قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية بغلق "طريق كفر حمزة - شبين القناطر"، نتيجة نشوب حريق جراء إنفجار أنبوبة غاز في معرض للأثاث المكتبي بعزبة أيوب على طريق كفر حمزة شبين القناطر.

وقال مصدر في محافظة القليوبية: إن غلق الطريق يأتي للحفاظ على أرواح الأهالي من وجود خط غاز، وجار التعامل لحظة بلحظة مع الحادث، وجرى الدفع بسيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون أن يمتد إلى المناطق المجاورة، والمكان عبارة عن اثنين غرفة ودورة مياه بإسم مصلح موسى محمد 54 سنة المقيم بعرب العليقات في الخانكة والذي أصيب بالحادث بعدة جروح، وحروق، وتم نقله الي مستشفى شبين القناطر المركزي.

وأسفر الحادث أيضا علي استخراج جثتين من تحت الأنقاض نتيجة سقوط مبنى المخزن، وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فور وقوع الحادث بحضور خالد العرفي رئيس مجلس مدينة شبين القناطر ومأمور مركز الشرطة وجميع الجهات التنفيذية، حيث تم غلق محابس الغاز حفاظا على الأرواح.

ووجه المحافظ الحماية المدنية بالتنسيق مع الغاز بالتعامل مع الحادث وانتشال الجثامين بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لصرف إعانات عاجلة لأسرهم، موجها أيضاوكيل وزارة الصحة بتقديم الرعاية الصحية للمصابين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية الحماية المدنية نشوب حريق مباحث شبين القناطر كفر حمزة غلق طريق إنفجار أنبوبة غاز شبین القناطر

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا

تشارك مصر، عبر الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا.

وتنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 28 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل، بالتنسيق مع هيئة تنمية التجارة التنزانية «Tantrade».

وقال شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في بيان، اليوم الجمعة، إن المعرض سيتم بمشاركة 25 شركة مصرية، تمثل العديد من القطاعات الإنتاجية المتميزة «الصناعات الهندسية - التعدين - الصناعات الكيماوية - الغذائي - الجلود - الملابس الجاهزة والمنسوجات - الجلود - الصناعات الحرفية».

وأضاف الماوردي، أنه تم تجهيز الجناح المصري بموقع متميز بمدخل الصالة الدولية (KARUME Hall) على مساحة 297 مترًا مربعًا.

ولفت، إلى أن مصر تهتم بالمشاركة في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي 2024، وذلك ضمن احتفالات مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتنزانيا، معلنًا عن التنسيق الكامل مع السفارة المصرية بتنزانيا، ومكتب التمثيل التجاري، لضمان مشاركة قوية للمنتجات المصرية بالمعرض، وتذليل أي عقبات.

وأكد الماوردي، أنه سيتم عقد عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها التنزانية، لتعليق سُبل الشراكة بين الجانبين، وفتح آفاق تصديرية جديدة للمنتج المحلي.

وكلف، بتنفيذ الجناح المصري بتصميم يحافظ على الهوية البصرية المصرية، والتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، لضمان تنفيذه بالشكل المميز والجذاب.

وذكر الماوردي، أن هيئة المعارض تسعى لإطلاق حزمة مشاركات دولية، لتشجيع رؤوس الأموال المصرية على عقد شراكات استثمارية مع مجتمع الأعمال، لاسيما الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • مصرع شخص إثر انقلاب موتوسكيل بمحافظة المنيا
  • مصرع شخص نتيجة حادث تصادم مروع بمنشأة القناطر
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إصابة مواطن في حادث إنفجار أسطوانة غاز تكييف بالفيوم
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • زحام مرورى بسبب انقلاب سيارة نقل ثقيل على طريق الواحات الصحراوى