يقدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلًا كبيرًا لمؤلفات الموسيقار الكبير راجح داود؛ وذلك في تمام السابعة مساء السبت 10 فبراير بالمسرح الكبير بقاعة المؤتمرات بالمكتبة.

ويقوم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بعزف مجموعة من أشهر أعمال راجح داود السيمفونية والسينمائية بقيادة المايسترو الكبير ناير ناجي وبمصاحبة نخبة من أشهر العازفين الصولو بمصر.

وفي سياق متصل، صدر عن مركز دراسات الحضارة الإسلامية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية الجزء الثالث من كتاب «مقالات في الآثار والحضارة الإسلامية»، ويتضمن الأعمال الكاملة لرائد دراسات الآثار الإسلامية حسن عبد الوهاب.

يأتي إصدار هذا الكتاب لإبراز إنجازات كبار الرواد المصريين من أساتذة الأجيال في الآثار والحضارة الإسلامية؛ حيث يؤرخ الكتاب لمراحل تطور العمارة الإسلامية وفنونها في مصر منذ الفتح الإسلامي حتى العصر الحديث، بالإضافة إلى دراسات أثرية وحضارية تتناول الآثار الإسلامية في العالم العربي من منشآت معمارية تشمل المساجد والمدارس والوكالات والقصور والمنازل، بما تحتويه من عناصر معمارية كالقباب والمآذن والعقود، وعناصر زخرفية هندسية ونباتية وكتابية، مع دراسات تفصيلية للتطور العمراني للمواقع التاريخية في مختلف بلدان العالم الإسلامي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عزت عضو الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية، إن الحركة السياحية بالإسكندرية تشهد زيادة في الإقبال ظهرت معها مشكلة نقص الطاقة الفندقية، حيث لم تعد الغرف كافية لاستيعاب الحركة الوافدة للمدينة.
وأضاف عزت في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الإسكندرية تشهد توافد بسيط للحركة الأجنبية أغلبه من رحلات اليوم الواحد "الأوفر داي"، التي تأتي من القاهرة لزيارة معالم المدينة، مشيرا إلى أن السياحة الداخلية تمثل نحو 70% من الحركة الوافدة، تليها السعودية والإمارات، ثم باقي الجنسيات.
وأكد أن الإسكندرية تمتلك 3000 غرفة فندقية، وهي غير كافية بالطبع لاستيعاب الحركة الوافدة في فصل الصيف مع تكدس السياحة الداخلية، غير أن هناك بعض المشروعات الفندقية التي لا تزال قيد الإنشاء والتنفيذ وقد ترى النور قريبا، لافتا إلى أن الإسكندرية تذخر بالعديد من المميزات أبرزها وجود فنادق تناسب كافة الشرائح بداية من النجمة وحتى الخمس نجوم، بخلاف الشقق والشاليهات، ما يجعلها مقصد سياحي مناسب للجميع، لذا تقبل عليها الأسر المصرية والعربية.
وتابع عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، بأنه جارى إنشاء مارينا لليخوت بالمحافظة، تزامنا مع الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لسياحة اليخوت، موضحا أنه في خلال عامين ستمتلك الاسكندرية افضل مارينا لليخوت بمصر.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • الليلة.. مؤلفات عالمية على أنغام البيانو بحفل تنمية المواهب بالأوبرا
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • ضبط 5 أشخاص أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم فى سوهاج
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام