البوابة نيوز:
2024-07-03@16:26:20 GMT

"الباتروس".. كتاب جديد لـ"آن بدر" بمعرض الكتاب

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

صدر حديثًا عن دار الوطن للنشر والتوزيع كتاب "الباتروس" تأليف الكاتبة آن بدر، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55، التي تقام حاليا وتنتهي فعالياتها اليوم 6 فبراير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وذلك تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".
 وعن الكتاب قالت آن بدر:" رحلات الكتاب ١٦ رحله حياتيه تبدأ بالسؤال من أنت؟ وكيف نحب أنفسنا ونقدرها ونتصالح معها ونحررها ونتسامح مع الثقة بالنفس وتطوير أنفسنا وتقديرها وان يكون لدينا لغة للحوار وفك التعلق بالأشياء والاشخاص والبعد عما يؤذينا ونتفاءل ونجذب الاشياء السعيدة لأنفسنا .


 وأضافت: "الكتاب يحتوي على نسخة عربية ونسخة انجليزية في كتاب واحد لكي تسهل مطالعته لمن لا يجيدون العربية بشكل كامل، أما عن اسم الكتاب "الباتروس" فهو طائر أسطوري يتميز بقدرته العجيبة على الصمود في وجه رياح المحيط، والانزلاق على سطح الماء دون تعب أو ملل، وعنونت كتابي باسمه لأنه يدور في أجواء تنمية بشرية ويساعدك على مواجهة كل المشاكل والعوائق ويريحك من الكثير من الأشياء السمية والضارة.

تقول آن بدر في مقدمة الكتاب "رغم كل ما يحدث في الحياة أنت أيضًا تستطيع أن تخلق حلمك من العدم، ليس صعبًا بل من السهل، ولكنك في حاجة إلى بعض المعطيات الضرورية لبدء رحلتك الداخلية أولا، والسؤال الآن هو: كيف"؟.
أما عن آن بدر فهي كاتبة مصرية، ويعتبر "الباتروس" أولى كتبها المنشورة، وتم تكريمها من حزب التحرير المصري بمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن كتابها الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الدولى للكتاب المؤتمرات الدولية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب شعار نصنع المعرفة نصون الكلمة عرض القاهرة الدولي للكتاب آن بدر

إقرأ أيضاً:

مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب

سيئول : البلاد

 شاركت مكتبة الملك فهد الوطنية ضمن جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 ، الذي انطلق في 26 من الشهر الماضي بمجمع كويكس للمؤتمرات والمعارض جنوب عاصمة جمهورية كوريا، وذلك بمجموعة من الإصدارات الأدبية والتاريخية والتراثية والفكرية المختلفة.

 وقدمت المكتبة الوطنية خلال مشاركتها تعريفًا للزائرين الكوريين والدوليين بإصداراتها وخدماتها في علم المكتبات والمعلومات، حيث تعد مكتبة الملك فهد الوطنية الجهة المسؤولة عن تطبيق نظام الإيداع الوطني، الذي يلزم المؤلفين والناشرين السعوديين بإيداع نسخ من إنتاجهم الفكري في المكتبة بعد أخذ الرقم الدولي لكل وعاء معلوماتي قبل طباعته ونشره، كما تقوم المكتبة بجمع وتنظيم الإنتاج الفكري السعودي وتوثيقه والتعريف به ونشره وإصدار الببليوجرافيا الوطنية كل عام.

مقالات مشابهة

  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • استعراض كتاب بحوث في آثار ملتقى الجوف عبر ملتقى القراءة في مركز السديري الثقافي
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • كتاب جديد يستكشف حضور إدوارد سعيد في الخطاب النقدي العربي المعاصر
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية