 2024 - 7:50 مساءًمجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثانية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة8 يوليو 2024 - 8:28 مساءًجامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج “الإثراء المعرفي الصيفي”8 يوليو 2024 - 8:24 مساءًآلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض.. 38193 شهيدا و87903 مصابين منذ بدء العدوان على غزة8 يوليو 2024 - 8:20 مساءً“الأونروا”: الدمار والركام في كل مكان بشوارع خان يونس8 يوليو 2024 - 7:54 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الحشيش المخدر8 يوليو 2024 - 7:50 مساءًمجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثانية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة رونالدو يسعى لتحقيق حلم ليبرون جيمس رونالدو يسعى لتحقيق حلم ليبرون جيمس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الطرابلسي» يبحث مع «خوري» الاستعدادات لتأمين الاستحقاقات الانتخابية
  • وزير العمل: توفير مقرات في الشوارع لحماية العمالة غير المنتظمة
  • وزير الخارجية والهجرة يؤكد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان وصون سيادته
  • بوريطة يؤكد أهمية تعزيز عمل الاتحاد المغاربي لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة
  • “اقعيم” يتابع الأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه مديرية أمن توكرة
  • بوريطة يؤكد لأمين الاتحاد المغاربي: أهمية تعزيز عمل الاتحاد لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة
  • وزير البترول: تنمية موارد الطاقة وتلبية احتياجات قطاعات الكهرباء والصناعة
  • وزير الفلاحة يؤكد ضياع ملايين الشتائل الغابوية التي تعرضت للإتلاف
  • “الالتزام البيئي” يبدأ مع 45 جهة رصد ومراقبة جودة المياه السطحية والجوفية
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين