شاركت الهيئة السعودية للمهندسين في فعاليات معرض الدفاع العالمي للعام 2024، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في مدينة الرياض خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير.
وتأتي مشاركة جناح الهيئة السعودية للمهندسين لإبراز الدور الهندسي، ومواكبة التقدم التقني والتكنولوجي، إضافة إلى تبادل الخبرات والتواصل في مجال صناعة الدفاع والأمان.


أخبار متعلقة جامعة جازان تُنظم ملتقى "رياديون" و"يوم المشاريع الطلابية"إمارة منطقة نجران تدعو الراغبين للمشاركة في فعاليات مبادرة كات ووك 2024وأكد المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين صالح العمر، أن المعرض يشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات، منها جلسات نقاش وورش عمل بهدف تعزيز المعرفة للمهتمين والحضور في مجال صناعة الدفاع والأمان.
وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تقديم دورات وبرامج تدريبية عامة ومتخصصة، بهدف تعزيز الخدمات التعليمية المهنية للمهندسين والمهندسات في مختلف المجالات، وذلك استمرارًا لجهودها في دعم التطوير المستدام للمهندسين والباحثين عن عمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة السعودية للمهندسين معرض الدفاع العالمي 2024 معرض الدفاع العالمي الهيئة العامة للصناعات العسكرية

إقرأ أيضاً:

«العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في منتدى الكوميسا للاستثمار (CIF 2024)، والذي تنظمه الوكالة الإقليمية للاستثمار (RIA) التابعة لمنظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) لأول مرة في تونس، وهذا في إطار التعاون القائم بين الهيئة العامة للاستثمار والوكالة الإقليمية للكوميسا ريا، حيث تشغل الهيئة منصب رئيس مجلس إدارة الكوميسا ريا لمدة عامين منذ 2023.

وشهد المنتدى حضور ممثلي وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في تونس ووكالات ترويج الاستثمار بالدول الواحد والعشرين الأعضاء في تجمع الكوميسا، وممثلي الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وعدد من الشركات العاملة بالسوق التونسى.

وعلى هامش المنتدى قامت الدكتورة داليا الهوارى بعقد عدد من اللقاءات مع ممثلي وكالات ترويج الاستثمار الأفارقة، بمشاركة السيدة/ رضوى كمونة- رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الهيئة ووكالات ترويج الاستثمار المناظرة.

كما التقت الدكتورة داليا الهواري بعدد من الشركات العاملة في السوق التونسي، واستعرضت الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار، والميزة التنافسية للاستثمار في مصر وخطة التنمية الاقتصادية المصرية والإصلاحات التشريعية والهيكلية التي تم تنفيذها، وعلى رأسها القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار لمواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين.

كما شاركت الهيئة في جولة ميدانية في Novation City والتي تضم عدد من الشركات متعددة الجنسيات في قطاع السيارات والطيران والميكاترونكس.

مقالات مشابهة

  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • مهندسو الأحرار يردون على المشككين في قدرة الحزب على إنتاج نخب عالية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • «شؤون العاملين» تستعرض خارطة طريق تطوير الهيكل الإداري لـ«المهندسين»
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال