قضت محكمة جنايات المنيا، بالسجن المشدد مدد تتراوح ما بين 3 إلى 6 سنوات، لـ 12 متهما في قضايا إتجار في المخدرات بمركز مطاي شمال محافظة المنيا، مع تغريمهم مبالغ مالية تصل لـ 100 ألف جنية، مع مصادرة المضبوطات، و تحملهم المصاريف الجنائية.

عقدت هيئة المحكمة جلستها، برئاسة المستشار صلاح الشربيني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفي عبد العظيم رحيل، وأحمد صالح، وأمانة سر محمد مصطفي هارون، ومرقص نبيل، وخالد محمد عبد الغني، حيث عاقبت كلا المتهمين بالسجن المشدد بمدد تتراوح ما بين 3 و6 سنوات، والغرامة المالية ما بين 10و100 ألف جنيه، وحملتهم جميعا المصاريف الجنائية، فيما تضمن الحكم براءة 4 متهمين آخرين، من الاتهام بحيازة والاتجار في المخدرات.

وتعود أحداث الواقعة عندما أحال المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابيات شمال المنيا، المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد القبض عليهم في وقائع متفرقة بمركز مطاي، وبحوزتهم مواد مخدرة، بقصد الاتجار والتعاطي، وطالب بتطبيق مواد قانون الجنايات على المتهمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتجار في المخدرات التعاطي السجن المشدد جنايات المنيا متهمين

إقرأ أيضاً:

السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامى عبد الحليم رجب غنيم رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي والمستشار أمير ذكي معاقبة المتهمين بتهديد طفل وسرقة منقولاته بالإكراه وإخفائها بالشرقية بالسجن المشدد 6 سنوات للمتهم الأول وسنة واحدة للمتهم الثاني.

تعود تفاصيل القضية رقم ٢١١١٧٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز الحسينية والمقيدة برقم ٢٦٩٨ لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال الزقازيق لانه في يوم ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣ تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مركز شرطة الحسينية يفيد بقيام محمد.س. ع. ط 20 عاما ويعمل فران بسرقة منقولات طفل بدائرة مركز شرطة الحسينية.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم الأول محمد.س. ع. ط 20 عاما ويعمل فران بسرقة المنقولات للمجني عليه أحمد.م. ع. ا. د بالإكراه بأن أشهر فى وجه سلاحاً أبيضاً (سكين) وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والإستيلاء على المنقولات خاصته بالطريق العام، كما قام المتهم الثاني وليد.ف. ا. ا 35 عاما ويعمل فران ومقيم بدائرة المركز بإخفاء المسروقات انفةرالبيان مع علمه من أنها من متحصلات جناية سرقة بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • بسبب خلافات مالية.. تجديد حبس 4 متهمين قتلوا شابا بالخانكة
  • حبس متهمين بالاتجار في الاستروكس بدار السلام
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • المشدد 10 سنوات للمتهم في قضية «فتنة الشيعة»
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • السجن المشدد 15 سنة لأحد المتهمين بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • عاجل..  المشدد 10 سنوات للمتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة"