البوابة - أطلقت شركة بن غاطي العقارية، ومقرها دبي، مسكنًا جديدًا يحمل علامة تجارية بقيمة مليار دولار في وسط المدينة، بالشراكة مع شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية مرسيدس بنز، وسيبدأ سعر الشقق الـ150 المكونة من 65 طابقًا من 2.7 مليون دولار وتصل إلى 10 ملايين دولار للوحدة الواحدة.

اقرأ ايضاًلأول مرة في العالم: تسوق من سيارتك داخل مول في دبي!

وبحسب صحيفة الخليج تايمز، سيحتوي البرج على وحدات مكونة من غرفتين وثلاث وأربع غرف نوم بالإضافة إلى شقق (penthouse) من خمس غرف نوم، بالإضافة إلى شقق دوبلكس وثلاثية، وبحسب ما ورد ستأتي كل وحدة بحمام سباحة خاص بها.

وسيشمل السكن أيضًا مجموعة من المطاعم والمناطق الرياضية والصالات ومساحات العرض، وقال التقرير إن سكنات مرسيدس بنز ستشمل شحن السيارات الكهربائية، وتطبيقات التنقل الذكية، وخدمات نقل الركاب، ومشاركة الدراجات والسكوتر، وخدمات من السائقين، وخدمة صف السيارات الآلية.

سيحتوي الدوبلكس على ست غرف نوم وصالة ألعاب رياضية خاصة ومكتب من بين وسائل الراحة الأخرى، بينما سيأتي الثلاثي مع صالة ألعاب رياضية خاصة وسينما ومنتجع صحي.

"ستمتد الواجهة على مساحة 75 ألف قدم مربع لتوليد الطاقة اللازمة لشحن 40 مركبة كهربائية يوميًا، وقال محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي لشركة بن غاطي العقارية، “يؤدي هذا إلى 20 ألف كيلومتر من الرحلات الخالية من الكربون”.

ووفقا لبلومبرج، فإن المشروع الجديد يوفر إطلالات دون عائق على أطول برج في العالم، برج خليفة، وقال: "يعد المبنى رهانًا آخر عالي المخاطر على سوق العقارات في دبي، والذي برز كواحد من أكثر الأسواق سخونة في العالم خلال السنوات القليلة الماضية".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دبي الإمارات العربية المتحدة تكنولوجيا مرسيدس مباني عقارات أبراج

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق البنك الدولي على تمويل بقيمة مليار دولار أمريكي من أجل دعم قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية في النيجر على مدى 12 عاما عبر المؤسسة الدولية للتنمية، وهي ذراع البنك لتمويل أشد دول العالم فقرا. 


وأوضح بيان صادر عن البنك أن هذا المشروع يتضمن تنمية الثروة الحيوانية والزراعة في النيجر على ثلاث مراحل.


وأضاف أن المرحلة الأولى من هذا المشروع، التي ستستمر حتى عام 2029، ستحظى بتمويل يصل إلى 350 مليون دولار وستركز على اعتماد التكنولوجيا الذكية مناخيا وتحسين نظم الري وتعزيز الممارسات الزراعية والحيوانية الجيدة.

 
وأشار بيان البنك الدولي إلى أن هذه الجهود تهدف إلى زيادة الإنتاجية وتعزيز الأمن الغذائي وتحسين قدرة 1.5 مليون نيجري على التكيف مع تغيرات المناخ مع تسهيل الحصول على التمويل لأصحاب المشروعات من المواطنين.


وقال هان فريترز، المدير القُطري للبنك الدولي في النيجر: "إن النيجر من أسرع دول العالم في نمو السكان وتتقلص أراضيها الصالحة للزراعة بوتيرة سريعة للغاية بسبب تغير المناخ ولا يمكن الاعتماد فيها على زراعة الكفاف".


وأوضح أنه "من المنتظر أن يُحسن هذا المشروع بشكل كبير من الإنتاجية الزراعية والحيوانية في النيجر. وسيدعم تطوير ري 18 ألف هكتار من الأراضي خلال مرحلته الأولى، فضلا عن تحسين وصول أصحاب الحيازات الصغيرة للتمويل".


وأضاف نتوقع بنهاية المشروع تعزيز الأمن الغذائي والتغذية لنحو 5 ملايين مواطن في النيجر فضلا عن تحسين المرونة المناخية لما يصل إلى 3 ملايين شخص.


جدير بالذكر أن النيجر تعاني من انعدام الأمن الغذائي بسبب التداعيات المتواصلة للتغيرات المناخية وزيادة وتيرة هجمات المتطرفين. بينما أدى تراجع هطول الأمطار، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة، إلى زيادة التصحر وكذلك تنامي الجفاف والفيضانات.


ووفقا للبنك الدولي؛ يعاني أكثر من 3.4 مليون نيجري حاليا من انعدام الأمن الغذائي الحاد.
وتمثل الزراعة في النيجر ما يقرب من 40% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، فيما يعمل أكثر من 80% من السكان في القطاع الزراعي الذي يعتمد بشكل كبير على هطول الأمطار.
 

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • بقيمة 24.2 مليار دولار.. تحويلات المصريين بالخارج تضع مصر في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا
  • بقيمة 2.8 مليار يورو.. زيادة السرقات من المتاجر في ألمانيا
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار
  • 38 اتفاقية بقيمة 75 مليار دولار بين مصر وأوروبا.. هل تنقذ السيسي؟