تحتفل الفنانة المعتزلة ناهد يسري الملقبة بنجمة الإغراء، بعيد ميلادها الـ 78 اليوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1946.

ويرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، أبرز المحطات في حياة الفنانة ناهد يسري.

الفنانة ناهد يسريأبرز المحطات في حياة الفنانة ناهد يسري

-اسمها الحقيقي هو ناهد حسن شكري، ولدت لأسرة عمل بعض أفرادها في الفن، وشقيقتها هي المؤلفة والممثلة سامية شكري.

- وبدأت مشوارها الفني في عمر الـ16 عاما من خلال عروض الأزياء.

-كما بدات مشوارها السينمائى في أواخر الستينات وشاركت في أفلام مثل فيلم «شاطئ المرح» عام 1967، «نساء بلا غد»، «فرسان الغرام»، «عدوية»، و«المساجين الثلاثة» عام 1968.

الفنانة ناهد يسري

- وبداية من عام 1970 انتقلت عقب ذلك للعمل في بيروت، وتألقت هناك في السينما اللبنانية اذ اشتهرت هناك بأدوارها الجريئة والتي جعلتها واحدة من نجمات السينما في لبنان.

-كما أثارت ناهد يسرى الجدل خلال فيلم «سيدة الأقمار السوداء» عام 1971 مع حسين فهمي وعادل أدهم بسبب المشاهد الجريئة التي قدمتها في الفيلم والذى منع من العرض بعد ذلك.

-وفى عام 1974 تعرضت لحادث مروع أدى إلى وفاة صديق مرافق لها، وإلى تشوه بسيط في وجهها، ما جعلها تقرر اعتزال الفن، وغابت عن الفن أكثر من عشر سنوات، حتى عادت في منتصف الثمانينيات بأفلام منها: «الطماعين، البرنس، ولن يغيب القمر».

اعتزال ناهد يسري الفن

كشفت الفنانة ناهد يسري عن سبب اعتزالها للفن وارتدائها للحجاب، قائلة: لم أكن أصدق أن هناك حجابا فعلا حتى قرأت سورة النور وربنا بيقول: «وليضربن بخُمُرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن»، وقتها تأكدت أن الحجاب فرض فتحجبت وأنا مؤمنة ولا داعي للمكابرة، كما قمت بالحج 7 مرات وعملت 29 عمرة، وكلى أمل فى ثواب ربنا وكرمه وغفرانه».

وأشارت إلى أنها حينما تزوجت قالت لزوجها: «أنا ممثلة مش بنت الشعراوي وبمثل بمايوه وعريان، وفيه قُبلات ودي مهنتي واخترتها وأحبها»، لكنها بعد فترة لم يعجبها ذلك، واعتزلت رغبة في تكريس حياتها لبيتها وزوجها.

وأثارت ناهد يسري الجدل قائلة: «كنت زي الفرس بجري ع الرابع.. والأفلام متنفعش من غير بوس.. ارتديت الحجاب ولم أعتزل.. وأديت أدوار إغراء بلا حرج واللي مش عاجبه أضربه بالشلوت.

الفنانة ناهد يسريآخر أعمال الفنانة ناهد يسري

يعتبر فيلم اختفاء زوجة هو آخر أعمال الفنانة ناهد يسري، وجاء الفيلم من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين، وهو مُقتبس من الفيلم الأمريكي Vanishing Act 1986.

اقرأ أيضاًناهد يسري في عيد ميلادها.. اعتزلت الفن وارتدت الحجاب وحجت 7 مرات

ناهد السباعي وناهد فريد شوقي.. علاقة قوية بدأت من الاسم وأنتهت بالموت

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن في حفل زفاف المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل(صور)

احتفل مساء اليوم المخرج ياسر عطية بزفافه على الفنانة فاطمة عادل شقيقة الفنان ميدو عادل، في إحدى الأماكن بمنطقة شبرامنت بحضور الأهل من العائلتين والاصدقاء.

 

أبرز الفنانين الحضور في حفل زفاف المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل

 

وحضر عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع على رأسهم أشرف زكي، مدحت صالح وكريم فهمي، وصلاح عبدالله، وصبري فواز ومحمد جمعة، وحسني شتا، وعصام عمر، ومصطفى أبو سريع، وأميرة أديب، ومصطفى غريب، أحمد كشك، وعايدة رياض، أحمد صيام، ومفيد عاشور، وعزت زين، وباتع خليل.

آخر أعمال الفنانة فاطمة عادل 

 

يذكر أن الفنانة فاطمة عادل قدمت مؤخرًا فيلم "ليه تعيشها لوحدك" إذ شاركت فيه مع عدد من الفنانين، منهم شريف منير، خالد الصاوي، أمينة شلباية، وسلمى أبو ضيف، والفيلم من تأليف أحمد عبد العزيز وإخراج حسام الجوهرى.

آخر أعمال المخرج ياسر عطية 


بينما شارك ياسر عطية كمساعد مخرج في عدد من الأعمال موخرًا وهما عتبات البهجة، الكتيبة 101، راجعين ياهوى، موسى، ستات بيت المعادي، شقة فيصل والعديد من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • في يوم ميلادها.. منى جبر تعلن اعتزال الفن (فيديو)
  • عادت بعد غياب لتعتزل على الهواء.. من هي الفنانة المصرية منى جبر؟
  • «مش هرجع لو هاخد الأوسكار».. تفاصيل اعتزال منى جبر الفن «بلا رجعة»
  • نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي
  • "موحشتنيش الكاميرا".. منى جبر تكشف حقيقة عودتها للتمثيل
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • ماجدة الخطيب في ذكرى ميلادها.. سُجنت مرتين وتعاطت المخدرات بعد قصة حبها
  • في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية
  • مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)
  • نجوم الفن في حفل زفاف المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل(صور)