صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزير الخارجية العراقي يدعو لمنع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إن الوزير فؤاد حسين أكد لنظيره السويدي ضرورة منع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزير الخارجية العراقي يدعو لمنع تكرار الأفعال.

..

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إن الوزير فؤاد حسين أكد لنظيره السويدي ضرورة منع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام والقرآن الكريم.

وأَضاف الصحاف - في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع) - إن وزير الخارجية العراقي أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره السويدي توبياس بيلستروم وناقشا تهديد حارق القرآن الكريم بتكرار فعلته، مع شخص آخر من العراق أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية العراقي خطورة هذه المواقف وتكرارها الذي يدل على عمل ممنهج، لافتا إلى أن القرآن كريم راسخ في قلوب أكثر من ملياري مسلم حول العالم، داعيا الحكومة السويدية إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة للإسلام والقرآن الكريم، والتصدي لمثل هذه الأعمال الاستفزازية التي تحرض على العنف والعنصرية والتطرف، والتي لا يمكن إدراجها ضمن نطاق الحريات.

وأوضح ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم إزاءها ينطلق من القوانين والأعراف الدولية التي تمنع الإساءة والاعتداء على الأديان والكتب المقدسة والمعتقدات، مشيرا إلى حرص الحكومة والشعب العراقي على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية المقيمة في بغداد ومنها بعثة السويد.

وأكد أهمية احترام حرية التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستورية والقانونية وبما لايشكل إساءة للأديان أو حرية المعتقد.

من جانبه.. أعرب وزير الخارجية السويدي عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، مؤكدا أن الحكومة السويدية ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعادية للإسلام، وأنها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة، مجددا التزام بلاده بحماية السفارة العراقية في ستوكهولم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ نظراءه في الكونغو وكندا وبوروندي وراوندا والصومال

الثورة نت|

بعث وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، برقية تهنئة إلى وزيرة الخارجية بجمهورية الكونغو الديمقراطية، تيريز كايكوامبا فاغنر، بمناسبة اليوم الوطني.

وبعث وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال برقية تهنئة إلى وزيرة الخارجية في كندا، ميلاني جولي، بمناسبة اليوم الوطني.

كما بعث المهندس هشام شرف برقية تهنئة إلى وزير الخارجية بجمهورية بوروندي، ألبرت شنغيرو، بمناسبة اليوم الوطني.

وبعث وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال برقية تهنئة إلى وزير الخارجية بجمهورية راوندا، الدكتور فنسنت بيروتا، بمناسبة اليوم الوطني.

كذلك بعث وزير الخارجية برقية تهنئة إلى وزير الخارجية بجمهورية الصومال الفيدرالية، أحمد معلم فقي أحمد، بمناسبة اليوم الوطني.

مقالات مشابهة

  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • الشعب العراقي يحتفل بأكبر عيد ميلاد في العالم.. ما قصته؟
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • ارتفاع كبير بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • وزير الخارجية يهنئ نظراءه في الكونغو وكندا وبوروندي وراوندا والصومال