تشهد محافظة الأقصر، الجمعة المقبل، افتتاح الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وذلك بمعبد الأقصر بحضور السيدة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ووفود من 34 دولة أفريقية وعدد من الدول الأوروبية

ومن المقرر أن فعاليات الحفل تبدأ من نهر النيل،  فتتحرك الذهبيات الفرعونية وعلى متنها فرق الفنون الشعبية،  بالوفود التي ترتدي ملابسها التقليدية  إلى المعبد.

وكانت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أعلنت في وقت سابق عن  توقيع عقد شراكة وتعاون بين المهرجان وتمثله المخرجة عزة الحسيني،  مدير المهرجان، والسفيرة ليلى بهاء الدين المدير التنفيذي لمؤسسة كيميت للسلام والمعرفة برئاسة السيد ممدوح عباس، بهدف دعم العلاقات بين الدول الإفريقية الشقيقة كأساس للتنمية في القارة الأم، وذلك أحد أهم أهداف مؤسسة كيميت.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مهرجان مدينة الأقصر أوروبية

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية المقام بشاطئ البوريفاج، وذلك ضمن مهرجان إسكندراني منتج الذي تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع منسق عام التحالف الوطني للجمعيات والمؤسسات بالإسكندرية.

الأسر المنتجة تُبدع في مهرجان إسكندراني منتج.. معرض ضخم لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية بشاطئ البوريفاج

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية في موسم الصيف خلال شهور يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر، مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، و ذوي الهمم لتقديم الدعم لهم.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة، وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية، لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

والجدير بالذكر، أن المعرض يضم 60 عارضا لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية، أركت، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، كما يقام المهرجان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الأخيرة من كل شهر ابتداءً من شهر يونيو الجاري، حيث تم اختيار تلك الأيام بسبب أنها تمثل أيام الذروة وأعلى نسب إشغال للشواطئ الأمر الذي يحقق أقصى استفادة للعارضين.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتورة رباب مدني، رئيس حي المنتزه ثان، والنائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني بالإسكندرية وعضو مجلس الشيوخ، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • الفعاليات الكاملة لمهرجان الحمامت التونسي 2024
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • السبت.. حفل ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أكثر من 400 فنان في الدورة 25 لمهرجان كناوة
  • توزيع جوائز الدورة الـ46 لمهرجان فرق الأقاليم السبت المقبل
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري