أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا عن إطلاق القافلة الطبية الموسعة بقرية حاجر خُزام التابعة لإدارة قوص الصحية، وذلك علي مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 8,7 فبراير الجاري، في إطار خطة الدولة "حياة كريمة " والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقري ومراكز المحافظة.   

 وأوضح بدران أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا، في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم بالمجان.

 

و كذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها، داعيا المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا كافة الفحوصات الطبية إدارة قوص مديرية الصحة بقنا الفحوصات الطبية

إقرأ أيضاً:

الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن نحو 674 مواطن استفادوا من  أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بمركز شباب كسفريت بإدارة فايد الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة؛ للكشف على المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 307 مواطن و 367 خلال باليوم الثانى من خلال 7 عيادات تخصصية ( الجراحة ،باطنه، نسا، أطفال، أسنان، تنظيم أسرة، أمراض مزمنة) بالإضافة إلى خدمات الأشعه، والفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجوده بالقافله ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينة بركات منسق القوافل، أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 236 مواطنًا بعيادة الباطنة و 143 مواطنًا بالجراحة ،و68 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 34 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 118 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 38 حالةً.

واستقبلت عيادة الأسنان 36، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة الدكتورة رضوى جنيد مدير إدارة الطب العلاجى، والدكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين