RT Arabic:
2024-07-01@23:18:42 GMT

خلفا لفيتوريا.. مدرب محلي يقترب من قيادة منتخب مصر

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

خلفا لفيتوريا.. مدرب محلي يقترب من قيادة منتخب مصر

يقترب الاتحاد المصري لكرة القدم، من تعيين مدرب محلي لقيادة منتخب مصر الأول، خلال الفترة المقبلة، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفراعنة.

وأعلن اتحاد الكرة في الأيام الماضية رسميا رحيل فيتوريا وجهازه المعاون بالكامل والتفاوض مع المحامي الخاص به لكيفية حصوله على قيمة الشرط الجزائي المنصوصة في عقده والذي كان من المفترض نهايته بالوصول لنهائيات كأس العالم 2026، وذلك بعد الخروج المبكر من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، من دور الـ 16 للبطولة الإفريقية.

إقرأ المزيد بعد وداع كأس أمم إفريقيا.. الاتحاد الكاميروني يحسم قراره بشأن استقالة صامويل إيتو

وحسب ما ذكره الإعلامي أحمد شوبير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "العوده للمدرب الوطني، القرار خلال ساعات".

ويأتي كلام أحمد شوبير، في ظل الاتجاه الذي يسود خلال الفترة الحالية، في إسناد المهمة، لمدرب محلي، وسيكون الأقرب لذلك هو حسام حسن المدير الفني الحالي لفريق مودرن فيوتشر ومساعده إبراهيم حسن.

وحسب ما ذكره مصدر خاص لموقع 365scores، فإن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري السابق، رفض فكرة العودة لقيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر، أنه متمسك برأيه إنه لن يتواجد مع المنتخب طيلة فترة الاتحاد الكرة الحالي والذي دخل معه في مشاكل عقب رحيله منذ المرة الأولى.

وارتبط اسم حسام حسن بتولي تدريب منتخب مصر في ظل الخبرات الدولية التي يتمتع بها العميد عندما كان لاعبا وبعد أن أصبح مدربا قاد خلالها عدد من الأندية المصرية بعد التجربة مع منتخب الأردن حيث درب فرق الزمالك والمصري والاتحاد السكندري وبيراميدز وسموحة والإسماعيلي والمقاصة والمصرية الاتصالات.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المصري كأس أمم إفريقيا

إقرأ أيضاً:

التجمع الوطني يقترب من قيادة فرنسا.. أفكار انعزالية وسياسات متطرفة ضد المهاجرين

حقق حزب «التجمع الوطني» المنتمي لتياراليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان، ورئاسة جوردان بارديلا مكاسب تاريخية وفاز بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية حيث حصل على 33% من الأصوات متفوقًا على تحالف «الجبهة الديموقراطية» المحسوب على التيار اليساري، وتحالف الوسط الذي ينتمي له الرئيس إيمانويل ماكرون الذي حصل على 20%، لكن النتيجة النهائية ستحسم في الجولة الثانية التي من المنتظر أن تشهد تحالفات وصفقات سياسية لمنع سيطرة اليمين المتطرف على الحكومة وذلك بحسب ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

اليمين المتطرف سيخلق فرنسا مغايرة

وفي حديث مع «الوطن»، قال أحمد العناني الباحث في العلاقات الدولية، إن هناك تخوف من «ماكرون» وحكومته من عرقلة اليمين المتطرف استراتيجيتهم في التعامل مع الملفات الداخلية والخارجية، لا سيما وأنه إذ استمر الحال على ماهو عليه وتصدر «التجمع الوطني» الانتخابات في الجولة الثانية سيعني ذلك تولي رئيس الحزب، جوردان بارديلا ذو الـ28 عاماً منصب رئيس الوزراء بوضعيه متميزة، كونه أتى باختيار الشعب مثله مثل الرئيس، وهو ما سيجعل النظام الفرنسي الرئاسي نظام برلماني، ولن يكون الحكم لـ«ماكرون» بشكل مطلق، وهو ماسيؤدي إلى أزمة في الحكم للاختلاف بين سياساته وأجندة حزب التجمع الوطني.

وأوضح العناني، أن السياسات الداخلية لـ«التجمع الوطني»، سيكون على رأسها قضايا المهاجرين، الذين يرون أنه يجب طردهم من فرنسا ومنع التجنيس للمحافظة على قومية الدولة ونقاء العرق الفرنسي، لا سيما وأن بارديلا قد كشف في وقت سابق أنه سيسعى إلى إلغاء حق الحصول على الجنسية للمواليد في فرنسا من أبوين غير فرنسيين، علاوة على بوحه بنيته شن حربًا ثقافية على المهاجرين.

ويزيد على ذلك، اتخاذ  القرارات العنصرية والعدائية تجاههم لرؤية الحزب أن  المهاجرين يزاحمونهم في بلادهم.

كما أكد على أن فرنسا في حكم اليمين المتطرف ستقدم دعمًا إضافيًا لإسرائيل في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على قطاع غزة.

ويرى «العناني» أن «التجمع الوطني» سوف يولي اهتمامًا كبيرا بدعم أوكرانيا، وقد تدفع سياساته إلى الحرب المباشرة مع روسيا على الرغم من تصريحاتتهم المغايرة لذلك قبل الانتخابات، وقال إن تلك التصريحات كانت تهدف إلى استقطاب أكبر عدد من الناخبين الفرنسيين.

مقالات مشابهة

  • اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن والتحقيق معها في هذه الاتهامات
  • بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا
  • سعد الشهري يقترب من النصر
  • التجمع الوطني يقترب من قيادة فرنسا.. أفكار انعزالية وسياسات متطرفة ضد المهاجرين
  • أحمد ساري ينتقد توقيت مباريات الدوري ويؤكد صحة هدف الاتحاد الملغي
  • كولر يفتح باب الرحيل أمام كهربا ويجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • أمير هشام: كولر في اجتماعه مع لجنة التخطيط فتح باب الرحيل أمام كهربا وجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • كولر يفتح باب الرحيل أمام كهربا.. ويجدد طلب التعاقد مع موكوينا
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع النيجيري لوكمان