قال طارق رضوان عضو اللجنة الاستشارية العليا لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، إنّ المعرض أصبح عرسا ثقافيا بالنسبة للشعب المصري على غرار شم النسيم وغيرها من الأعياد المصرية.

وأضاف طارق رضوان خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، عدد حضور يوم الجمعة الماضية بلغ نحو 750 ألف إنسان والزحام كان كبيرا للغاية، متابعا: كان هناك إقبال تاريخي وكبير.



واسترسل:"الناس بتشتري الكتب وتفرح بالفعاليات المختلفة، حيث يعيش الناس بأمانة، وهناك كتب لكل الفئات والأعمار في تنوع غير عادي".

ولفت إلى أن اسعار الكتب متنوعة، فهناك أسعار رخيصة للغاية وأخرى غالية جدا، فهناك حالة من التنوع يعيش الزوار فيها.

وأوضح أن المعرض يضم 1200 دار نشر، وهذا الأمر من أهم النقاط المضيئة في الدورة الحالية، متابعا: وجود 1200 دار نشر منح الزوار حرية اختيار، فيما يتعلق بالكتب وأسعارها، كما أنه أرضى جميع الأذواق. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الكتب الأعياد المصرية برنامج صباح الخير يا مصر دار نشر

إقرأ أيضاً:

فلسطين ضيف شرف.. مشاركة مصرية وعربية في الدورة الأولى لمعرض العاصمة للكتاب

 معرض العاصمة للكتاب .. استقرت اللجنة الإدارية لمعرض العاصمة للكتاب في دورته الأولى، الذي تنظمه برادايس للثقافة والفنون والإعلام، برئاسة الجميلي أحمد، على اختيار دولة  فلسطين الشقيقة  ضيف شرف المعرض لهذا العام.


وقال الجميلي أحمد، إن اللجنة العليا  للمعرض قررت بالإجماع اختيار فلسطين كضيف شرف هذا العام، نظراً لمكانتها الكبيرة في قلوب المصريين، مشيرا إلى أن الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس المعرض أكد على أهمية اختيار فلسطين كضيف شرف هذا العام، لما لها من  مكانة خاصة في قلوب المصريين بشكل خاص، والعرب بشكل عام،  بالإضافة لمكانتها التاريخية المرموقة.

الدكتور محمد الباز


وأوضح أن البرنامج الثقافي للمعرض، سيحتفي بها، من خلال مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، وتسليط الضوء على التراث الفلسطيني والأدب والفنون. 


وأضاف أن المعرض سيشهد مشاركة واسعة من الكتاب والفنانين الفلسطينيين الذين سيقدمون أعمالهم ويشاركون في ندوات وحوارات ثقافية تهدف إلى تعريف الجمهور المصري والعربي بالإبداع الفلسطيني.

 

برنامج خاص لفلسطين

 

وفي هذا السياق، أشار أحمد إلى أن اللجنة المنظمة تعمل على إعداد برنامج خاص لفلسطين يتضمن عروضاً، ومعارض للفنون التشكيلية، وحفلات موسيقية، بالإضافة إلى ندوات حول الأدب الفلسطيني وتاريخه، كما سيتم تخصيص جناح خاص للكتب الفلسطينية يعرض أبرز الإصدارات الحديثة والنادرة، مما يوفر للزوار فرصة لاكتشاف المزيد عن الثقافة الفلسطينية.

وأكد أحمد، أن المعرض تلقى موافقة من كافة الجهات المعنية، لإتاحة المشاركة لأكبر عدد من دور النشر المصرية والعربية.
وكانت اللجنة العليا للمعرض قد اختارت من قبل، الكاتب والإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيسًا شرفيًا لمعرض العاصمة للكتاب، كما اختارت اسم الكاتب الكبير الدكتور سمير سرحان شخصية المعرض لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب يستضيف أبطال فيلم "رفعت عيني للسما"
  • صناع مسلسل جودر فى ضيافة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
  • سور الأزبكية أكبر معرض للقراءة في مصر.. تغنى به كبار الشعراء والأدباء
  • افتتاح معرض عطاء 26 بصلالة
  • فلسطين ضيف شرف.. مشاركة مصرية وعربية في الدورة الأولى لمعرض العاصمة للكتاب
  • معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يستضيف صالون نفرتيتي الثقافي غداً
  • مقيمة توضح كيف يحيي ابنها الناس بعد إقامتهم في جدة 8 أشهر .. فيديو
  • الدكتور أحمد زايد يدشن منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي على هامش معرض الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة
  • بمشاركة 77 ناشرًا.. تواصل أعمال معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب