"عمان": يشارك المنتخب الوطني للشراع في منافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة العربية للشراع 2024 والمقرر إقامتها بدولة الكويت خلال الفترة من 7 – 10 فبراير الجاري، وستقام البطولة في مقر النادي البحري الرياضي الكويتي في مدينة المسيلة بمشاركة (74) بحّارا وبحّارة يمثلون كلا من: سلطنة عُمان والسعودية والإمارات والبحرين وقطر والأردن والعراق والجزائر وتونس والسودان وليبيا، إلى جانب دولة الكويت البلد المضيف، وذلك للتنافس عبر فئات قوارب الأوبتمست للناشئين للفئة العمرية دون (15 سنة) وقوارب (إلكا 6) وقوارب (إلكا7).

ويأتي تنظيم هذه البطولة بإشراف لجنة الشراع والتجديف والكاياك والكايت بورد الكويتية تحت مظلة الاتحاد العربي للشراع.

وتضم قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة أربعة بحّارة عُمانيين وهم: البحّار حسين بن سعيد الجابري عبر فئة قوارب (إلكا7) والبحّار المعتصم بن حمود الفارسي عبر فئة قوارب (إلكا6)، بالإضافة إلى البحّارين تميم بن سليمان البلوشي وسعود بن طالب الشقصي عبر فئة قوارب الأوبتمست، فيما يرافق المنتخب كل من: سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي مدرب فئة قوارب الأوبتمست ومنذر بن عيسى الكندي مدرب فئة قوارب (إلكا) وأحمد بن ناصر القاسمي رئيسا لبعثة المنتخب الوطني.

وحول المشاركة في البطولة قال أحمد بن ناصر القاسمي، رئيس البعثة والقائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار: نشارك كحاملي لقب النسخة السابقة التي أُقيمت في سلطنة عُمان، ونتطلع للحفاظ على اللقب وتحقيق أكبر قدر من الميداليات، وخاض البحّارة عددا من المعسكرات التدريبية لضمان الاستعداد الجيد للمنافسات، ونثق بتحقيق نتائج إيجابية والوقوف على منصات التتويج.

كما تطرق القاسمي إلى أن الهدف من هذه البطولة هو الاحتكاك بالبحّارة المحترفين من مختلف الدول العربية والذي يساهم بكل تأكيد في تعزيز وتطوير المهارات والقدرات، وتبادل الخبرات، كما أوضح القاسمي أن اختيار البحّارة المشاركين في البطولة جاء بناءً على نتائج مستوى أداء البحّارة في المعسكرات والبطولات السابقة، معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا العام. واختتم بالتأكيد على أن الهدف الأساسي من المشاركة في البطولات والمسابقات الدولية هو تأهيل البحارة ليكونوا ضمن الفريق الأولمبي.

من جانبه، قال سلطان الزدجالي، مدرب المنتخب الوطني لفئة قوارب (إلكا7): سعداء بالمشاركة في البطولة التي نجح المنتخب في الفوز بلقبها في النسخة الماضية، وبلا شك تعتبر هذه البطولة فرصة للبحّارة من أجل الاحتكاك بزملائهم من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية واكتساب خبرات إضافية. وأضاف: أظهر البحّار مستويات أداء رائعة خلال البطولة الشتوية التي قمنا بتنظيمها مؤخرا، مما يعكس مستوى التطور والأداء المميز الذي يتمتع به بحّارتنا ونتطلع إلى تحقيقهم المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان سبق لها استضافة النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للشراع 2022 التي نظمتها مؤسسة عُمان للإبحار بمنتجع بارسيلو المصنعة بالمدينة الرياضية خلال الفترة من تاريخ 11 - 15 أكتوبر من العام الماضي، وشهدت البطولة تتويج بحّارة سلطنة عُمان بلقبها، حيث شارك خلال المنافسات (120) بحّارا وبحّارة من (11) دولة عربية عبر فئات قوارب: الأوبتمست، إلكا4، إلكا6، إلكا7، قوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل)، إضافة إلى قوارب (آر.أس فنتشر) المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی فی البطولة البح ارة

إقرأ أيضاً:

"أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا

أسفرت قرعة النسخة الثالثة لبطولة كأس نيوم الدولية لكرة القدم الشاطئية، اليوم الإثنين، عن وقوع منتخب الإمارات في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات السعودية وألمانيا وإنجلترا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وإسبانيا واليابان والصين.

تٌقام البطولة في مدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر (تشرين الثاني).

 

وكان منتخب الإمارات حصد برونزية النسخة الثانية للبطولة التي أقيمت في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، بعدما فاز على منتخب إسبانيا 5-4، بعدها خسر أمام منتخب البرازيل 3-8، ونجح في تحقيق الفوز على منتخب تركيا 4-2، وتغلب على نظيره الألماني 3-2، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في ختام المنافسات.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • رغم الإقصاء…أسود الصالات يبهرون بأوزبكستان ويكسبون إحترام كبار العالم
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»