تراجع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بقوة إلى نحو 50 جنيها بعدما سجل 71 إلى 73 جنيها كأعلى سعر خلال الفترة الماضية.

الحبس عامين للمتهمة بتعدد الأزواج في الخانكة

وقد تراجع سعر الدولار في السوق الموازية السوق السوداء لتجارة العملة خلال تعاملات أمس الاثنين، وذلك عقب الانخفاض الحاد في سعره بداية الاسبوع الحالى، مما قام بدوره في تقليص الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي.

وقد سجل سعر الدولار خلال تعاملات أمس نحو 54 و55 جنيها بالسوق الموازية بعد أن تراجع بنحو 18 جنيها خلال تعاملات الأحد الماضى، مقارنة بمستوياته في منتصف الأسبوع الماضي.

وقد أثيرت حالة من الفزع بين المضاربين والتجار باقتراب خروج مصر من أزمة النقد الأجنبي،حيث جاء انخفاض سعر الدولار بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% يوم الخميس الماضي.

وعلى الرغم من انخفاض الدولار فى السوق السوداء، لم تنخفض أسعار السلع فى الأسواق عقب الانخفاض الكبير الذى شهده فى الاسواق، حيث شهدت اسعار السلع ارتفاعات مستمرة خلال الأيام الماضية.

ونرصد أسعار السلع بحسب آخر تحديث لـ بوابة أسعار مجلس الوزراء كالتالي: 

سعر الأرز اليوم

سجّل الأرز المعبأ اليوم 6 فبراير 2024: 34.44 جنيه للكيلو.

سعر الفول المعبأ

سجّل الفول المعبأ اليوم 6 فبراير 2024: 55.9 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق المعبأ

سعر الدقيق اليوم - صورة أرشيفية

سجل الدقيق المعبأ اليوم 6 فبراير 2024: 27.74 جنيه للكيلو.

سعر زيت عباد الشمس

سجّل زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة) اليوم 6 فبراير 2024: 93.19 جنيه/ للتر.

أسعار السكر المعبأ

سجّل السكر المعبأ اليوم 6 فبراير 2024: 39.03 جنيه/ للكيلو.

سعر المكرونة المعبأة

سجّلت المكرونة المعبأة اليوم 6 فبراير 2024: 28.69 جنيه/ للكيلو.

سعر العدس المعبأ

سجّل العدس المعبأ (صحيح) اليوم 6 فبراير 2024: 68.12 جنيه/ للكيلو.

سعر زيت الذرة

سجّل زيت الذرة اليوم 6 فبراير 2024: 110.3 جنيه/ للتر.

سعر البيض البلدى

سجّل البيض البلدى اليوم 6 فبراير 2024: 5.89 جنيه/ للبيضة.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن اعتبار 7 سلع استراتيجية هي (السكر والأرز والزيت واللبن والجبن والفول والمكرونة) سلعا استراتيجية، وتقرّر كتابة السعر على عبواتها ومراجعة ذلك شهريًا، لمدة 8 أشهر، بدءًا من تاريخ تطبيق القرار.

وكان قد أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك جهود حكومية في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتعاون مع الشركاء الدوليين بهدف جذب المزيد من الموارد المالية والبرامج التمويلية إلى مصر.

وتابع أن البيان الإيجابي الصادر عن بعثة صندوق النقد أسهم جميعها في التراجع الحاد بسعر صرف الدولار في السوق الموازية

ولفت خلال تصريحات تلفزيونية، إلى انعكاس تراجع سعر الدولار على بدء انخفاض بعض السلع مثل حديد التسليح،مشيرا إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي الحكومة خلال اجتماع أمس الإثنين، بزيادة السلع بالأسواق استعدادا لشهر رمضان.

ولفت إلى استئناف مبادرات"أهلا رمضان" و"كلنا واحد"، لتوفير السلع للمواطن على مستوى مختلف المحافظات والمراكز الرئيسية بالمدن؛ خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من ضبط الأسعار وتوافر السلع بالأسواق، فضلا عن تطبيق شركات السلع الغذائية قرار مجلس الوزراء، بشأن تدوين الحد الأقصى لسعر البيع على السلع الأساسية ابتداء من مارس المقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الدولار السوق السوداء الفترة الماضية السوق الموازية تعاملات أزمة النقد الأجنبي البنك المركزي أسعار السلع فى الأسواق الاسواق مجلس الوزراء سعر الدولار للکیلو سعر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط ارتفاعاً في التعاملات المبكرة يوم الخميس، وسط مخاوف متزايدة من تأثير الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط على تدفقات النفط الخام في الأسواق العالمية. وعلى الرغم من أن السوق تعيش حالياً وفرة في الإمدادات، إلا أن المستثمرين يراقبون عن كثب أي تطورات قد تؤثر على استقرار العرض.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 64 سنتاً أو بنسبة 0.87%، لتصل إلى 74.54 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:06 بتوقيت جرينتش. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 72 سنتاً أو بنسبة 1.03%، لتصل إلى 70.82 دولاراً للبرميل.

تأتي هذه الزيادات في ظل مخاوف من تعطيل محتمل في تدفقات النفط بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وهو ما يزيد من عدم اليقين في الأسواق. ومع ذلك، أظهرت البيانات الأمريكية الأخيرة وفرة في الإمدادات، حيث أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت بمقدار 3.9 ملايين برميل، لتصل إلى 417 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر/أيلول. هذه الزيادة جاءت على عكس توقعات المحللين الذين أجروا استطلاعاً مع وكالة رويترز، حيث كانوا يتوقعون انخفاضاً قدره 1.3 مليون برميل.

في هذا السياق، أشار محللون في بنك “إيه إن زد” إلى أن الارتفاع في مخزونات الولايات المتحدة يمثل دليلاً إضافياً على أن السوق تتلقى إمدادات جيدة، مما يمكنها من تحمل أي اضطرابات قد تحدث نتيجة للأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

ورغم هذا التفاؤل النسبي حول استقرار الإمدادات، تظل الأسواق حساسة لأي تطورات مفاجئة قد تؤثر على حركة الشحنات أو إنتاج النفط في مناطق الصراع. وفي ظل استمرار حالة التوتر في المنطقة، يتوقع أن تظل أسعار النفط متقلبة، مع احتمالات حدوث ارتفاعات إضافية إذا تفاقمت الأزمة.

مقالات مشابهة

  • ما اسباب ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار؟
  • أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • ماذا يحدث للجسم بعد تناول أول فنجان قهوة في اليوم؟.. نتائج غير متوقعة
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر