بوابة الوفد:
2024-07-01@19:30:14 GMT

إستقرار الأحوال الجوية بمدن وقري البحيرة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

تشهد مدن وقري محافظة البحيرة، صباح اليوم الثلاثاء ، إستقرار نسبي في الأحوال الجوية، حيث  تبلغ درجة الحرارة حوالي 18درجة مئوية ، مع إختفاء السحب المنخفضة والمتوسطة ، وسطوع الشمس ، ورياح خفيفة إلي متوسطة ، مثيرة للرمال والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية ، وهي وادي لنطرون ومركز بدر والنوبارية ، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين ، أثناء قيادتهم للسيارات  بطريق الأسكندرية / القاهرة ، وطريق وادي النطرون / العلمين .

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو، تواجدات أعداد كبيرة من الصيادين ، منذ الصباح الباكر تمهيدا للمارسة أعمالهم في صيد الأسماك بمياة البحر المتوسط ، سواء برحلات الصيد اليوم الواحد ، أو الرحلات الطويلة التي تستغرق إسبوع .

وفي قري المحافظة يواصل المزارعين ، حصاد المحاصيل الزراعية سواء الخضروات أو الفاكهة ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة بمدن المحافظة .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إستقرار الاحوال الجوية بمدن وقري البحيرة

إقرأ أيضاً:

طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا

تشهد قرى ومدن محافظة البحيرة اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء المحافظة طوال ساعات النهار خاصة في الظهيرة ، معتدل ليلا خلال ساعات الليل ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية، بينما تبلغ الصغرى  23 درجة مئوية ، مع ارتفاع  نسبة الرطوبة والتي بلغت 43% ، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 24إلي  25كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة ، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات ، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة .

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو ، تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين عقب الإنتهاء من صلاة الفجر، داخل الميناء تمهيدا لممارسه أعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر الأبيض المتوسط ،سواء في رحلات صيد اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة ، أو رحلات الصيد الطويلة من خلال المراكب الكبيرة المزودة بالثلاجات اللازمة لحفظ الأسماك ، بالإضافة إلي مستلزمات وإحتياجات الصيادين من أطعمة ومشروبات .

وفي بوغاز رشيد يسير العمل بشكل طبيعي من دخول وخروج مراكب الصيادين التي تحمل أعداد كبيرة من الصيادين من أبناء مدينة رشيد والقري التابعة لها ، خاصة بعد هدوء الأمواج في مياه البحر المتوسط . 

وفي قري المحافظة تواجد المزارعين داخل الحقول منذ الصباح الباكر للعمل ساعتين فقط في حصاد المحاصيل الزراعية سوا الخضروات  مثل البطاطس والطماطم ، أو الفاكهة مثل البرتقال والعنب والبطيخ ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة للخضر والفاكهة ، في مدن المحافظة والمحافظات المجاورة ، وكذلك قيام المزارعين بري الحقول عبرماكينات الري ، بعد توقف سقوط الأمطار منذ أسابيع طويلة ،وسرعان ما يعودون إلي منازلهمم لتجنب الشمس الحارقة.

ومن جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة ، بتنفيذحملات مكثفة علي المعديات والمراكب النيلية ، لمتابعة إلتزام أصحابها بالأعداد القانونية من الركاب ، وكذلك حصولهم  علي التصاريح اللازمة من الجهات المختصة ، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: سحب الرصيف العائم بغزة ونقله إلى ميناء إسرائيلي
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • يورو 2024.. سوء الأحوال الجوية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك
  • عاجل.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية
  • يورو 2024.. ايقاف مباراة المانيا والدنمارك  بسبب سوء الأحوال الجوية
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة