أكد القيادي في حماس وعضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران، الإثنين، أنّ حديث وزير الدفاع الصهيوني عن قيادة حماس تنقصه الموضوعية، وأوهامه بالقضاء على مجموعات من القسام غير صحيحة. وشدد بدران في تصريحاتٍ إعلامية على أنّ حديث غالانت عن قيادة حماس موجه للداخل فقط لمحاولة رفع المعنويات، مؤكدًا في الوقت ذاته على أنّ “المقاومة هدفها اليوم وقف العدوان على قطاع غزة”.

ولفت إلى أنّ المقاومة لا زالت تعمل في كافة مناطق غزة وقادرة على إطلاق صواريخها. وقال بدران إنّ المقاومة في غزة أفشلت مخطط التهجير القسري لسكان القطاع. وفي سياق ذي صلة، قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إن الحركة متمسكة بوقف إطلاق نار شامل، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة ورفع الحصار عنه، وهو ما تقف “إسرائيل” ضده، وتعرقل إتمام أي اتفاقٍ مع فصائل المقاومة بهذا الشأن. وقال حمدان في حوار صحفي، إنّ “الإسرائيليين يريدون مواصلة هجماتهم العسكرية ضد قطاع غزة وإبقاء الحصار عليه، ولا يريدون التوصل لوقف إطلاق النار”. وأشار إلى أن الوسطاء يعملون على تحقيق نوع من الاتفاق “الذي من وجهة نظرنا ينبغي أن يضمن لنا تحقيق كل ما نطلبه”. وأفاد بأنه منذ اليوم الأول أكدت حماس على شرطها إطلاق سراح جميع الأسرى، مردفًا بأن “هذا سيتحقق في النهاية”. وأضاف القيادي في “حماس” أنّ “الكثير من الأمور تقال في الإعلام كما لو أننا وافقنا عليها، مثل ما يتعلق بإطلاق سراح الإرهابيين المعتقلين، نحن ببساطة لن نوافق على ذلك”. وكان وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت، قال إنّ الجيش يخوض عملية برية هي الأعقد في تاريخ الحروب، زاعما القضاء على عدد من كتائب حماس، وباتت في حكم العدم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن الغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على منزل في طرابلس، نتج عنها مقتل القيادي في حماس "سعيد عطا الله علي" و3 من أفراد أسرته.

ونعىت حركة حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته جراء قصف منزله في مخيم البداوي بطرابلس شمالي لبنان.

كما أكدت "حماس" أن الردود المقبلة ستكون بالأفعال وسيدفع قادة إسرائيل ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال غندور، وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن القصف الإسرائيلي على محيط مستشفى كمال عدوان نتج عنه إصابة 9 من الطاقم الطبي والتمريضي.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخيام وبلدة كفركلا بالتزامن مع قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الدوحة
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته