كشف تحليل فنى لجولد بيليون اليوم، أنه مع  اقتراب العام القمري الجديد في الصين والمقرر أن يبدأ في 10 فبراير القادم، لتبدأ عطلة طويلة في الأسواق الصينية تصل إلى 8 أيام، ومن المعتاد أن ترتفع مشتريات الذهب في الصين خلال هذه العطلة.

واستمرت مشتريات الذهب في الزيادة العام الماضي حتى مع وصول سعر الذهب إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

فالأسعار المرتفعة للذهب لم تحبط المشترين في الفترة التي سبقت عطلة هذا العام.

وتشير جميع الدلائل إلى أن مبيعات الذهب للمستهلكين في الصين التي تعد أكبر مستهلك للذهب في العالم ستكون قوية للغاية هذا العام، حيث إن ارتفاع أسعار الذهب يخلق في الواقع حافزًا إضافيًا للناس للشراء حيث يرون المعدن النفيس أصل تتزايد قيمته مع الوقت.
أشار مجلس الذهب العالمي إلى أن سعر الذهب في الصين بعملة اليوان قد ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 16.8%، وهو عائد جذاب للغاية مقارنة بالأصول المالية الرئيسية الأخرى.

ووفقًا لجمعية الذهب الصينية تجاوز استهلاك الذهب في الصين 1000 طن في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة سنوية تبلغ حوالي 9٪ بشكل عام، مع ارتفاع مبيعات المشغولات الذهبية بنسبة 8٪ بينما ارتفعت مبيعات السبائك والعملات الذهبية بأكثر من 15% خلال السنة الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع استهلاك الذهب في الصين الطلب على الذهب في الصين مشتريات الذهب الذهب فی الصین

إقرأ أيضاً:

سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الجمعية الكورية للسيارات والتنقل والجمعية الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها ودائرة الجمارك، اليوم الأحد، أن مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام سجلت أدنى مستوى لها في خمس سنوات، حيث بلغت مبيعات السيارات المستوردة 102،957 وحدة خلال الفترة من يناير إلى مايو من هذا العام.

وأضافت الجمعية الكورية - في بيان اليوم نقلته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" - أن مبيعات السيارات المستوردة خلال الأشهر الخمسة الأولى سجلت أدنى مستوى لها منذ عام 2019 عندما بلغت المبيعات 96،494 وحدة، وبالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2023 عندما بلغ الرقم 105،778 وحدة، انخفضت المبيعات بمقدار 9،284 وحدة.. مشيرة إلى أنه على مدى السنوات الخمس الماضية، سجلت مبيعات السيارات المستوردة أكبر عدد والتي بلغت 129،535 وحدة خلال الفترة من يناير إلى مايو من عام 2021.

وأوضحت أن قيمة واردات السيارات من الخارج سجلت هذا العام 5 مليارات و623 مليونا و460 ألف دولار أمريكي، وهذا أسوأ أداء منذ أن سجلت 4 مليارات و882 مليونا و660 ألف دولار في عام 2020، وبالمقارنة مع 7 مليارات و25 مليونا و830 ألف دولار في العام الماضي، حيث تراجعت القيمة بمقدار 1.4 مليار دولار تقريبا.

يذكر أن انخفاض عدد السيارات المستوردة وقيمة واردات السيارات هذا العام يرجع أساسا إلى مشكلة التوريد بسبب "أزمة البحر الأحمر" الناجمة عن تداعيات الصراع في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • تقرير.. ارتفاع في أوقيات الذهب بـ «المركزي المصري» لـ 126.6 طن مايو الماضي
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين