تشكل الأزياء وصيحات الموضة المختلفة جزء لا يتجزأ من حفلات الجوائز حول العالم بأسره، بل أنها أصبحت جزءا أساسيا منها، وفي حفل توزيع جوائز (2024 Grammys) كانت هناك لحظات أيقونية تخص عالم الموضة والأزياء رصدناها على السجادة الحمراء للحفل. حيث كانت اللحظة الأبرز على الإطلاق هي عودة النجمات إلى أرشيف دور الأزياء لاختيار إطلالات فينتاج تخطف الأنظار.

وفي هذا المقال نقدم لكم اختياراتنا لأجمل وأبرز إطلالات كانت الأكثر تألقا في حفل جوائز (2024 Grammys) من أرشيف دور الأزياء والمصممين المختلفين بالإضافة لإطلالات أيقونات عالم الغناء.

مايلي سايروس بإطلالات أرشيفية من بوب ماكي

بات اختيار إطلالات قطع الأزياء الـ"فينتاج" بالتصاميم المبهرة والمنفردة بمثابة خيارا تحبه الكثير من نجمات عالم الغناء والتمثيل والإستعراض على السجادة الحمراء لمختلف المناسبات ليظهرن بطلة مميزة في كل مرة، وهذا الأمر يتضح أكثر وأكثر مع كل حفل جوائز ومناسبة كبيرة في الفترة الأخيرة وخصوصا على استعراضات المسرح والسجادة الجمراء. ففي حفل جوائز "جرامي 2024" لفتتنا إطلالات "فينتاج" جعلتنا نعود حوالى 30 عاما إلى الوراء بفضل إطلالات الفنانات أمثال مايلسي سايروس.

لم يقع خيار مايلي سايروس على إطلالة واحدة للحفل وحسب، بل اختارت ثلاث إطلالات، إثنان منها كانت "فينتاج" بالمعنى الحرفي من أرشيف مصمم الأزياء الأيقوني الذي صمم أهم وأجمل إطلالات المغنية شير وديانا روس في السبعينيات (Bob Mackie). فقد خطفت الأنظار وأذهلت محبي عالم الموضة والإستعراض سويا خلال أدائها على المسرح بفستان فضي مزدان بالخرز من مجموعة (To Broadway With Love) لعام 2002.


وفي لوك آخر أيضا، أطلت مايلي بـ"جامبسوت" من الـ"دونتيل" الأسود مع الشراريب السوداء المطرزة التي تموضعت حول الخصر، إضافة إلى أكمام من ريش النعام المميز. أيضا حملت هذه الإطلالة توقيع "بوب ماكي" أيضا ومن المجموعة نفسها لعام 2002.

كما حملتنا إلى حنين الماضي والأيام الذهبية في عصر المصمم جون غاليانو عندما عمل لصالح علامة ديور في نهاية تسعينيات القرن الماضي، حيث ارتدت فستانا مميزا من الكروشيه الصوفي المميز بالتطريز الذهبي الكامل من إبداعات مجموعة الأزياء الراقية الخاصة بموسم ربيع وصيف 1997.


وعندما سلمت الفنانة الأميريكة مارايا كاري مايلي جائزة أفضل تسجيل لعام 2023 عن أغنية "فلاورز" أطلت مايلي بـ"جامبسوت" أسود فاخر للغاية بحبات الـ"باييت" أو الترتر الصغيرة للغاية بفتحة صدر صغيرة وطويلة امتدت من الرقبة التي أتت بقصة "هالتر" ووصلا إلى الخصر.

أما النجمة الأميريكية "مارايا كاري" Mariah Carey، فقد تغيبت عن الإطلالة على السجادة الحمراء لحفل جوائز جرامي لعام 2024، لكن إطلالتها على المسرح لم تكن عادية، وذلك أثناء تقديمها أول جائزة جرامي لـ"مايلي سايروس" (Miley Cyrus) على الإطلاق فقد أضائت المسرح وأبهرت الحضور بفستان من وتوقسع المصممة (Laura Basci) مرصع بالكريستالات مع شق جانبي عالي.

أما "بيونسيه" فكان غريبا عدم ظهورها بإطلالتها على السجادة الحمراء، بل فضلت الدخول إلى الحفل مباشرة من دون أي مقدمات، أما عن إطلالتها أثناء الحفل فقد كانت بسيطة وراقية وقدمت فيها تحية لجذور "تكساس"، فقد اختارت إطلالة مستوحاة من الأسلوب الغربي من تصميم المغني ومدير دار لوي فيوتون الإبداعي  "فاريل ويليامز"  من مجموعة الرجال الأخيرة التي قدمها لصالح دار (Louis Vuitton) لموسم خريف 2024. وقد أطلت بيونسيه بجاكيت "أوفر سايز" مزين بطبعة "داميه" (damier) الأيقونية للدار الفرنسية نسقت معه قميصا أبيض، واختارت استبدال البنطلون في الإطلالة الأساسية بشورت قصير مع حزام يحمل لوغو (LV).

أما ابنتها، بلو-آيفي كارتر (Blue Ivy Carter)، فقد أطلت إلى جانب والدها "جيي زي" على المسرح، وتألقت بفستان أبيض بأكمام منسدلة من تصاميم (Vivienne Westwood) الأيقونية، ونسقت معه حذاء من علامة (Larroude).

كارولين بولاشيك تثير الجدل بتحية للمصمم المجنون والراقي "أوليفييه ثيسكينز"

واستكمالا للإطلالات الأرشيفية المميزة للغاية، نقف هذه المرة مع إطلالة "كارولين بولاشيك" حيث خطفت أنظار العالم بإطلالة "سريالية" من مجموعة "أوليفييه ثيسكينز" (Olivier Theyskens) لخريف وشتاء 1998 بإطلالة "فينتاج" أيضا. وجاءت الإطلالة متناغمة مع أسلوبها المظلم والقوطي في الموسيقى. بلوحة فنية أنثوية وأثيرية وقوية في ذات الوقت بالدونتيل الأحمر على فستان طويل وراقي باللون الأسود مع شق جانبي يكشف الساق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مايلي سايروس شير إطلالات المشاهير حفل توزيع جوائز جرامي على السجادة الحمراء مایلی سایروس حفل جوائز

إقرأ أيضاً:

مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان

تستقبل ليالي مهرجان قرطاج الجولي في دورته 58، ليلة خاصة لـ عاشقي نغمات الأوبرا وألوانها في حفل أوبرا كارمن. 

 

يقام الحفل في 21 يوليو القادم، على مسرح قرطاج الأثري، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الالكتروني الخاص بها. 

 

إدارة مهرجان قرطاج الدولي أطلقت البوستر الرسمي للدورة الـ 58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراسية لـ تونس الخضراء.

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

 

 

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، كما الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألف .

 

نبذة عن تاريخ مسرح قرطاج الأثري ومراحل تأسيس المهرجان العريق 

تعود الجذور المتأصلة لهذا المهرجان إلى بدايات القرن 20، عندما اكتشف عالم الآثار الفرنسي "لويس كارتون" صدفةً في 4 مارس 1906، أن صدى الصوت بين أرجاء هذا المسرح له جودة استثنائية لا منقطع النظير، وسرعان مابدأ في التفكير في استغلال تلك الخاصية الاستثنائية لمصلحة تونس.

 

وكانت الفكرة تدور حول إقامة حفل دوري في هذا المعلم الأثري الضخم، ذو المزايا الصوتية الهائلة التي لاتضايهيها الوسائل التكنولوجية الحديثة، وإبراز ذلك الموقع الأثري بشكل أكبر قبل أن يغزوه الزحف العمراني.

وبالفعل تحقق حلم “لويس كارتون” في 27 مارس 1906، ونُظمت أول احتفال ثقافي في ذلك المسرح إلى جانب عرض مسرحي مزج بين أولاح تمثيلية وغنائية ومعرفية لعلامات قرطاج الأثرية.

وقررت بلدة قرطاج وهيئة السياحة المحلية بعد ذلك بسنوات تنظيم مهرجان صغير يقدم فعالياته على مدار 3 أيام في 1961، بدايةً من تقديم النسخة العربية من مسرحية الذئاب للكاتب الشهير جون بول سارتر، ونجحت تلك التجربة نجاحًا لافتًا، وعليه تكررت لعامين متتاليين مع مد فترة المهرجان إلى 4 أيام، وكان من بين العروض آنذاك  التي قدمت على المسرح الأثري بقرطاج  مسرحية "كاليغولا" لألبير كامو من تقديم الفنان المسرحي المعروف علي بن عياد.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مصممة أزياء سعودية: صممت 6 قطع باللون الأبيض وفستان الزفاف لصاحبات الذوق الجرئ
  • العرافة المثيرة للجدل ليلى عبد اللطيف تتوقع مقتل نجم عربي شهير واعتقال آخر
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو
  • لبنان".. "أبو سليم" يسقط على المسرح أثناء تكريمه (فيديو)
  • والد مايلي سايروس يخوض انفصالاً جديداً.. وزوجته: “كان يعاملني كسجينة”
  • مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان
  • كاظم الساهر يصف حفله في مصر بـ”العرس”.. وهذا ما قاله عن الجمهور المصري
  • نجم الزمالك يكشف حديث مثير لقائد الأهلي له في مباراة لقمة
  • ديمة بياعة عن طليقها: ما كان في حياة بينا وإذا رجع بيا الزمن بتطلق .. فيديو
  • تعليق مثير من سباليتي على وداع إيطاليا يورو 2024