متفرقات، مزيد من التوهجات والبقع الشمس تتحدى التوقعات ودورتها الحالية الأكثر تطرفا،مزيد من التوهجات والبقع الشمس تتحدى التوقعات ودورتها الحالية الأكثر تطرفا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «مزيد من التوهجات والبقع»..الشمس تتحدى التوقعات ودورتها الحالية الأكثر تطرفا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«مزيد من التوهجات والبقع»..الشمس تتحدى التوقعات...
«مزيد من التوهجات والبقع»..الشمس تتحدى التوقعات ودورتها الحالية الأكثر تطرفا التوهج الشمسي

مريم حافظ

أكتشف بعض العلماء فى مركز التنبؤ بطقس الفضاء (SWPC)، أن الشمس في نشاط غير متوقع، ومن المتوقع أن يؤثر على  الطقس الفضائي، الذي سوف يؤثر على الأقمار الصناعية، ويسبب انقطاع الراديو، وأيضًا من المتوقع أن يؤثر على العواصف الشمسية، والتي ستتسبب في انهيار شبكات الكهرباء على الأرض.

اقرأ أيضًا: معرض دبي للطيران 2023 يعزز فرص استكشاف الفضاء 

ويقول العلماء، إن توقع وفهم الأعمال الداخلية للشمس هو المفتاح لمعرفة كيف يمكن أن تتصرف مع هذه التغيرات.

وفي عام 2020، تنبأ الخبراء أن الشمس ستصل إلى ذروة دورتها الشمسية التي تبلغ 11 عامًا في عام 2025.

لكن الملاحظات الحالية تظهر أن نشاطها قد يصل إلى ذروته الآن في وقت مبكر من عام 2024.

وأوضح العلماء، أن الدورة الحالية في طريقها لأن تكون أكثر تطرفًا، مع المزيد من المتوهجات الشمسية والبقع الشمسية والنشاط مقارنة بالدورة السابقة، وإن لم تكن كبيرة مثل غيرها من المتوهجات المسجلة.

الكلمات الدالة : الشمس الفضاء فصل الصيف التوهج الشمسي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط

سلمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، 12 عقد عمل جديد لشباب وفتيات من ذوي الهمم، وذويهم من أبناء المحافظة ، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم بمنشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التي يعمل بها 20 عاملًا فأكثر، وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة.

كما جرى التأكد في كافة العقود التي جرى تسليمها على تطبيق الحد الأدنى للأجور، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وفي إطار إستراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

ومن جانبه قال علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018م، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من تلك الفئة.

وأضاف مدير المديرية، أن النجاحات التي تحققت على أرض الواقع في ملف تعيين ذوي الهمم بمديرية العمل بأسيوط جاءت نتيجة تكريس الجهود والعلاقات المتميزة مع أصحاب الأعمال لدمج ذوي الهمم في قطاعات التشغيل المختلفة بالمحافظة، مؤكداً على أن ذوي الهمم محل اهتمام المديرية من خلال توفير مزيد من فرص العمل داخل منشآت وقطاعات المحافظة المختلفة، وكذلك خلق مزيد من الفرص التدريبية المهنية، والتي تتناسب مع نسبة الإعاقة لهم. 

كما تقوم المديرية بمتابعة المعينين من ذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة والتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم و ومستحقاتهم.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: تكليفي بالحكومة الجديدة يحملني مزيد من المسئولية
  • عكس التوقعات .. تحالف اليسار يقلب الطاولة في الانتخابات الفرنسية
  • هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية.. خطة لإبقاء الصين رائدة في الذكاء الاصطناعي
  • شاهد .. ميرهان حسين بكاش مايوه مثير
  • عكس التوقعات.. فوز تحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  •  لميس الحديدي عن الانتخابات التشريعية الفرنسية: تقدم اليسار مفاجأة
  • معركة نسائية على عرش طوكيو.. كويكي تسعى لولاية ثالثة بينما تتحدى سايتو
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • طلب «خارج التوقعات» من ماجد سامي بعد ساعات من وفاة أحمد رفعت| عاجل
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم